العدد 4503 - الأحد 04 يناير 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1436هـ

الشملاوي: «النيابة» تجدد حبس سلمان اليوم... وتوجه له 4 تهم رسمية

قوات الأمن في طريقها لتفريق المتظاهرين
قوات الأمن في طريقها لتفريق المتظاهرين

قال عضو هيئة الدفاع عن الأمين العام لجمعية الوفاق المحامي عبدالله الشملاوي لـ«الوسط» إن «الشيخ علي سلمان سيعرض اليوم الإثنين (5 يناير/ كانون الثاني 2015)، أمام النيابة العامة لعرض قرارها بتجديد حبسه»، وذلك بعد أن انتهت أمس فترة حبسه الأولى البالغة أسبوعاً واحداً.

وأوضح الشملاوي أن «النيابة العامة رفضت طلباً تقدمت به هيئة الدفاع للإفراج عن الشيخ علي سلمان، على رغم استيفائه المبررات القانونية لتحقيقه».

وذكر أن «النيابة العامة انتهت أمس من تحقيقاتها مع الأمين العام لجمعية الوفاق ووجهت إليه أربع تهم رسمية يوم أمس، وهي التهم الآتية: التحريض على الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة، والتحريض علانية على بغض طائفة من الناس والازدراء بها، ما من شأنه اضطراب السِّلم العام، وتحريض الغير علانية على عدم الانقياد إلى القوانين وتحسين أمور تعد جرائم، وإهانة وزارة الداخلية علانية».

وأفاد أن «الأمين العام لجمعية الوفاق أنكر هذه التهم جملة وتفصيلاً، فطلبنا الإفراج عنه بالضمان الذي تراه مناسباً، غير أن النيابة العامة قررت أن يعاد إلى محبسه ويعرض اليوم الإثنين لتجديد حبسه».


مظاهرات في المنامة وسُحبُ مسيلات الدموع تكسو مناطق الاحتجاجات

الشملاوي: التحقيقات انتهت مع سلمان و«النيابة» تجدِّد حبسه

الوسط - حسن المدحوب

قال عضو هيئة الدفاع عن الأمين العام لجمعية الوفاق المحامي عبدالله الشملاوي لـ«الوسط» إن «الشيخ علي سلمان سيعرض اليوم الإثنين (5 يناير/ كانون الثاني 2015)، أمام النيابة العامة لعرض قرارها بتجديد حبسه»، وذلك بعد أن انتهت أمس فترة حبسه الأولى البالغة أسبوعاً واحداً.

وأوضح الشملاوي أن «النيابة العامة رفضت طلباً تقدمت به هيئة الدفاع للأفراج عن الشيخ علي سلمان، على رغم استيفائه المبررات القانونية لتحقيقه».

وذكر أن «النيابة العامة انتهت أمس من تحقيقاتها مع الأمين العام لجمعية الوفاق ووجهت إليه أربع تهم رسمية يوم أمس بعد انتهاء التحقيق، وهي التهم الآتية: التحريض على الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة، والتحريض علانية على بغض طائفة من الناس والازدراء بها، مما شأنه اضطراب السِّلم العام، وتحريض الغير علانية على عدم الانقياد إلى القوانين وتحسين أمور تعد جرائم، وإهانة وزارة الداخلية علانية».

وأفاد أن «الأمين العام لجمعية الوفاق أنكر هذه التهم جملة وتفصيلاً، فطلبنا الإفراج عنه بالضمان الذي تراه مناسباً، غير أن النيابة العامة قررت أن يعاد إلى محبسه ويعرض اليوم الإثنين لتجديد حبسه».

ووفقاً للشملاوي، فقد بدأ التحقيق مع الشيخ علي سلمان أمس عند الساعة الثالثة ظهراً، وانتهى قرابة الثامنة والنصف مساء».

إلى ذلك، تجددت إلى اليوم الثامن على التوالي الصدامات بين قوات الأمن ومتظاهرين محتجين على استمرار اعتقال الشيخ علي سلمان، بعد خروج العشرات من المظاهرات كان أبرزها في العاصمة المنامة، حيث تجمع العشرات في صلاة مركزية مساء أمس وانطلقوا بعدها في مظاهرات ووجهت من قبل قوات الأمن، وأفادت جمعية الوفاق أنه تم اعتقال عدد من المواطنين فيها.

وذكرت الجمعية أن «تظاهرة انطلقت من العاصمة البحرينية (المنامة) مساء أمس (الأحد) احتجاجاً على اعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، وتوجهت إلى الشارع العام بالقرب من وزارة الداخلية».

وقالت إن «قوات الأمن واجهت التظاهرة السلمية التي رفعت صور الأمين العام للوفاق، و(...).

وذكرت أن «مروحية حلقت على علوٍّ منخفض فوق المنامة، مع انتشار مركبات قوات (الأمن)، وانتشار فرق راجلة للقوات في مختلف الأنحاء، وفرضت نقاط تفتيش متنقلة».

وبحسب الجمعية فقد «أعقب هذه الإجراءات اعتقال عدد من المواطنين».

في الموضوع ذاته، قال قسم الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان: إن «قوات الأمن حاصرت مساء أمس (الأحد)، غالبية مداخل العاصمة المنامة».

وأوضح أن «القوات البحرينية استنفرت عصر الأحد رجالها وآلياتها بأعداد كبيرة في طرقات العاصمة، وقامت بتعزيزات كبيرة بالمركبات والعساكر ونصبت نقاط تفتيش عند مداخل القلعة والكنيسة والمنافذ الأخرى؛ لعرقلة الاستجابة للدعوات الشعبية التي دعت إلى المشاركة في الصلاة المركزية في عدد من المساجد».

وفي الوقت الذي حذر فيه المرصد «من مغبة الاستمرار في استهداف المساجد المسجلة بالأوقاف الجعفرية، فإنه طالب السلطة بمحاسبة الجهات المتورطة في التعدي على مسجد مؤمن يوم الخميس الماضي، وإطلاق القنابل الصوتية والغازات الخانقة باتجاه المسجد، وملاحقة المصلين واعتقال عدد منهم».

واعتبر المرصد أن «التضييق على المصلين واعتراض وصولهم الى المساجد يعد انتهاكًا للمادة (18) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي صادقت عليه مملكة البحرين العام 2006، وتنص على أنه «لكل إنسان حق في حرية الفكر والوجدان والدين، ويشمل ذلك حريته في أن يدين بدين ما، وحريته في اعتناق أي دين أو معتقد يختاره، وحريته في إظهار دينه أو معتقده بالتعبد وإقامة الشعائر والممارسة والتعليم، بمفرده أو مع جماعة، وأمام الملأ أو على حدة، ولا يجوز تعريض أحد لإكراه من شأنه أن يخلَّ بحريته في التعبد وإقامة الشعائر الدينية».

وانتقد المرصد عمليات «سد الطرق المؤدية إلى المساجد، والتضييق على المصلين وملاحقتهم، وإطلاق الغازات الخانقة داخل وحوالي المساجد، وترهيب المواطنين الآمنين الذين يمارسون حقهم الدستوري والمكفول في العهود الدولية كافة».

كما أشار قسم الحريات الدينية بالمرصد إلى «ضرورة التزام السلطة بالمادة (22) من دستور البحرين التي تنص على أن «حرية الضمير مطلقة، وتكفل الدولة حرمة دُور العبادة، وحرية القيام بشعائر الأديان والمواكب والاجتماعات الدينية، طبقاً للعادات المرعية في البلد».

وفي البلاد القديم مسقط رأس سلمان، استمرت المسيرات، حيث انطلقت عدة مسيرات تضامنية مع سلمان، بدأت أولاها بعد صلاة الظهر، ثم انطلقت مجددا عصرا حيث استخدمت قوات الأمن الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين هناك، كما استمر المواطنون في التظاهر مساء في المنطقة ذاتها وخاصة بالقرب من مسكن الأمين العام للوفاق.

وفي منطقة كرانة وبني جمرة أقام الأهالي سلسلة بشرية للتضامن مع الأمين العام لجمعية الوفاق، كما أقام مواطنون سلسلة بشرية أخرى في منطقة النعيم، في الوقت الذي استمرت المسيرات الاحتجاجية في مناطق عدة في البحرين لليوم الثامن على التوالي، منها سار ورأس رمان والماحوز وكرباباد والدراز والديه والحجر وبني جمرة وباربار ومقابة والشاخورة والمقشع وأبوصيبع والقدم وبوري ودمستان وكرزكان والمالكية وصدد وداركليب وعالي وعراد والدير وسماهيج.

من جانبه، قال مسئول دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية الوفاق هادي الموسوي، إن «السلطة في البحرين ترتكب مخالفات وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، بمصادرة حقوق المواطنين في التعبير عن رأيهم بشكل سلمي وحضاري مرة، وباستخدام القوة المفرطة ضد المحتجين السلميين مرة أخرى». يشار إلى أن جمعية الوفاق قالت «إن وزارة الداخلية اعتقلت أمين عام الجمعية الشيخ علي سلمان الأحد الماضي (28 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، بعد ذهابه إلى مبنى التحقيقات الجنائية بعد استدعاء وجّه إليه قبله بيوم».

العدد 4503 - الأحد 04 يناير 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 87 | 11:35 ص

      لماذا الاستعجال

      لنصبر 15 يوم وبعدها نشوف الحكم اللي راح يصدر

    • زائر 88 زائر 87 | 12:24 م

      انت اصبر

      الشعب ما راح يصبر .. راح يستمر في المطالبة بالإفراج عنه وعن كل الرموز المسجونين بالظلم

    • زائر 83 | 9:30 ص

      غصبا عليهم ستخرج

      نعم ستخرج وراسك مرفوع وهم يدفنون روؤسهم في التراب كما تفعل النعامة

    • زائر 81 | 7:24 ص

      حلوة يا زائر 70

      صح والله خلله في العبو.....و..............

    • زائر 73 | 3:10 ص

      تهم معلبة

      التهم معده من قبل والحكومة وحصلت على الضوء الأخضر من بابا أمريكا وماما بريطانيا وأصبحت السلطة في مأمن من المحاسبة الدولية ولكنها نست ان رب السموات والارضين موجود واذا دعت قدرتك على ظلم الاخرين فتذكر قدرة الله عليك

    • زائر 72 | 3:06 ص

      من النهاية النظام طائفي

      من النهاية النظام طائفي فكل التهم مشبوهة

    • زائر 71 | 3:05 ص

      ما لكم كيف تحكمون

      لو كنت قاضيا لكنت اخشى واستحي ان اصدر حكما على رجل حمل على عاتقه هموم شعب ودعا الى السلمية في وقت هناك من حمل السلاح وجمع أموال وذهب الى سوريا للقتال وتم معاقبته باعطائه مقعد في مجلس الشورى ما لكم كيف تحكمون

    • زائر 69 | 2:04 ص

      السالفة واضحة

      شهبية الوفاق في الارض والدليل إنتخاباتهم الهزيلة الاخيرة، جمعية فيها 32 ألف اللي يسددون بس 3000 و اللي ينتخب منهم بس 1805؟ وأمينهم العام في السجن لوهم شعب البحرين بغالبيته جان الديرة احترقت عن بكرة ابيها واما اللي قاعد ايصير الحين من مناوشات فهو الشيء الطبيعي الحاصل كل يوم حتى قبل اعتقال علي

    • زائر 68 | 2:04 ص

      احلموا

      سوف يخرج رغما عن أنوفكم والقرار ليس بأيديكم نحن نعلم ان قرار سجنه جاء من الخارج وكذلك إطلاق سراحه سيأتي من الخارج وما أنتم إلا أدوات تنفذ ما يقوله الأسياد الذين اعتقدوا ان سماحة الشيخ علي سيقدم لهم تنازلات لكن هيهات ان تنالوا منه شئ لانه تربي تحت منبر القائد حفظه الله

    • زائر 67 | 2:02 ص

      أصبت عين الحقيقة يا زائر 39

      أتمنى من الجميع قراءة تعليق زائر 39 واتركوا عنكم تعليقات ا......... الهرار و التعليقات الطائفية...السالفة واضحة وضوح الشمس واللي يفهم ماتطوف عليه مسرحية إعتقال سلمان من أجل صناعة بطل الحوار القادم اللذي ضاق مر السجن لتسع سنين أقصد أيام...هزلت

    • زائر 64 | 1:30 ص

      بصراحة أكبر

      هنيئاً لشعب البخرين هذه الضمائر الحية وهذا الإصرار والثبات على المبدأ في المطالبة بالحرية والكرامة وإسقاط الفساد.

    • زائر 61 | 1:19 ص

      سيفرج عنه وغصبا عنكم

      نعم سيفرج عنه وغصبا عنكم .. هذا الشعب لا يوجد لديه ما يخسره !! ... بهذا الاعتقال سوف يندم علي فعلته هذه

    • زائر 65 زائر 61 | 1:39 ص

      مهتم

      اتق الله في نفسك

    • زائر 74 زائر 61 | 3:12 ص

      زائر 65

      يالحبيب تبي اتعرف حقيقتك تطلع على مقال مريم الشروقي في عدد اليوم ...
      بوعلي

    • زائر 79 زائر 61 | 6:13 ص

      وانتم

      وغصبا عنكم سلميه .. سلميه
      وانتم لماذا لا تتقون الله في انفسكم !! .. الا يكفي من في السجون !! الا يكفي قتل وتعذيب وتشريد وتهميش وتجنيس !!
      وانت ايها المتكلم .. نحن اعلم بانفسنا من غيرنا .. و اسئل التاريخ عنا

    • زائر 57 | 1:12 ص

      كلمة واضحة وفاضحة

      مواضيع وردود كذابة لا يخفى على الشعب البحريني بكل طوائفه ماذا فعلت جمعية الوفقا وأمينها العام وعصابتهم بالبحرين وبالشعب وبالأزمات ويدعي السلمية كل هذا وهناك من يدافع عن هذا الذي أخذ من عمامته المنظر ومن لسانة كلام الجوهر وهو كلام يصل إلى ...عدم الأحترام

    • زائر 45 | 12:51 ص

      زمن التكنولوجيا

      حينما يتحدث علي سلمان ن جلوسه مع أناس يعرضون عليه تحويل البحرين لسوريا أخرى ويتباهى بأنه رفض ذلك ثم ينكر التخابر مع جهات أجنبية في شؤون البحرين ماذا يسمى ذلك؟!! مجرد الجلوس مع هؤلاء الأشخاص يعتبر خيانة في حق البحرين فكيف بالحديث معهم والسماح لهم بالتجرأ بالاقتراح لتحويل البحرين لسوريا!! أين هي عقولكم وأنتم تدافعون عنه!!

    • زائر 44 | 12:49 ص

      عليه الانتباه لخطابه

      إنتقاد الاجهزة الحكومية لا ارى فيه حرج ولكن التلويح أن كل الخيارات مفتوحة ولايضمنها هذه تؤخذ على علي سلمان فيجب ان يترك عنه هذا الخطاب ولو بصورة غير مباشرة ان كان يؤمن فعلا بالاصلاح السلمي في خطابه لايبرر ولايجعل من خطابه يحتمل أي تأويل

    • زائر 43 | 12:29 ص

      لن يتغير شيء من اصرار الناس

      سجن الشيخ علي سلمان ام لم يسجن ، فمن قبله ومن قبله الرموز سجنوا ومن قبل الرموز رموز سجنوا في سنوات مضت ومن قبلهم رموز وقامات سجنت وقتلت وشردت ( ماذا تغير )؟؟ كل جيل يأتي يحمل القضية ، الشيخ علي بالنسبة للذين سبقوه صغير السن ، وحمل نفس القضية التي دافع عنها الأولون وسيأتي من بعده عشرات بل مئات بل الوف ان لم تحل القضية ( لن يتغير شيء ) اذا لم تحل مطالب الناس ،، وليفرح الشامتون ولينصبوا مراقص الزار فكل ذلك لا يساوي عندنا شيء لأنا واثقون ان الأمر لم ولن ينتهي الا بالحل .

