العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ

فوز أول للدير... وبني جمرة يعتلي صدارة «ثانية الطائرة»

من لقاء الدير وعالي أمس
من لقاء الدير وعالي أمس

انتزع الدير فوزه الأول في دوري «ثانية الطائرة» وذلك بعدما تجاوز منافسه عالي بنتيجة (3/2)، ليحقق أول نقطتين له في المسابقة فيما أصبح رصيد «قرية الفخار» (4) نقاط من فوز وخسارة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من محمد عباس وعلي كاظم بواقع: (25/22، 25/23، 18/25، 14/25، 15/11).

وبالعودة للمباراة، نرى أن الشوط الأول جاء متكافئاً بين الفريقين... إذ كان التركيز منصباً أكثر بالشق الهجومي على أطراف الملعب وإن كان مركز (3) يتم تفعيله بين الفينه والأخرى وخصوصاً من جانب عالي. كما أن الفريقين حققا بعض النقاط من مهارة الصد.

وعلى رغم أن الأخطاء كانت حاضرة من الجانبين، إلا أن حوائط الصد عند الدير قالت كلمتها وأوقفت القوة الهجومية لدى كتيبة المدرب محمد الحمر حتى أنهى خطأ هجومي الشوط لصالح «البحارة» بنتيجة (25/22).

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً مصحوباً ببعض الأخطاء في النصف الأول من الشوط، لكن في النصف الثاني استطاع «المتألق» محمد عطية من قيادة فريقه لتحقيق انطلاقة سريعة مستفيداً أيضاً من تفكك الصد عند رفاق جاسم محمد، طبعاً دون إرسال الإرسال المؤثر لعلي الطعان ويقظة لاعبا مركز (3) في الصد (18/12).

غير أن عالي نجح في تجاوز أخطائه وبدأ يقوي إرساله وهذا أدخل الدير بمعاناة كبيرة في الشق الهجومي، ومع عودة علي عبدالأمير وحسين علي لفعاليتهما الهجومية تمكن من تعديل النتيجة عند (19/19).

لكن عالي عاد لأخطائه خصوصاً بالتغطية الدفاعية، وهذا استثمره جيداً علي الطعان حتى أنهى خطأ هجومي ارتكبه أكبر سعيد الشوط لصالح الدير بنتيجة (25/23).

في الشوطين الثالث والرابع، انتفض لاعبو «قرية الفخار» واستطاعوا من فرض سيطرتهم، وهذا ساعدهم على تعديل النتيجة (2/2)... إذ تميز أداؤهم بقوة الإرسال الموجه ويقظة حوائط الصد والدفاع الخلفي وهذا انعكس أيضاً على فعالية الهجوم، وبسبب كثرة أخطاء الدير بالاستقبال وكذلك الدوران انتهى الشوط الثالث بنتيجة (25/18)، وأما في الشوط الرابع، فكانت السيطرة شبه مطلقة فيه لصالح عالي وسط أداء جماعي رائع انتهجه صانع الألعاب دعبل عبدالله. إذ حسم هذا الشوط بنتيجة (25/14).

في الشوط الفاصل، استطاع الدير حسم النصف الأول منه لصالحه بفضل فعالية محمد عطية ونجاح علي الطعان في الصد مع بعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبوا «قرية الفخار» (5/2 ثم 8/5).

وعلى رغم تقليص الفارق من قبل عالي بعد إرسال مؤثر لدعبل عبدالله ونجاح جاسم محمد من وسط الشبكة، إلا أن بروز محمد عطية وترجمته لتألق فريقه دفاعياً قاد الدير لاستعادة التفوق حتى نجح أحمد عبدالكريم وعلي الطعان من اصطياد علي عبدالأمير لينتهي الشوط للديراوية بنتيجة (15/11).

وفي مباراة ثانية، حقق بني جمرة فوزاً مقنعاً هو الثاني له هذا الموسم ليعتلي صدارة دوري «ثانية الطائرة» برصيد (6) نقاط. إذ استطاع لاعبوا المدرب محمد سلمان من تجاوز المعامير بثلاثية نظيفة وبكل أريحية.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من علي مكي ومحمد خاتم بواقع: (25/19، 25/15، 25/15).

واستطاع بني جمرة من فرض أدائه على منافسه بفضل إرسال موجه وتماسك كبير في الصد والدفاع الخلفي كما أن صانع الألعاب محمد عبدالله نجح في تفعيل ضاربيه أحمد عبدالحسين وسيد علي خلف وكذلك محمد حسن من أطراف الملعب بطريقة إيجابية جداً، كما أنه استغل مركز (3) بمثالية عبر حيدر محمد وحسن علي.

بني جمرة تفوق على المعامير
بني جمرة تفوق على المعامير

العدد 4504 - الإثنين 05 يناير 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:32 ص

      ملاحظة

      الصورة الثانية هي لمباراة الدير و عالي ...حيث يظهر فيها لاعب الدير محمد عطية

    • زائر 2 | 11:13 م

      بالتوفيق

      كل التوفيق للمدربين محمد سلمان ومحمود العابد أن بني جمرة يلعب أسلوب لايختلف عن الممتاز

اقرأ ايضاً