العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

«النيابة» تأمر بحبس سلمان 15 يوماً إضافياً

تصوير: أحمد آل حيدر
تصوير: أحمد آل حيدر

أمرت النيابة العامة يوم أمس الأحد (5 يناير/ كانون الثاني 2015) «باستمرار حبس الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق»، وأفادت بأن «التحقيقات مازالت مستمرة». ومن جانبها، استنكرت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في بيانٍ لها «قرار السلطات البحرينية استمرار حبس الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان بحجة استمرار التحقيق معه» مطالبة بالإفراج «الفوري» عنه. إلى ذلك، استمرت المظاهرات التضامنية مع الشيخ علي سلمان، حيث خرج مواطنون للتظاهر في البلاد القديم بالقرب من سكن سلمان وفي مناطق أخرى، غير أن قوات الأمن قامت بتفريقهم باستخدام مسيلات الدموع.


«النيابة» تأمر بحبس سلمان 15 يوماً إضافيّاً والمظاهرات تستمر

الوسط - حسن المدحوب

أمرت النيابة العامة يوم أمس الإثنين (5 يناير/ كانون الثاني 2015) «باستمرار حبس الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق»، مفيدة أن «التحقيقات لاتزال مستمرة».

ويكمل اليوم (الثلثاء)، الشيخ علي سلمان نهاره العاشر في الحبس، بعد ذهابه الأحد (28 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، إلى مبنى التحقيقات الجنائية بعد استدعاء وجّه إليه قبله بيوم، ومن ثم تحويله محبوساً إلى النيابة العامة للتحقيق معه، وقد وصلت مدد الحبس عليه إلى 22 يوماً، كان أولها قرار النيابة العامة بحبسه أسبوعاً، ومن ثم التجديد له أمس لـ 15 يوماً إضافيّاً.

وصرح المحامي العام بالنيابة الكلية نايف يوسف محمود بأن «النيابة العامة استمرت في استجواب أمين عام الجمعية السياسية فيما أسند إليه من الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة فضلاً عن اتهامات أخرى، حيث واصلت مواجهته بما تضمنته خطبه وكلماته.

وأضاف أن المتهم ذكر في التحقيق أنه قام بالاتصال بأنظمة وتكتلات سياسية في الخارج، وأنه ناقش معها الشأن الداخلي في البحرين، حيث شرح لمسئوليها الواقع السياسي في البحرين، وتم الاتفاق على التدخل في الشأن البحريني، وأبدى بعضهم استعداده لذلك، كما قرر أنه لم يحط أي جهة رسمية في المملكة بهذه اللقاءات».

وأوضح أن «النيابة أمرت باستمرار حبس المتهم لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق، ولاتزال التحقيقات مستمرة».

غير أن عضو هيئة الدفاع عن الأمين العام لجمعية الوفاق المحامي عبدالله الشملاوي قال لـ»الوسط» إنه «لم تعد هناك تحقيقات إضافية مع الأمين العام لجمعية الوفاق، حيث انتهت التحقيقات بإسناد التهم الأربع إليه يوم أمس الأول (الأحد)».

وذكر أن «النيابة العامة وجهت إلى الشيخ علي سلمان أربع تهم رسمية بعد انتهاء التحقيق، وهي: التحريض على الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة، والتحريض علانية على بغض طائفة من الناس والازدراء بها، مما شأنه اضطراب السلم العام، وتحريض الغير علانية على عدم الانقياد إلى القوانين وتحسين أمور تعد جرائم، وإهانة وزارة الداخلية علانية».

وأوضح الشملاوي أن «التحقيق كتحقيق انتهى بعد توجيه التهم، أما استدعاء شهود الإثبات أو النفي وغيرها فهي ليست في صميم التحقيق».

«الوفاق»: «النيابة» تنشر ما يخالف أقوال التحقيق

وفي تعليقها على ما جاءت به النيابة العامة، قالت جمعية الوفاق إن «بيان النيابة يكشف حقيقة وهي الخروج عن سياق التحقيق، وتبني مسلك مخالف للنهج الذي يفترض بها».

ولفتت الوفاق إلى أن «ما ذكرته النيابة بشأن التحقيق مع الأمين العام للوفاق، نفاه هو في التحقيق جملة وتفصيلاً، ومعيب نشر ما يخالف رأيه وبهذه الطريقة».

وأردفت «كان حرياً بالنيابة العامة الإفراج الفوري عن الشيخ علي سلمان بعد نفيه القاطع لكل التهم، واستمرار حبسه يتعارض مع المواثيق الدولية».

المعارضة تطالب بالإفراج عن سلمان

من جانبها، استنكرت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في بيانٍ لها «قرار السلطات البحرينية استمرار حبس الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان بحجة استمرار التحقيق معه، وقالت إن أصل الاستدعاء والاعتقال الذي تعرض له الشيخ علي سلمان هو استهداف صريح للعمل السياسي في البحرين، وأن التُّهم التي وجهت إليه يراد منها الانقضاض على المعارضة السياسية، ومحاصرتها وتجريم قياداتها وأعضائها وجمهورها».

وأضافت أن «كيل التهم لأمين عام الوفاق بالصورة التي نقلتها الأنباء هو مساس بالدستور وميثاق العمل الوطني وبالعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية».

وبحسب المعارضة فإن «السلطات تعمدت حجب أقوال وردود الشيخ علي سلمان عن الرأي العام الداخلي والخارجي الذي عبر عن تعاطفه معه، واستنكر عملية اعتقاله فوق ما يضمره هذا التصرف من نوايا لا تحمل للبلاد غير المزيد من التوتر والاحتقان السياسي والاجتماعي».

واستغربت قوى المعارضة «توجيه اتهامات خطيرة إلى الشيخ علي سلمان على رغم معرفتها التامة بمواقفه ومواقف جمعيته، حيث كان من الأجدى تقديم الشكر إلى أمين عام الوفاق الذي كرس جل وقته لتعزيز المنهج الإصلاحي والسلمي والوطني، في الوقت الذي مارست السلطات تحريفاً مخجلاً لاقوال أمين عام الوفاق».

وطالبت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في ختام بيانها بـ «الإفراج الفوري عن الشيخ علي سلمان»، مشددة بأن «على السلطات التوقف عن توتير الأجواء الأمنية والسياسية المأزومة أصلاً، كما طالبت بالإفراج عن جميع المعتقلين على خلفية الأزمة السياسية الدستورية».

تظاهرات في عدد من المناطق

إلى ذلك، استمرت التظاهرات التضامنية مع الشيخ علي سلمان، حيث خرج مواطنون للتظاهر في البلاد القديم بالقرب من سكن سلمان، غير أن قوات الأمن قامت بتفريقهم.

وتجددت لليوم التاسع على التوالي الصدامات بين قوات الأمن ومتظاهرين محتجين على استمرار اعتقال الشيخ علي سلمان، بعد خروج العشرات من المظاهرات.

واستخدمت قوات الأمن غازات مسيلات الدموع في مناطق مختلفة كانت قد شهدت مظاهرات احتجاجية على اعتقال سلمان وتجديد حبسه 15 يوماً، بعد أن استمرت المسيرات الاحتجاجية في مناطق عدة في البحرين لليوم الثامن على التوالي منها جزيرتا سترة والنبيه صالح، وسار وأبوصيبع وكرانة والماحوز وكرباباد والدراز والديه والحجر وبني جمرة وباربار ومقابة والشاخورة والمقشع والقدم وبوري ودمستان وكرزكان والمالكية وصدد وداركليب وعالي وعراد والدير وسماهيج والمرخ. وفي منطقة الصالحية.

العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 140 | 2:59 م

      ليس الاخير

      ان بقاء الشيخ علي سلمان في السجن هو لعب بالنار لا تعي عواقبه الحكومة فالامر مهما كرهناه فلعله هو خير لنا كلنا والقادم مهما كان مرا وصعبا فان البحرين اكبر من ما تتخيلون.

    • زائر 139 | 12:22 م

      الحبس الاحتياطي غير مبرر

      االابد أن يكون هناك مبرر للحبس الاحتياطي كأن يكون هناك خشية من فرار الشيخ ، أما التهم فهي أوصى بسيوني بإلغاء جميع مواد التجريم المتعلقة بحرية الاعتقاد والتعبير وبالتالي يصبح من الاجدى الإفراج عن الشيخ وقف محاكمته بل وتعويضه ماديا وأدبيا عن كل دقيقة قضاها في الحبس

    • زائر 137 | 11:19 ص

      تمام

      هاللشي كان المفروض يصير من 2011
      عموما ردة فعل الإرهاب ماكانت بذيك القوه فخلوه فالسجن ..

    • زائر 134 | 10:37 ص

      متى تعون؟

      سماحة الشيخ علي سلمان ومن على شاكلته لكم كل التقدير والإحترام بصراحة أنتم تنكرون أي علاقة لكم بإيران لكن دفاعكم عن إيران عندما تتدخل في شؤن البحرين يعدم الثقة فيكم والصورة الواضحة عن تدخل إيران في العراق البلد الأغنى في المنطقة هو الآن الأفقر إيران المحاصرة وضعها أحسن من العراق في كل النواحي سلبت خيرات العراق ونفطه وقتلت علمائه لا فرق عندها بين سنة وشيعة وزادت من الحرب الطائفية في المنطقة بأسرها ونحن من ضحاياها بالله عليكم يا أخوان يا أحباب متى تصحون من غفلتكم متى تعون؟

    • زائر 133 | 10:15 ص

      السلام عليك يا أبا الأحرار....

      موت في عز خير من حياة في ذل

    • زائر 110 | 5:38 ص

      يا فرج الله .. يا منتقم

      القهر ان الي يسبون الطائفة الشيعية كل جمعث على المنابر و يحملون السلاح جهارا و نهارا و يسافرون سوريا و يقعدون وي الدواعش و الإرهابين و الي استقبلوا ...و طبلوا وياه و الي سرقوا الأراضي و نهبوا الأموال و انتهكوا الحرملت و قتلوا النفس المحترمة طلقاء منعمين مرفهين و الأيةبرياء الذين يطالبون عن حقوقهم و يعبرون عن آراءهم اما في السجن او في المقابر او مشردين

    • زائر 131 زائر 110 | 8:25 ص

      القانون فوق راس كل مواطن

      لا مواطنرفوق رأس القانون القانون قانون ويمشي ع الكل

    • زائر 138 زائر 110 | 11:32 ص

      واضح

      كلامك صح القانون ماشي على كلمن والدليل تقدر تحاسب......... اللي سرقو خيرات ا....لد ، ..............

    • زائر 109 | 5:33 ص

      مهتم

      خف علينا أسعار النفط تتأثر بتوقيف على سلمان

    • زائر 106 | 5:11 ص

      رأي خارج عن السياق العام

      انا قريت النص الاولي من التعليقات تطبيل...والنص الثاني خليط طنازة و شماته وهرار و القليل فيه بعض الحكمة...ما اكثر الضجيج وقلة الحجيج

    • زائر 104 | 4:50 ص

      حقيقة

      ... اختاروا وقت يدل على الفطنة والدهاء للتحقيق مع علي سلمان فكان التحقيق في وقت الأعياد الغربية التي تتعطل فيها الحياة في الغرب، وتجديد الحبس في وقت امتحانات نهاية الفصل وفيه الكل يهتم بالامتحانات وتوفير الراحة للطلاب وتتوقف الاحتجاجات، وهذا يثبت المستوى التعليمي للنظام والذي يرسل أبناءه لأرقى الجامعات العالمية؛ بينما يتسول أبناؤنا من النظام للدراسة في جامعات فاشلة .

    • زائر 103 | 4:36 ص

      لست معاه

      مع كل الاحترام لكل الاّراء لكني اجد ما هو غير الذي يطرح ،سجن للتحقيق فقامت الدنيا عند البعض ورتفع سعره وأوراقه للتفاوض في الشارع مع كل الشواهد بان الوفاق والشيخ فقد الكثير من الشارع ،فهناك تنازلات ستطرح عما قريب ،وازمة بلادنا لفرجا قريب وأكثرها من ما تسمي المعارضة المعتدلة مع الشكر

    • زائر 100 | 4:06 ص

      سالفه

      خلاص انسجن وإذا تبون العدالة اطلبوها من رب السماء وليس من احد بدل ها لقصص والمسيرات أدعو له في صلاتكم

    • زائر 99 | 4:01 ص

      تطبيق القانون هو الحكم

      الآن بدء القانون يأخذ مجراه في بلد المؤسسات وبلد القانون..حفظك الله يا بحريننا الغالية بجميع طوائفك

    • زائر 98 | 3:57 ص

      انا اضحك لما اقرأ التحريض على كراهية النظام

      ...والله جد ! يحسسونك ان ... في البحرين يحبون نظام يرونه طائفي يمارس تجاههم الإقصاء والإهانة ولا ينصفهم في كامل حقوقهم ويطبق قوانين العقوبة فقط على ...والآخرين يفلتون من العقاب خصوصا اذا كانت جريمتهم ضد مواطن ...وهذا ليس صدفة وانما شيء ممنهج يعرفه الجميع ا....

    • زائر 92 | 3:31 ص

      الشيخ علي سلمان يحما هم المواطنين

      عجل خله يتحمل جمن يوم فالسجن علشان يعاين اوضاع المسجونين من غير ذنب، على الاقل محد لفق ليه تهمة وما اتهم به موثق صوت و صورة مع تحفظنا على هرار القانون ولكن التهم الموجهة بحقه صحيحة ولم تلفق ونفيه لها لا يغني ولا يسمن من جوع امام الفيديوهات واما التاويل اتركوه للمحكمة التي ستفرج عنه بمباركة الشيطان الاكبر قدس سره

    • زائر 91 | 3:28 ص

      ابو محمدين

      لعله فرج لنا بنصر قريب

    • زائر 89 | 3:27 ص

      افرجوا عنه لانه نفى

      لو كل واحد افرجو عنه لانه نفى التهم الموجهة اليه حسب ما طلبة جمعية الوفاق جان ماضل احد في السجن

    • زائر 87 | 3:16 ص

      لاياس

      يادامي العينين والخدين إن الليل زائل لاغرفة التوقيف باقية ولازرد السلاسل نيرون مات ولم تم روما بعينيها تقاتل وحبوب سنبلة تموت ستملأ الوادي سنابل

    • زائر 86 | 3:11 ص

      الشيخ علي مواطن يحمل همّ المواطنين ومن يريد سجنه فعليه بالباقي

      الشيخ علي سلمان لا يمثل وجهة نظر تخصّه هو بل هي وجهة نظر ومطالب الشارع كله واذا كنتم تريدون عقابنا على مطالبنا فليس لدينا مشكلة من دخول السجون بالدور

    • زائر 94 زائر 86 | 3:35 ص

      يحمل هم المواطنين

      واللي يسلمك خف من جوفة افلام اسود وابيض ومن قولة الهرار...اي يحمل هم مواطنين اي خرابيط...الرجال في اي بي امريكا وحلف الناتو ومحور الشر بعد مستنفر علشانه و اتقول لي يفكر في المواطنين...حتلى فلم هندي ما يركب

    • زائر 95 زائر 86 | 3:38 ص

      ... البحرين و ستزيد اسعار النفط

      سجن الامين العام سيدخل البحرين في نفق مظلم مافيه اي ليتات او حتى فنر كما ستكون له اثار سلبية على اسعار النفط

    • زائر 85 | 3:03 ص

      عنزة ولو طارت

      اكيد بينكر كل شيئ .. سمعناه يقول بالسلمية ويصرخ بأعلى صوته : سلمية سلمية اما رمي المولوتوف فلم يراه .. باقون حتى اسقاط النظام : ومعناه اليوم في عرف المذكور : نريد بعض الإصلاحات ؟؟؟ يا ربي لم أتصور ان هناك كذب وتقية بهذا الحجم

    • زائر 84 | 2:40 ص

      لن ترضى امريكا ولا بريطانيا

      لن يرضى احد بسجن الامين العام وخصوصا قادة العالم الحر ماما امريكا وبابا بريطانيا وفزعة هؤلاء لعلي سلمان تثبت ولائه للبحرين حيث أنهم دول صديقة وتعادي عدو البحرين ايران...ههههه...هزلت ومصخت

    • زائر 107 زائر 84 | 5:27 ص

      انا

      وش قلت اخوي بريطانيا وامريكا عدوة أيران ، هدي واجد عوده . على قولت المصريين ما احنا دافنينه سوا

    • زائر 79 | 2:36 ص

      1805 مصوت وامين عام مسجون

      العلاقة واضحة وضوح الشمس بين تجراء السلطة على سجن الامين العام بعد الفشل الذريع لانتخابات الوفاق بعدد اصوات هزيل مقارنة بمن يدعي انه يمثل اغلب شعب البحرين...ليست صدفة و التوقيت واضح

    • زائر 78 | 2:34 ص

      الضوء الاخضر و الاصفر و الاحمر

      مثاما كان يتم تهويل بحجم مارد الفاتح ومن ثم انكسر عندما فشل في الانتخابات، تم تهويل البحرين بان عدة اشخاص ومن ضمنهم علي سلمان اذا سجنوا ستغرق البحرين في مسنتقع العنف وجنها للحين توها بتغرق...لكن المستور كشفته اتاخابات الوفاق ب1805 مصوت...هذه شعبية الوفاق وامينها و الصور المسنكرة لاعتقاله تفضح حجم الشعبية

    • زائر 74 | 2:26 ص

      أسبوعين وماذا عن من امضى سنين طويله

      أرجو من اتباع علي سلمان ان يصبرو فان الفرج قريب وان يحتسبوا هل الاسبوعين في ميزان حسناته ومن ضمن رصيده الوطني الذي اختزل الثورة البحرينية كلها في شخصه الكريم وحزبه ذو ال1800 مصوت....الحسرة على الرموز المحكومين مؤبد وهاردلك يا علي على اسبوعين اجازة

    • زائر 72 | 2:23 ص

      لا للمارد ولا للحزب الايماني

      مارد ماقدر ايوصل اي نائب للبرلمان وحزب وصل 18 نائب للبرلمان عن طريق الفتوى وكشفت عورتهم حين حضر انتخاباتهم 1805 بعد ان كانوا يطالبون بالاستاد الوطني و الحين يوم انسجن امينهم العام صاروا يبون البلدج تحترق علشانه....والرموز والشيخ الجدحفصي وغيرهم؟؟؟ جه الديره مافيها الا علي سلمان...تطبيل

    • زائر 71 | 2:21 ص

      يسلم السانك يا زائر 54

      لا للطائفية...الريال مسوينه جنه جي جيفارا والاف مؤلفة تقبع في السجون لا احد يدري بها وباجر بيطلع وبيعطونه بوسة بعد

    • زائر 62 | 2:01 ص

      تحضير للخوار القادم

      المسرحية الحاصة هنا هي ببساطةهي صناعة بطل الحوار القادم الذي سيخرج البحرين من الازمة وخصوصا ان شعبيته تدنت الى 1805 بعد ان كانت في السجلات 32000 ومن ثم الى 3000 (اللي دفعو بيزات الاشتراك)...رجاءا لا احد يخلي الحراك الثوري وكانه كله موجه لعلي سلمان

    • زائر 61 | 1:58 ص

      كلمة حق

      خطب علي سلمان واضحة ومسجلة صوت و صورة...وكلنا يعرف ان من يقول ربع الحجي اللي قاله جان راح ورا الشمس من زمان...لاتحافون اللي خلاهم يصبرون عليه كل هالوقت بيخليهم يفرجون عنه بعد ما يعطونه الماي ابو ربية و نص اللي عطوه نبيل رجب

    • زائر 59 | 1:56 ص

      حسافة على الرموز

      الرموز راحت عليهم في السجن بين مؤبد و اقل واحد 15 سنة و الماكينة الاعلامية تطبل وتزمر لمن امضى اسبوعين في السجن....كيل بمكيالين

    • زائر 58 | 1:54 ص

      كله هرار

      مثل مثل غيره....القيادات كلهم في السجن وشكد شباب راحوا ورا الشمس ولا احد درى فيهم...باجر سفارة بريطانيا بتطلعه او اللي شرب وياه جاي زعفران بيتوسط علشان يخففون عنه الحكم واما الباقي الالاف اللي قي السجن راحت عليهم

    • زائر 56 | 1:48 ص

      علامة إستفهام!

      المناظلين لا تكسرهم السجون وسماحته سيظل صابراً محتسبا لله مظلوميته ومظلومية شعب البحرين.

    • زائر 55 | 1:46 ص

      يحرض على كراهية النظام ؟؟!!

      بعد ما يحتاج يحرض الناس و المحبة من الله وكل واحد وافعاله تخلي الناس تحبة .. هذاني لابيت ولا وظيفه عدلة ولا زيادة راتب ويوميا اتحسب وادعي بعد اي محبة واي هرار .. على قولة حسينوه لسعد عطنا بيزاتنا هههههههههههههه

    • زائر 54 | 1:25 ص

      انا انا

      اليوم الرسالة ليست باللغة السنية ولا باللغة الشيعية, من يهمه امن وامان البحرين يجب عليه ان يكتب باللغة الوطنية البحرينية
      من يهمه هذا الوطن وهؤلاء المواطنين الشرفاء ومن يدرك كم هي المعاناة من وضع الناس من هم من فقد ابنه او احدا من اقاربه ومنهم من فقد وظيفته ومنهم منسجن ومنهم من هرب خارج البلد, هناك الكثير من الذين تضرروا من 4 سنوات صعبة مريرة لسنا في حاجتها والسبب علي سلمان وغيره
      هم لا يأبهون بما يعاني منه المواطن طالما هو في بوز المدفع يعاني من جميع الجهات والآخر يعيش في نعيم.

    • زائر 50 | 1:16 ص

      .

      كل ما يتم نشره هو أبعد ما يمكن عن الواقع، فكل من يعرف الشيخ علي سلمان ويتابع خطبه السياسية يعلم بأنه بعيد عن الطائفية وهو رجل سلم وعدالة.

    • زائر 48 | 1:08 ص

      الناس متساويه

      نوع السجن يا حكومه
      هل مع المساجيين عشان يشوف معاناة الي غرر فيهم
      او ف غرفه مكيفه و ماخذ راحته يسرح و يمرح فيها
      عالاقل كونوا عادليييييين ف ابسط الاشيا

    • زائر 88 زائر 48 | 3:25 ص

      على الاقل كون انت عادل

      عجب من يتكلم وهو لايدري مايحدث للشيخ تقول غرفة مكيفة ، اولا نحن في فصل الشتاء . ثانيا اذا الغرفة مكيفة ما رأيك ان تذهب وتجلس معه اذا مكيفك خربان . اتق الله ولاتتهم جزافا الى متى تتهمونه بتهم باطلة وتهينوه لان لاتتفقون مع افكاره . فرج الله عنك ياشيخنا وعن جميع المعتقلين .

    • زائر 108 زائر 48 | 5:29 ص

      الى زائر 88

      حسستني انك تدري ف كل شي يا ابو العريف
      خله يروح مع الي غرر فيهم و لعب بعقلهم
      انت من صجك يعني بيخلونه معاهم
      اصلا انا عتبي عالحكومه المفروض المكان و المصير واحد
      شنو ذنب المساجين الي فالسجون و عفس حياتهم و ضيع مستقبلهم
      والا شرايك انت تروح مكانه
      روح روح ماتشوف شر

    • زائر 46 | 12:53 ص

      التهم معلبه

      كرااهية النظام النظام ما يحتاج احد يحرض علبه لانه ما شاء الله القانون مطبق بس على البحارنه وذاك بس يسب في الشيعه ليل نهار ...القانون لا يطبق الا على البحارنه والبحارنه فقط
      الشهيد فخراوي راح يقدم بلاغ قتلوه بعد خمسة ايام الحين اي حادث سيارة يحثل لك مع عسكري الخطا عليك حتى لو طالع الاشاره حمراء لا ويهددك راح يوجه لك تهمه فتخاف وتسكت عن اي قانون تتكلمون

    • زائر 69 زائر 46 | 2:19 ص

      البحارنه فقط !!!

      البحارنه فقط
      تتكلم بأسلوب كأن البحارنه من يعيشون في أرض البحرين فقط ..
      ....

    • زائر 81 زائر 46 | 2:38 ص

      عجبا منكم

      عجبا منكم
      البحارنه فقط
      تتكلم بأسلوب كأن البحارنه من يعيشون في أرض البحرين فقط ..
      أين العجم في تحليلك أو كلامك ربما لا تعترفون بوجودهم أو أنكم كالعاده تريدون ضرب الخنجر في الظهر
      إن لم تعرف ما هو أصل الشهيد عبد الكريم الفخراوي فعليك بالسؤال
      صدق من قال أنتم لا أمان لكم ولا يجب الوثوق فيكم طبعا ليس الكل و إنما امثالك

    • زائر 97 زائر 46 | 3:51 ص

      فرق تسد

      تكتب التعليق وترد عليه بهجوم بعيد عن صلب الموضوع !!!

    • زائر 45 | 12:50 ص

      لو في ايران

      علي سلمان لو كان معارضا في ايران او سوريا لاعدموه قبل 20 سنه تكلموا بالحق قليلا

    • زائر 57 زائر 45 | 1:51 ص

      الله ينصر المظلوم على الظالم

      اولا احنا في البحرين مالنا بالدول الاخرى وانت من كلامك يبين ان الشيخ علي سلمان على حق وهو معارض وان كان في ايران لاعدموة وهو على حق وشكراً على التوضيح في احقية الشيخ علي سلمان وجان قلت لو الشيخ علي سلمان في بريطانيا

    • زائر 60 زائر 45 | 1:56 ص

      غريب الرياض

      لا تتدخل في شؤون دول اخرى، الشيخ ما قال اي شى يسبب فتنة و كلماته موجودة في اليوتيوب . لكنكم ببغاوات تلهثون وراء المصلحة

    • زائر 73 زائر 45 | 2:24 ص

      كلامك مو صحيح يا ح......

      ياليت كلفت نفسها وزارة الداخلية وحاكمة او عملت اي شيء حيال ...اللي دخلوا سوريا من دون تصريح وهربوا سلاح ومولوا الدواعش بالفلوس... ليش ما احترقت حمصتكم ولا كأن صاير شي...وشئ مو جديد...

    • زائر 44 | 12:49 ص

      نهاية الحكاية

      انا اتحدث شخصيا عن نفسي وعن من حولي
      لقد فقدت الامل في ....

    • زائر 43 | 12:45 ص

      لقد انكشفت حكومة بريطانيا الاستعمارية وامريكا على حقيقتهم وهم سبب كل المشاكل في البحرين من قتل وسجن وفصل وغيرها من الجرائم الغير انسانية

      ....لو لا النفط لكان الشعب حصل على حقوقه كاملة

    • زائر 40 | 12:19 ص

      لعلّ ياعلي

      لعل الذي ابطأ عني خروجك هو خير لي لعلم ربي بعاقبة الامور ونحن لن نترك الساحات وسندافع عنك وعن مظلومية هذه الشعب حتى نحقق العدل للجميع

    • زائر 39 | 12:10 ص

      اطالب بإعتقال

      أنا بعد أطالب النيابة بالتحقيق مع النائب السابق واعتقاله لأنه حرض على حلية قتل طائفة من الناس وتكفيرهم.

    • زائر 34 | 11:54 م

      المشتكى لله

      يعتقلون الشيخ علي سلمان كي يكسروا عزيمة الشعب

    • زائر 32 | 11:51 م

      انته في قلوب الشعب يا ابا مجتبئ

      الله علي الظالم يا منتقم

    • زائر 30 | 11:43 م

      الشعبية لسماحة الشيخ تزيد

      اعتقال سماحة الشيخ زاد من شعبيته لدرجة كبيرة وصار الحديث عنها في الأوساط المحلية والخارجية وحتى الجاليات الفقيرة في البحرين تتحدث عن امين الشعب وترى ان الاعلام الرسمي مهما زور او شوه في تاريخ سماحة الشيخ فلن يغير من قناعتهم انه أي الشيح داعية سلم

    • زائر 28 | 11:37 م

      أمثل هذا الرجل يسجن.؟

      في بلدي يسجن نبيل رجب الرجل الحقوق بامتياز ويسجن الشيخ علي سلمان ويسجن العلماء امثال المحفوظ والاستاذ مشيمع وعبد الوهاب حسين والسنقيس وخيرة رجال هذا البلد بينما ولا واحد ممن اديني في التعذيب ومن كانوا ابطال تقارير الفساد يسرحون ويمرحون . نعم هذا بلد عكس عكاس

    • زائر 27 | 11:33 م

      الشيخ ينكر التهم والنيابة تلبسها اياه

      يعنى كلها تلفيق وتهم باطلة ضد الشيخ اطال الله في عمره ورعاه...هو ينكرها وانيابة تلبسها وياه..

    • زائر 23 | 11:23 م

      لك العزة والإباء

      حفظك الله يا شيخنا الجليل والعار لسجانيك

    • زائر 21 | 11:17 م

      رسالة من مواطن بحريني سني إلى المواطنين سنة وشيعة

      بسم الله الرحمن الرحيم
      والصلاة والسلام على نبي الأمة محمد الأمين وآله وصحبه أجمعين..
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      خلال الأيام الماضية، رأينا وسمعنا الكثير، وقد وجدت أن بعض الأخوة من المواطنين السنة فرحين جدًا ولكن حين تسألهم من أين الإتهام؟ وأين الإثبات؟ يقولون النيابة فعلي سلمان محرض، وتسأل الأخوة الشيعة: من أين أنه بريء؟ فيقولون خطبه واضحة والتهم لا يتم تصديقها.. في كلتا الحالتين، الله الله في الحلال والحرام يا أخوان.. فلا يتجاوز أحد بالحرام لأي سبب فالحوبة الحوبة قوية.

    • زائر 20 | 11:14 م

      من يريد محاصرة الحقيقة فإننا نوصلها للعالم ولو احتججنا في بيوتنا

      سنوصل الصورة والحقيقة للعالم وان حاصرتم كل القرى وكل المدن وكل الشوارع فلدينا ما يوصل ظلامتنا للعالم مهما فعلتم فالزمن غير الزمن وانتهى الامر لن نسكت عن حقوقنا

    • زائر 16 | 10:48 م

      في بلادي

      في بلادي يسجن الحر الشريف .. بينما الآثم فيها في نعيم

    • زائر 15 | 10:43 م

      ايش هالبلد

      لااحترام للشعب ولاللشيوخ الدين ولاكرامه ..

    • زائر 53 زائر 15 | 1:25 ص

      زويره

      ... اشلون تبيهم يكرمون ويحترمون الشعب ... حسبنا الله ونعم النصير ...فرجه قريب بأذن الله

    • زائر 12 | 10:31 م

      يامنتقم انتقم الى كل مظلوم

      يامنتقم انتقم الى مظلوم يالله....لاتستوحش طريق الحق لقلة سالكيه فالله جل جلاله الذي خلقك معك وانت الناس أيضاً معك ...الله يفرج عن كل مظلوم .وان لظالم جولة والى المظلوم 100جوله

    • زائر 11 | 10:27 م

      غريب الرياض

      محاولات بكسر عزيمة الشيخ و الشارع. لكن هيهات منا الذلة و الانكسار

    • زائر 49 زائر 11 | 1:09 ص

      الله يعينك

      اشوه ماكتبت الدله بعد
      انت مثقف فالحروف

    • زائر 9 | 10:23 م

      الحريه ل علي سلمان

      قمة العار والخزي منا ...ان يكون مصيره السجن وهو من كسر سجون الذل بعقولنا وجعلنا ندرك معنى كلمة حقوق وكرامه وشرف

    • زائر 8 | 10:18 م

      stsfoonst

      الداخلية تريد إدمصاص وتحلل عضب الشارع البحريني ثم تصدر احكامها الجائرة عليه وكي لا يقال بأن كل الشعب غير راضي بما يحدث للامين العام للجمعية

    • زائر 4 | 9:43 م

      وان اعتقلوك فاانت بالقلوب

      انت في قلوبنا وان اعتقلوك رجل السلم والسلمية يعتقل ....واصحاب الفتن وسارقي الارضي وأموال الشعب ومن هدم المساجد وعذب النفس المحترمة طلقاء !!!

    • زائر 96 زائر 4 | 3:49 ص

      العرادي

      ليش الف و الدوران قول الطائفة السنة ترى الناس فاهمة قصدك

    • زائر 135 زائر 4 | 10:52 ص

      الى العرادي

      قال اخوان سنه وشيعة...وأله هدم المساجد ما عنده عقيدة ولا مبدأ ..والنهج التكفيري الذي اطبق يوم على الشيعة راح قريبا يطبق على اهل السنه.

اقرأ ايضاً