    • زائر 42 | 12:27 ص

      نحن معك علي

      لا تخاف انت تأسس لمستقبل عادل

    • زائر 41 | 12:22 ص

      القادم أكبر

      المسيرات الحالية لن تخرج الشيخ علي سلمان ولا سائق الشيخ علي سلمان للأسف فهي خجولة جداً .. ومثل ما قبلنا ببقاء الرموز في السجن الان سيأتي الدور على البقية والقادم اكبر

    • زائر 40 | 12:16 ص

      بصراحه

      بصراحه

      كفاكم ضحكا على أنفسكم . ................... هو بالتأكيد يعلم أن الناس مفلسه تماما إذ أنه لا توجد لديها سوى الشجب أو الأستنكار مثل كل مرة لذلك هو لا يبالي.

      ............... مع ذلك اصبحت الطائفه ذليله و استقوى عليها بالطائفه الاخرى و المجنسين. بصراحه .. .....................

    • زائر 56 زائر 40 | 12:59 ص

      أنت الأمين المؤتمن

      كل أداعائتكم وأحكامكم باطلة وكيدية وانتقام من هذا الرجل المسالم المعتدل الذي رفع شعار السلمية طيلة فترة مزوالته العمل السياسي ، ولأنكم ليس لديكم غير الظلم والكذب والإفتراء لا تستطعيون مواجهة الحق والعقل كلمات وخطب الشيخ كلها مسجلة وموثقة يدعوا فيها للمطالبة بالحقوق بالسلمية ويدعوا الشعب الى التوحد والإخوة لا التفرق ولا التهجم.
      اذا جددتم الحبس للشيخ علي سلمان فاعلموا أن كل الشعب علي سلمان. علي وياك علي

    • زائر 39 | 12:13 ص

      علي سلمان

      الحكومة تعتقل سلمان.. الشعب ينتفض.. الحكومة تفرج عن سلمان.. سلمان يصبح بطل قومي لا تصح المصالحة مع غيره.. المعارضة هي سلمان فقط.. لا صوت لغيره... فهمتوا الموضوع والا نعيد؟

    • زائر 38 | 12:03 ص

      وجهه نظر

      يجب تطبيق القانون ووضعه مع رموزكم في السجن يونسهم

    • زائر 37 | 12:01 ص

      الشيخ علي سلمان رمزاً للسلمية

      اللهم فرج عن جميع معتقلي الرأي العام وعلى رأسهم الرموز الكرام

    • زائر 36 | 12:00 ص

      اختباااااار لكم يا شعب البحرين

      انه اختبار لكم وتريد السلطة ان تذلكم فما انتم فاعلون
      الجلوس في البيت يعني الذل والهوان ويابى الله ذلك لرسولة والمؤمنون
      الخروج من البيت والمطالبه هي عزة وكرامة ورفعة للمؤمنين وان قتلنا وان حبسنا وان شردنا فهذا الطريق عند الله احب اليه من الخضوع والخنوع
      حددوا خياراتكم الذل مع الراحه
      حددوا خياراتكم العزة مع الالم

    • زائر 34 | 11:55 م

      رجل السلام

      الشيخ علي سلمان رجل مدافع عن حقوق المواطن سوي كان سني او شيعي

    • زائر 33 | 11:41 م

      كذبتم ... كذبتم

      علي سلمان...................... .. الم يطلب من القوات الايرانية دخول البحرين؟؟؟

    • زائر 31 | 11:36 م

      انا انا

      الكل يعرف ان علي سلمان متورط فيما نسب اليه من تهم وانه الأن ينكر هذه التهم دون دليل في الوقت الذي تم اثبات ذلك من قبل رجال التحقيق وامام المحامين عن طريق الفديوات والتسجيلات.
      الآن من يطالب بلأفراج عن علي سلمان هو كما يطالب الأفراج عن جميع المساجين حتى من قتل وفجر وحرق وفي الطرف الآخر من سرق ومن تعامل في المخدرات وغيرها, في النهاية يخلى سبيل كل المساجين مهما كانت تهمتهم, وبذلك تصبح البحرين بدون امن وبدون حكومة وبدون محاكم وخربطة وفي النهاية لأن علي سلمان محبوس (حاله حال الغير)

    • زائر 62 زائر 31 | 1:26 ص

      نطالب بالعقاب للسراق و الكذبة

      نطالب بأقصى العقوبات غلى من نصب للناس المحاكمات و المشانق و عمل المسرحيات على شاشة التلفاز و من قطع أرزاقهم كما نطالب بأقصى العقوبات على من شهد زوراً على الناس و من إدعى أن بعض من ماتوا تحت التعذيب بأنهم ماتوا بالسكلر أو ما شابه من الدعايات. نطالب أيضا بأقصى العقوبات على من إدعى عدم تطبيق القانون عليه و على أتباعه و قال القانون لايطبق علينا. كما نطالب بأقصى العقوبات على من تلاعب بأموال و أراضي الشعب و من تلاعب بأسعار بعض الأراضي فسجلخا على أنها بيعت بمبالغ زهيدة بينما هي تساوي نلايين الدنانير

    • زائر 30 | 11:35 م

      تحلمون تحلمون

      من جمع الأموال لداعش ومن حمل السلاح لمقاتلة الجيش العربي السوري وظهر بوضوح امام العالم بشريط فيديو , كل ذلك لا تراه ولا تسمعة الحكومة , اما امين الشعب سماحة الشيخ على سلمان الذي ينادي بالسلمية في المطالب فتتربصون به وتحرفون مطالبه لزجه في السجن ظنا منكم انكم ستخمدون الثورة انكم تحلمون

    • زائر 29 | 11:35 م

      غيبتم سماحة الشيخ سيظهر ألف واحد من شخص علي سلمان

      زاد سخط الشعب ....................

    • زائر 28 | 11:34 م

      ابراهيم الدوسري

      واللة مضيعين وقتكم خلاص هذا الشخص اصبح في طى الكتمان ......................... بس ابقي اعرف شنو صلاة مركزية وفرعية اهى امتحانات

    • زائر 70 زائر 28 | 3:00 ص

      مو شغلك

      خلك في العبودية

    • زائر 84 زائر 28 | 9:33 ص

      صح خلك في العبودية

      طول عمركم ما بتتقدمون مادام العبودية ديدنكم

    • زائر 27 | 11:32 م

      لسلميته نقم عليه مناؤوه

      ان الشيخ الفاضل اتبع في سلميته الإمام الحسين فحتى من كانوا يمقتونه فإنه قدم لهم الورد

    • زائر 26 | 11:31 م

      في هذا البلد يسجن الشريف

      ويسرح الوضيع ولكم ان تحكموا !! انها ثورة المثقفين في زمن الاستبداد

    • زائر 23 | 11:23 م

      لو سجنتوا القيادات كلها الشعب مصر على انتزاع حقوقه

      اليوم او غدا اوبعد سنوات سوف ننتزع حقوقنا كاملة ولن ننحني لكم ولو اودعتمونا جميعا سجونكم لن نكون عبيد لكم

    • زائر 22 | 11:23 م

      لماذا يعتقلون الشيخ وهم يعلمون انه رجل السلميه

      يريدون ان يشعلو النار ليقتلو الشباب هم يعلمون ان الشعب مابيسكت وبيتحرك في مسيرات واحتجاتات وبالتالي سوف يواجهونهم بآلاتهم الحربيه كفاكم فان الشعب صاااااامد ويرتجي الفرج والنصر من الله

    • زائر 18 | 10:54 م

      تلاعب بمصير أمة بأكملة من خلال هذه التهم

      لم يعد احد يصدّق او مجرد يشك ان الأمين العام للوفاق يمكن ان تلصق به تهمة من هذه التهم ويصعب ذلك. ولكن في البحرين لا غرابة ولا غريب ولا عجيب فكل شيء جائز. لأننا رأينا الكثير من الاعراف والقوانين العالمية تتغير ما إن تصل الى البحرين

    • زائر 13 | 10:24 م

      الله المستعان

      خطابات الشيخ موجودة عندكم في الفيديوهات او على اليوتيوب يمكن الرجوع لها وكلها تنادي بالاصلاح ويكون القرار بيد الشعب من خلال برلمان عنده صلاحيات المسائلة .
      ابحثوا جيدا عمن يسب ويهين طائفة بأكملها من على منابر الجمعة او في الصحف الصفراء حتى وصل الامر الى التهديد بالقتل . فأين هم ؟

    • زائر 12 | 10:16 م

      فلتفرجوا عن الأمين

      من هم في السلطة قبل المعارضة يعرفون أن الشيخ علي لم يدعُ يوما لعنف بل أنه عارض حتى رمي الحجر
      لكن أهواء السياسة والقلوب المريضة تتحرك بعد ضوء أخضر من المستعمر البريطاني والمستكبر الأمريكي لإشفاء الغليل على حساب وطن وشعب حتى لو احترقت الأرض ومن عليها

    • زائر 11 | 10:12 م

      ابوعلاوي

      ياجبل مايهزك ريح سيفرج عنه مرفوع الرأس بطل وسيضل بطل غصبا عن الحاقدين ونصيحه لنيابه افرجو عن هذى البطل فهو السلم نفسه تركتون من يشتم وقبضتم على من يدعو للأخوه والمحبه هل نسيتم قوله من اليدالتي تمتدعلى اخيه فهي آثمه

    • زائر 10 | 10:11 م

      رمز السلمية

      سجن رمز السلمية والاعتدال هو سجن بلدنا في مربع العنف والتطرف

    • زائر 59 زائر 10 | 1:13 ص

      يا حكومتنا الموقره

      الحكومة صدق عجيبه أمرها مو عارفه ويش اسوي اربع سنوات وحراك مستمره لا يتوقف الا بتحقيق المطالب ..
      في ماضي اعتقل سماحة الشيخ عبدالامير الجمري عليه الرحمه ولم يتوقف الحراك ..
      توقعون بحبس شبخ علي سلمان سوف يهدأ الحراك لا وألف لا لن يترقف حتى تحقيق العدل ...
      انصح العقول المتحجره أن تقرأ من هم ...

    • زائر 6 | 9:48 م

      ما ضاع

      ما ضاع حق وواءه مطالب
      طال الزمان او قصر الشعب سوف ينتصر

    • زائر 5 | 9:38 م

      رجل السلم

      رجل السلم صاحب السلمية هكذا يفعل به ..يالله ومن لعبة بوتر الطائفية ومن فعلا يدعم الارهاب ويذهب الى سوريا لدعم الدواعش والنصرة والقاعدة بالمال والرجال والسلاح لقتل الشعب السوري هؤلاء حمامة سلام ومن يشتم الشيعة ويصفهم بالمجوس والصفويين وابناء...ومن غزوة أسواق 24ومن ومن سيخرج لناناس تقول القانون على الكل لما بطبق القانون على هولاء! !!؟

    • زائر 2 | 9:20 م

      قالها سلميه ليش تسجنونه

      الي قالوا بيدخلون البحرين بالسلاح ناصحتونهم ومغرر فيهم.والي يقول سلميه تقتلونه

    • زائر 1 | 8:56 م

      فاضل

      كلها أنكرها سماحة الشيخ فأفرجوا عنه فوراً
      واستمرار الحبس استهداف مباشر له
      هو أمين الشعب

    • زائر 32 زائر 1 | 11:39 م

      ولد الرفاع

      أنكرها بس في تسجيل فيديو يوتيوب مايقدر يقول شي لو كان فبركة مثل ماتقولون مسرحية خلة يثبت

    • زائر 60 زائر 1 | 1:17 ص

      ل ولد الرفاع

      خل ولد البلد يتكلم مو مسموح التدخل الخارجي لا تخلي النادي الباكستاني يشجب هذا التدخل. النياية عادة في كل الدول تطالب بأقصى العقوبات و تجعل من الحبة قبة و ربما ما يؤخذ في صالح المتهمين تجعله ضدهم و في وجود قضاء عادل و نزيه و محامون قديرين ترى أن كل ما تصبو له النيابة في غير صالح المتهمين فعند النيابات المتهم مجرم حتى تثبت براءته لا المتهم بريء حتى تثبت إدانته

    • زائر 63 زائر 1 | 1:27 ص

      رد

      الشيخ ما له صور وهو يحمل السلاح
      وفي الكويت اخ نائب عرض صور يحمل أسلحة من محل تجاري للاطفال صار معه تحقيق
      وهنا نواب اربعه وصور ودخول دولة بشكل مسلسين يعني غير شرعي
      وارقد وامن لهم
      ان شاء الله فهمت ويش اقصد عاد
      الشيعة مستهدفين في العالم كله والسبب دولتين
      يكون الجواب اليهم هو
      تم

اقرأ ايضاً