العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

«بابكو» تجري تطبيقات السلامة لتحسين جاهزية العمليات

قامت شركة نفط البحرين (بابكو) مؤخراً بتطبيق إجراء «التوقف عن العمل» لبضعة دقائق على مستوى كل فروع ودوائر الشركة بمشاركة جميع موظفي «بابكو» والمقاولين لشرح أمور السلامة وتطبيقاتها وأهدافها في الحد من الحوادث والإصابات الصناعية، وبعدها تم استئناف العمل مرة أخرى في جميع مواقع العمل بالشركة.

يشار إلى أن هذا البرنامج عبارة عن إجراء اعتيادي يندرج تحت ممارسات السلامة المهنية المعمول بها على مستوى كبريات المؤسسات الصناعية في شتى ربوع العالم.

ويستغرق الإجراء فترة وجيزة من الوقت ولا يتجاوز بضعة دقائق يتم خلالها التوقف عن العمل لشرح إجراءات السلامة والاشتراطات اللازمة للحد من الإصابات في العمل، وفور انتهاء الإجراء يتم استئناف العمل مرة أخرى.

ويركز الإجراء على كيفية تفادى الإصابات والتأكد من قيام جميع موظفي الشركة والمقاولين بتطبيق أدوات السلامة التي من شأنها تقليل الإصابات والحد منها.

ويتم خلال الإجراء تحليل الإصابات التي وقعت في الأشهر القليلة الماضية لبيان أسباب وقوعها وتحديد الحلول الجذرية لتفاديها في المستقبل. علماً بأن الغرض الجوهري من إجراء «التوقف عن العمل» هو حث العاملين في الشركة على التفكير في أسباب الحوادث قبل وقوعها وتعزيز إجراءات السلامة في مختلف مواقع العمل بالشركة. كما يهدف إلى تحسين جاهزية الشركة وإجراء التقييم الدوري لمعايير وإجراءات السلامة ومعالجة مواطن القصور في أداء السلامة وتعزيز الوعي بأهمية تطبيق الممارسات السليمة في مجال البيئة والصحة والسلامة، فضلاً عن ترسيخ ثقافة السلامة المهنية في أذهان جميع العاملين في إطار دور «بابكو» الريادي ومسئوليتها الاجتماعية في إرساء مفاهيم راسخة وفعالة عن السلامة في شتى ربوع المجتمع.

العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً