العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

التبادل التجاري بين البحرين والهند يبلغ 560 مليون دينار

السفير الهندي يزور غرفة تجارة وصناعة البحرين
السفير الهندي يزور غرفة تجارة وصناعة البحرين

بلغ حجم التبادل التجاري بين الهند والبحرين أكثر من 560 مليون دينار، بحسب المؤشرات الأخيرة للتجارة الخارجية بالجهاز المركزي للمعلومات.

إلى ذلك، تلقت غرفة تجارة وصناعة البحرين دعوة للمشاركة في المعرض العالمي للخدمات والمزمع تنظيمه في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند في الفترة 23 - 25 أبريل/ نيسان 2015.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد مؤخراً بين رئيس الغرفة خالد المؤيد والسفير الهندي لدى البحرين موهان كومار، بحضور كل من النائب الثاني لرئيس الغرفة جواد الحواج، وعضو المكتب التنفيذي خالد الأمين، والرئيس التنفيذي للغرفة نبيل آل محمود.

ودعا رئيس الغرفة، خلال اللقاء، إلى استثمار تبادل الزيارات بين كبار المسئولين وأصحاب الأعمال بالبلدين الصديقين في تدعيم وتقوية العلاقات الاقتصادية المشتركة، ووجه السفير الهندي دعوته لممثلي كل الشركات والمؤسسات البحرينية العاملة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، السياحة، الإعلام، الصحة، الخدمات اللوجيستية والمهنية، التعليم، الطاقة والبيئة، للمشاركة في المعرض العالمي المهم الذي ستستضيفه مدينة نيودلهي في شهر أبريل من العام الجاري.

وأكد خالد المؤيد اهتمام الغرفة بالارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في البلدين لتنمية وتنشيط الاستثمارات المشتركة وتنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أهمية تذليل كل المعوقات التي تعترض النهوض بالتبادل التجاري بين البحرين والهند، وتفعيل دور مجلس الأعمال المشترك.

العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً