العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

«الزعيم» بتفوقه الفني يواجه «الذيب» الباحث عن التوازن

بعد عدة تأجيلات...أولى الصدامات السلاوية الكبيرة اليوم

من لقاء سابق بين المنامة والمحرق
من لقاء سابق بين المنامة والمحرق

تقام اليوم (الثلثاء) المباراة الأولى من سلسلة المباريات النهاية الثلاث لكأس السوبر لكرة السلة بين بطل الدوري فريق المنامة «الزعيم» وبطل مسابقة الكأس فريق المحرق «الذيب» وذلك عند الساعة 7.00 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتلعب بطولة السوبر للمرة الأولى من ثلاث مباريات ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين إذ كان سابقا تلعب البطولة من مباراة واحدة فقط.

كما أنها المرة الأولى أيضا التي تلعب فيها بطولة كأس السوبر في منتصف القسم الأول إذ جرت العادة أن تلعب المباراة قبل بداية الموسم.

وكان من المفترض أن تقام المسابقة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وقبل بداية الموسم السلاوي ولكنها تأجلت أربع مرات وصولا إلى اقامتها في بداية شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

هذا التأجيل جاء لأسباب متعددة منها ما هو متعلق بجهوزية الفريقين ومنها ما هو متعلق بجهوزية اتحاد السلة لتنظيم المسابقة وخصوصا أنه ينظر لها كمسابقة جديدة ومهمة.

كأس السوبر الذي يحمل لقبه فريق المنامة يبدو أقرب للمنامة أيضا في ظل جهوزية الفريق واستقراره وتكامل صفوفه ومستواه الفني التصاعدي لما يتمتع به الفريق من امكانات كبيرة فرديا وجماعيا.

المنامة يتصدر مسابقة الدوري بعد أن فاز في 5 مباريات متتالية ولم يتعرض لأي خسارة منذ نهائي دوري الموسم الماضي.

في حين أن المحرق يمر بمرحلة انعدام وزن نتيجة تغيير مدربه الصربي توني بالمدرب الأميركي ماز تراخ وكذلك اصابة محترفه السنغالي توماس ابراهيما واستبداله بالمحترف الأميركي هيربرت هيل.

الفريق تعرض لخسارتين في الدوري أمام النجمة والحالة ولم يقدم مستويات مقنعة إلى الآن منذ انطلاق الموسم ولذلك فهو في مرحلة من انعدام الوزن.

مباراة اليوم ستكون فرصة أمام المحرق من أجل استعادة توزانه واقناع نفسه أولا وجماهيره ثانيا أنه مازال قادرا على المنافسة في بطولات كرة السلة البحرينية.

مباراة اليوم أيضا هي الصدام الأول من النوع الثقيل هذا الموسم إذ على رغم انطلاق الموسم فإن لقاء الحالة والمحرق في الدوري كان أقوى اللقاءات حتى الآن ومواجهة اليوم هي بداية سلسلة اللقاءات من الوزن الثقيل في كرة السلة البحرينية.

التشكيلتان المتوقعتان

يقود المنامة المدرب الأميركي الشهير سام فنسنت الذي كان مدربا سابقا لسلة الأهلي وهو أحد أبرز المدربين الذين مروا على تاريخ كرة السلة البحرينية لما يمتلكه من سيرة ذاتية مميزة في دوري المحترفين الأميركي.

المباراة ستكون اختبار حقيقي أول للمدرب، وما سيساعده هو تكامل صفوف الفريق في ظل عودة الثلاثي المصاب محمد حسين «كمبس» ومحمد كويد «كارتر»، ومحمد قربان «برونو» والأخير على رغم غيابه أمام النجمة إلا أنه من المفترض أن يكون جاهزا اليوم.

المنامة في هذا الموسم يمتلك تشكيلة من 15 لاعب كما يقول مسئولوه لذلك ليس لديه أي مشكلة في غياب أي لاعب في ظل النظام الجديد الذي يلعب به الفريق.

يعول المنامة كذلك على تواجد أحمد نجف ومحمد أمير والمحترف الأميركي المميز جوش بون المنتظر أن تظهر امكانياته الحقيقية في مباراة اليوم.

وهناك كذلك حسن نوروز وأحمد عزيز وبدر عيسى وبقية اللاعبين.

في الجانب الآخر فإن المحرق يقوده المدرب الأميركي ماز تراخ الذي يبحث عن الاستقرار وعن استعادة التوازن والعودة لتقديم المستويات الممتعة.

تراخ يعول على المحترف الأميركي الجديد هيربرت هيل الذي هو الآخر بحاجة إلى مساعدة اللاعبين المحليين وخصوصا أحمد حسن وكاظم ماجد وبدر عبدالله وحسين الموسوي.

وكذلك يتواجد مع الفريق علي عباس وعبدالرحمن غالي والقائد محمد عبدالمجيد والمنتقل حديثا حسن رمضان وبقية اللاعبين.

العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:20 ص

      بلتوفيق الى الزعيم

      الكاس انشاء الله في يد الاسد

    • زائر 2 | 2:34 ص

      بالتوفيق للزعيم

      بالتوفيق للزعيم في أولى اختياراته

    • زائر 1 | 12:24 ص

      MISS MANAMA MACH

      وأخيرا بدى كأس السوبر , بالتوفيق لفريقي الاسد
      و ان شاء الله فايزيين و الله يعطيكم الف صحه و عافيه
      يا اداره و لاعبين و جماهير المنامه

اقرأ ايضاً