العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

الحكم لصالح «التمويل الخليجي» في قضيتي مطالبات بقيمة 25مليون دولار

أعلن بيت التمويل الخليجي (GFH)، المدرج في بورصات البحرين ودبي والكويت، أن المحكمة المدنية بالبحرين رفضت الدعوى المرفوعة ضد البنك من قبل عصام جناحي، التي كان يطالب فيها بمبلغ 13.8 مليون دولار.

وقال البنك في بيان نشر على سوق دبي أمس (الاثنين) إن القضية كانت مرفوعة ضد بيت التمويل الخليجي في شهر يونيو/ حزيران 2014، إبان رفع البنك مجموعة من المطالبات عليه، وإن جميع القضايا المرفوعة من قبل بيت التمويل الخليجي ضد جناحي مازالت تنظر لدى الجهات المختصة.

من ناحية أخرى، أعلن بيت التمويل كذلك أن غرفة البحرين لتسوية المنازعات أصدرت حكماً لصالح البنك في القضية المرفوعة ضد بيت أبوظبي للاستثمار وشركة قطر الترفيهية بمبلغ 11.47 مليون دولار (4.3 ملايين دينار بحريني)، بالإضافة للفوائد.

وبحسب بيان بيت التمويل الخليجي على سوق دبي فإن القضية كانت مرفوعة ضد الشركتين فيما يتعلق باستثمار البنك في مشروع مدينة قطر الترفيهية.

وأصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، في أواخر شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قراراً بإيقاف تداول سهم «بيت التمويل الخليجي» ثلاثة أيام عمل، للتأخر عن الإفصاح عن الحكم الصادر ضدها بمبلغ 45.47 مليون دولار أميركي، وإصدارها أمر حجز تحفظي بمبلغ 78 مليون دولار أميركي لصالحها.

وقال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي هشام الريس في تصريحات سابقة إنه يستغرب قرار هيئة إسواق المال الكويتية بوقف تداول سهم البنك ثلاثة أيام بحجة التأخر في الإفصاح عن حكم قضائي ومعلومات جوهرية وآلية الإعلان عنها كما جاء في قرار الإيقاف.

ويعمل بيت التمويل الخليجي في مجال تطوير المؤسسات المالية الإسلامية، ومشاريع البنية التحتية، ومشاريع الأسهم الخاصة وإدارة الأصول، وهو مؤسسة مساهمة مدرجة في بورصة الكويت ودبي ولندن، إلى جانب بورصة البحرين.

ويلغ رأسمال البنك 1.455 مليار دولار أميركي، موزعة إلى 4.73 مليارات سهم بقيمة اسمية 0.265 دولار.

العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً