العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

الحوثيون يشنون حملة مداهمات واعتقالات في مديرية أرحب

نفذت عناصر تابعة لجماعة «أنصارالله» (الحوثيين) صباح أمس الإثنين (5 يناير/ كانون الثاني 2015) مداهمات على عدة منازل في مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء.

وقال مصدر محلي من أرحب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مسلحين حوثيين داهموا عدة منازل في منطقة بيت مران بأرحب، وقبضوا على مجموعة من الأشخاص بتهمة تنفيذ عمليات إرهابية. وأوضح المصدر أن من تم اعتقالهم أشخاص يتبعون التجمع اليمني لحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين) من دون أن يعلم مكان اقتيادهم.

وقال عضو المكتب السياسي لـ «أنصارالله»، علي القحوم لـ (د.ب.أ) إن من تم القبض عليهم هم أشخاص متورطون في عدة عمليات إرهابية في أرحب والعاصمة صنعاء من ضمنها زرع عبوات ناسفة.

وتابع: «من قُبض عليهم هم أشخاص لا يتجاوزون عدد الأصابع وتم اقتيادهم إلى المقرات الأمنية ليتم التحقيق معهم حيث ستعرض اعترافاتهم على وسائل الإعلام خلال الأيام المقبلة».

وكانت مواقع إخبارية محلية تحدثت أن مسلحين حوثيين نفذوا أمس حملة «اختطافات» ومداهمات لعشرات المنازل في أرحب واعتقلوا أكثر من 30 شخصاً بينهم طلاب مدارس. وقال القحوم «تلك الأخبار لا تمت للحقيقة بصلة فلا يوجد بين هؤلاء الأشخاص أي طلاب ونحن لم نقم باختطافهم وإنما القبض عليهم وتسليمهم للجهات الأمنية».

في سياق آخر، حذر محافظ مأرب اليمنية الشيخ سلطان العرادة من تعرض المصالح الحيوية في البلاد للخطر بسبب مساعي جماعة «أنصارالله» لـ «زعزعة أمن واستقرار المحافظة التي تنتج أكثر من 70 في المئة من النفط والغاز للبلاد».

وقال العرادة في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» نشرته أمس إن محافظة مأرب وسط اليمن ترتبط بحياة المواطنين اليومية «وعندما تتعرض هذه المصالح (النفط والغاز) لأي اعتداء فإن تأثيرها يعم البلاد كلها». ودعا الحوثيين إلى «إيجاد الأمن في المحافظات التي سيطروا عليها قبل أن يتحدثوا عن أمن مأرب».

وأشار العرادة إلى أن أبناء المحافظة والسلطة المحلية يرفضون وجود أي ميليشيات مسلحة تحت أي عنوان، وأنهم مصممون على منع وجود أي قوة غير قوة الدولة لحماية المصالح النفطية والغازية.

واتهم العرادة النظام السابق بالوقوف خلف المتورطين بعمليات التخريب التي تستهدف أنابيب النفط وأبراج الكهرباء، بعد أن فقد مصالحه ويسعى لنشر الفوضى في البلاد.

أمنياً، قال مصدر بالشرطة اليمنية وشهود إن انفجاراً ضخماً ألحق أضراراً بمبنى للحوثيين في منطقة بغرب العاصمة اليمنية في ساعة مبكرة من صباح أمس ولكن لم يسقط ضحايا نتيجة الانفجار. وقال سكان إن الحوثيين أغلقوا المنطقة بعد فترة وجيزة من وقوع الانفجار لمنع الدخول إليها. وقال شهود لوكالة «رويترز» إن الانفجار خلف فجوة في جدار المبنى الذي يستخدمه الحوثيون كقاعدة.

العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً