العدد 4503 - الأحد 04 يناير 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1436هـ

فالنسيا يفسد احتفالات أبطال العالم ويوقف انتصاراته المتتالية

فرحة عارمة للاعبي فالنسيا وحسرة الرياليين
فرحة عارمة للاعبي فالنسيا وحسرة الرياليين

أفسد فالنسيا احتفالات ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية وبالعام الجديد وألحق به الهزيمة الثالثة في الدوري الاسباني لكرة القدم هذا الموسم وتغلب عليه 2/1 أمس (الأحد) في المرحلة السابعة عشر من المسابقة ليوقف انتصارات الريال المتتالية في المباريات الرسمية مع أول مباراة يخوضها الفريق الملكي في العام الجديد.

وشهدت المرحلة نفسها في وقت سابق أمس فوز رايو فاليكانو على مضيفه خيتافي بالنتيجة نفسها.

وقلب فالنسيا تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2/1 في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 34 نقطة ويتقدم للمركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام اشبيلية الذي تتبقى له مباراة مؤجلة. وتجمد رصيد الريال عند 39 نقطة في صدارة جدول المسابقة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة وتتبقى للريال مباراة مؤجلة.

وكانت هذه الهزيمة أيضا هي آخر هزيمة سابقة للريال في مختلف المسابقات الرسمية إذ حقق بعدها 22 فوزا متتاليا منها 12 في الدوري و6 انتصارات في مجموعته بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا وانتصارين في كأس ملك اسبانيا وانتصارين في مونديال الأندية بالمغرب والذي أحرز الفريق لقبه في 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي قبل بدء عطلة الشتاء والاحتفال بأعياد الكريسماس والتي لم يقطعها سوى خسارة الفريق وديا أمام ميلان الإيطالي 2/4 في مباراة كأس التحدي التي أقيمت في ميلان منتصف الأسبوع الماضي.

واتسم الشوط الأول بالتوتر العصبي والخشونة الزائدة من لاعبي الفريقين ما أسفر عن عدد كبير من الإنذارات إضافة لتغيير اضطراري في صفوف فالنسيا بنزول جايا بدلا من بابلو بياتي في الدقيقة 23. وكان فالنسيا هو الأفضل والأكثر انتشارا بالملعب في الدقائق الأولى إذ تناقل لاعبوه الكرة بثقة ولكنهم لم يشكلوا خطورة حقيقية على مرمى الريال لاسيما مع تدخل حارس المرمى إيكر كاسياس في التوقيت المناسب لالتقاط أي كرة تصل لمنطقة جزاء فريقه.

وكانت أول محاولة حقيقية للريال في الدقيقة العاشرة عندما وصلت الكرة إلى غاريث بيل في الناحية اليمنى على حدود منطقة الجزاء اذ هيأ الكرة لنفسه وسددها بيسراه ولكن الكرة ذهبت عاليا. ولم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للريال في الدقيقة 13 اثر ضربة حرة وصلت منها الكرة على رأس غاريث بيل الذي حاول تهيئتها لزميله سيرخيو راموس ولكن الكرة لمست يد نجم فالنسيا ألفارو نيجريدو ليطلق الحكم صفارته معلنا عن ركلة جزاء للريال.

وسدد رونالدو ضربة الجزاء في زاوية صعبة للغاية على يمين الحارس محرزا هدف التقدم في الدقيقة 14. وأثار الهدف حفيظة لاعبي فالنسيا الذين اندفعوا في الهجوم وسنحت الفرصة للفريق في الدقيقة 16 اثر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى حاول كاسياس إبعادها بقبضة يده ولكن الكرة وصلت إلى باكو ألكاسير داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة ولكن فوق المرمى.

وتبادل الفريقان الهجوم في الدقائق التالية وسدد رونالدو ضربة حرة من مسافة بعيدة في الدقيقة 21 وأمسكها الحارس بثبات. وشهدت الدقيقة 25 فرصة خطيرة للريال إذ مرر بيل الكرة داخل منطقة الجزاء لترتطم الكرة بيد المدافع لوكاس أوربان داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لتصل الكرة إلى رونالدو الذي سددها من زاوية صعبة للغاية ولكن في الشباك من الخارج.

وبدأ فالنسيا الشوط الثاني بهجوم ضاغط بحثا عن هدف التعادل وسدد أندريه جوميز كرة قوية في الدقيقة 47 مرت بجوار القائم مباشرة.

وأسفر ضغط فالنسيا عن هدف التعادل في الدقيقة 52 اثر هجمة سريعة أنهاها باراجان بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء وكان كاسياس في طريقه للتصدى لها ولكن الكرة ارتطمت بقدم بيبي لتغير اتجاهها وتستقر داخل المرمى ليكون هدف التعادل الثمين. وباغت فالنسيا ضيفه بهدف التقدم في الدقيقة 65 اثر ضربة ركنية لعبها دانيال باريخو وارتقى لها نيكولاس أوتاميندي عاليا ليحولها برأسه إلى داخل المرمى من دون أن يستطع كاسياس أن يفعل لها شيئا.

العدد 4503 - الأحد 04 يناير 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:31 ص

      مباراة عاصفه

      الجماهير الفالنسيه عجبتني خلقت من مباراة الريال وفريقهم مباراة نهائيه على كأس العالم , لكن من دمارت حظ بل الاناني والريال خسر الريال

اقرأ ايضاً