العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

«البتروكيماويات» تبحث سير العمليات التشغيلية في الشركة

بحث مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، خلال اجتماعه الثالث والسبعين بعد المئة، مؤخراً برئاسة مستشار رئيس الوزراء للشئون الصناعية والنفطية الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، البنود الواردة في محضر الاجتماع باستفاضة، واتخاذ القرارات الملائمة بشأنها، وخاصة ما يتعلق منها بسير العمليات التشغيلية في الشركة، بالإضافة إلى استعراض الفعاليات التي نفذتها الشركة في الفترة الماضية المتعلقة بالمسئولية الاجتماعية وخدمة المجتمع.

وتناول الاجتماع أبرز الأحداث والمحطات التي شهدتها الشركة منذ آخر اجتماع لمجلس الإدارة بما في ذلك أبرز الزيارات التي قامت بها شخصيات مختلفة لمجمع الشركة وما حققته من جوائز وإنجازات.

واستهّل مستشار رئيس الوزراء للشئون الصناعية والنفطية الاجتماع بكلمة رحب فيها بأعضاء المجلس، ونقل لهم تحيات القيادة، وتقديرها للنجاحات التي تحققها الشركة ككيان صناعي خليجي ناجح، مجدداً استعداد الحكومة لمواصلة تقديم كل أشكال الدعم للشركة ولمشاريعها الاستراتيجية التي تنوي تنفيذها في الفترة المقبلة لمضاعفة إنتاجها من المواد البتروكيماوية والأسمدة، وتذليل كل العقبات التي قد تعترض مسيرتها التنموية الناجحة.

واطمأن مجلس الإدارة على أوضاع العاملين بالشركة ومدى توّفر كل متطلبات بيئة العمل المحفزة لهم، وتمت مراجعة البرامج التدريبية التي توفرها الشركة لتنمية وتطوير كوادرها الوطنية التي أثبتت مهنيتها في الولوج بالشركة إلى آفاق جديدة من النجاح والتميز.

وفي ختام الاجتماع، تقدم رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بالشكر لأعضاء مجلس الإدارة على ما بذلوه من جهود مقدرة لإنجاح أعمال الاجتماع واتخاذ القرارات المناسبة التي من شأنها تعزيز نجاح الشركة ومساعدتها على المضي قدماً في مسيرتها الناجحة على كل المستويات، مشيداً بأعضاء الإدارة التنفيذية الذين يتولون بكل مهنية واحتراف تطبيق قرارات المجلس وسياساته واستراتيجياته.

من جانبهم، أعرب أعضاء مجلس الإدارة عن ارتياحهم للنتائج التي خرج بها الاجتماع 173، وتقدموا بالشكر والتقدير لرئيس مجلس الإدارة على حسن إدارته لأعمال الاجتماع وتوجيهاته، منوهين بجهود أعضاء الإدارة التنفيذية وجهود العاملين في الشركة الذين ساهموا عبر عطائهم في تحقيق النجاحات لهذه الشركة على مستوى الخليج العربي.

وأكد الأعضاء أن مجلس الإدارة سيعمل على اغتنام كامل الفرص الاقتصادية والتنموية التي يتيحها مجال صناعة البتروكيماويات وذلك بما يحقق النهوض بالتنمية والاستفادة القصوى من الموارد الأوليّة المتاحّة في منطقة الخليج التي تتمتّع بقاعدة صناعية كبرى للقيم الأساس لهذه الصناعة المتنامية، وخاصة أنها مهيأة للاستفادة من الفرص المتاحة في السوق في وقتنا الحالي.

يذكر أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات تأسست في العام 1979 كنواة للتعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي، في مجال صناعة الأسمدة والبتروكيماويات مستفيدة من الغاز الطبيعي الذي تنتجه البحرين كمادة خام لهذه الصناعة. وجاء تأسيس الشركة لتكون مشروعاً مشتركاً مملوكاً بالتساوي بين كل من حكومة مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ودولة الكويت الشقيقة ممثلة في شركة صناعة الكيماويات البترولية.

العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً