العدد 4503 - الأحد 04 يناير 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1436هـ

6 قتلى بضربات لطائرة أميركية بدون طيار في باكستان

أفاد مسئولون في باكستان أمس الأحد (4 يناير/ كانون الثاني 2015) بأن ثمانية «مسلحين إسلاميين» قتلوا في أول هجوم تنفذه طائرة أميركية بدون طيار في العام الجديد، استهدف معاقل مسلحي «القاعدة» شمال غربي باكستان.

وذكر مسئول بالجيش الباكستاني أن الطائرة الأميركية بدون طيار قصفت مجمعاً في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية، وذلك بعد ساعات من مقتل 31 مسلحاً من طالبان في غارات لطائرات مقاتلة باكستانية في مقاطعة خيبر المجاورة.

كما أفاد مسئول استخباراتي بأن الطائرة بدون طيار أطلقت صواريخ على المجمع الذي يستغله مسلحون من أوزبكستان تربطهم صلات بتنظيم «القاعدة». وقال مسئولون إنه لم يتسن التحقق من هويات القتلى على الفور.

يشار إلى أن الغارة هي الأولى في باكستان في العام 2015 في إطار حملة أمنية جرى تكثيفها منذ قتل مسلحو طالبان 136 طفلاً في هجوم استهدف مدرسة يديرها الجيش في مدينة بيشاور شمال غربي البلاد في 16 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

من جانب آخر، أعلن مسئولون أمس (الأحد) أن الشرطة الباكستانية تحقق مع أحد المشرفين عن رجل دين بأحد المساجد، وذلك عقب العثور على جثة طفل (6 أعوام) فوق سطح المسجد.

وقال محمد صدقات المسئول بالشرطة إنه تم خنق الطفل حتى الموت بعد تعرضه لاعتداء جنسي في مدينة لاهور بشرق البلاد يوم الجمعة.

العدد 4503 - الأحد 04 يناير 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً