العدد 4503 - الأحد 04 يناير 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1436هـ

مصر تنفي منع المحامية البريطانية كلوني من دخول أراضيها

نفت مصر أمس الأحد (4 يناير/ كانون الثاني 2015) منع المحامية البريطانية أمل كلوني من دخول أراضيها بعدما صرحت لصحيفة «الغارديان» البريطانية أن السلطات المصرية هددتها بالاعتقال على إثر تصريحات عن ثغرات في النظام القضائي ساهمت في إدانة صحافيي قناة الجزيرة الثلاثة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن وزارة الداخلية تأكيدها في بيان «عدم قيام السلطات المصرية بمنع حضور المذكورة أو وجود أي إجراءات تمنع حضورها». وأضافت الداخلية المصرية «لا يوجد ما يحول دون دخولها لمصر في أي وقت تشاء».

وكانت كلوني زوجة النجم الهوليودي الشهير جورج كلوني، شاركت في إعداد تقرير للجنة الدولية للمحامين في فبراير/ شباط 2014 أثار أسئلة بشأن استقلالية القضاة والمدعين العامين في مصر.

وقالت لصحيفة «الغارديان» البريطانية السبت «عندما ذهبت لإصدار التقرير منعوناً في البداية من القيام بذلك في القاهرة».

وأضافت كلوني محامية احد الصحافيين الثلاثة «سألوا ما إذا كان التقرير ينتقد الجيش أو القضاء أو الحكومة؟ وكان ردنا بالإيجاب فقالوا (إنكم تواجهون خطر الاعتقال)».

من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المصرية، هاني عبد اللطيف لوكالة «فرانس برس»: «من قال لها ذلك؟ لماذا لم تقل من البداية من قال لها ذلك؟»، مؤكداً «لا يوجد لدينا أي شيء» ضدها.

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية وطبية بمدينة العريش في شمال سيناء المصرية إن ضابط شرطة من خبراء المفرقعات قتل أمس (الأحد) أثناء محاولته تفكيك عبوة ناسفة.

وأضافت المصادر أن ثلاثة جنود أصيبوا أيضاً جراء انفجار العبوة التي عثر عليها بمنطقة قبر عمير جنوب الشيخ زويد وكانت مزروعة على طريق تستخدمه آليات الجيش والشرطة.

العدد 4503 - الأحد 04 يناير 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً