العدد 4505 - الثلثاء 06 يناير 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1436هـ

داركليب يخطف فوزاً ماراثونياً من «طائرة المحرق»

البسيتين يتخطى محطة الشباب بسهولة بدوري «أولى الطائرة»

فاضل عباس وضربة ساحقة وسط حائط صد من داركليب - تصوير : عقيل الفردان
فاضل عباس وضربة ساحقة وسط حائط صد من داركليب - تصوير : عقيل الفردان

واصل داركليب انتصاراته في دوري «أولى الطائرة» وذلك بعدما حقق فوزاً ماراثونياً على منافسه المحرق بنتيجة (2/3) بعد مباراة امتدت لساعتين و20 دقيقة كانت حافلة بالإثارة والندية والتنافس الشديد بين الفريقين لتصبح أقوى مباريات الموسم حتى الآن من ناحية الأداء الفني (وإن كانت هناك أخطاء كثيرة قد ارتكبت) أو من خلال الحضور الجماهير الذي كان أغلبه من «أبناء الدار».

هذا الفوز جعل داركليب يرفع رصيده إلى (7) نقاط من (3) مباريات، فيما أصبح رصيد المحرق (4) نقاط من لقاءين فقط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من جعفر إبراهيم راشد جابر وواجه احتجاجات من الجانبين، جاءت بواقع: (25/21، 21/25، 24/26، 32/30، 8/15).

علماً بأن داركليب افتقد جهود نجمه علي إبراهيم بسبب الإصابة.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضراً وبقوة منذ البداية حتى (15/15)، إذ حاول الفريقان الاعتماد على التنويع هجومياً كما أنهما حققا نقاطاً من الإرسال والصد طبعاً دون نسيان بعض الأخطاء المرتكبة من الجانبين (15/15).

غير أن المحرق تمكن سريعاً من أخذ الأسبقية مستفيداً من فعالية دفاعه الخلفي ومن ثم نجاح فاضل عباس هجومياً. وعلى رغم أن أيمن هرونة قاد تحسناً في الأداء لـ»العنيد» إلا أن معاناة داركليب بلمس الشبكة والاستقبال حتى من علي خير الله استثمره جيداً ميرزا عبدالله، وهذا قاد «الذيب» لكسب الشوط بنتيجة (25/21).

في الشوط الثاني أجرى مدرب داركليب تغييراً في التشكيل بتحويل أمين محمد لمركز (2) وإشراك محمد يعقوب في مركز (4) وعلى رغم ذلك تكرر التكافؤ بين الفريقين حتى (7/7). إذ كان المحرق يعود على النجدي كثيراً فيما كان داركليب يركز على جبريل وأيمن عيسى.

غير أن داركليب نجح بأخذ زمام المبادرة بفضل إرسال قوي لأيمن هرونة ونجاح مؤثر لأيمن عيسى من مركز (3)، وعلى رغم أن ميرزا عبدالله حقق نقاطا متتالية للمحرق بالهجوم ومن ثم بالصد ما ساعد فريقه على التعديل... إلا أن بروز أيمن هرونة بالهجوم أولاً وبالصد ثانياً أمام النجدي وبفضل المساعدة التي قدمها أمين محمد هجومياً استطاع داركليب استعادة الفارق سريعاً (19/14) طبعاً دون نسيان إرسال جبريل المؤثر.

وعلى رغم النقاط التي قدمها عبدالله النجدي للمحرق إلا أن فعالية محمد يعقوب من مركزي (6 و4) قادت داركليب للحفاظ على التفوق حتى أنهى أيمن هرونة الشوط بنتيجة (25/21).

في الشوط الثالث، كان داركليب الطرف الافضل في نصفه الأول لأن التنويع هجومياً قاده لتحقيق النقاط وتفكيك حوائط الصد وسط بروز لأيمن هرونة وبدرجة أقل أمين محمد وأيمن عيسى طبعاً كل ذلك تحقق على رغم النقاط التي حققها فاضل عباس للمحرق (11/8).

وعلى رغم توسيع الفارق من جانب داركليب مع تميز الضاربين في تحقيق النقاط وخصوصاً من أطراف الملعب. إلا أن فاضل عباس نجح في ترجمة تألق دفاعه لنقاط لتتقلص النتيجة عند (18/17) ثم التعديل عند (21/21).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ لأن أمين محمد أوقف مد المحرق وبفضل فعالية محمد يعقوب الهجومية وبروز أيمن هرونة بالدفاع نجح داركليب من استثماره أول أخطاء ميرزا عبدالله بالمواجهة حتى انتهى الشوط بنتيجة (26/24).

في الشوط الرابع، كان المحرق الطرف الأفضل منذ بدايته بفضل الإرسال المؤثر لعماد سلمان والفعالية الرائعة التي قدمها عبدالله النجدي. وعلى رغم النقاط التي حققها جبريل وضاربي الأطراف عند داركليب إلا أن الأخطاء المباشرة كانت حاضرة أيضاً (15/10).

وعلى رغم دخول المحرق متقدماً بالنتيجة حتى (24/21)، بفضل القوة الهجومية لفاضل عباس ورفاقه إلا أن فعالية جبريل أولاً ومن ثم البروز الكبير لأيمن هرونة بالدفاع ومن ثم بالهجوم قاد «أبناء الدار» لتعديل النتيجة عند (24/24) ليدخل الشوط في مرحلة من التكافؤ لكن قوة فاضل عباس أبقت المحرق بالمواجهة حتى ارتكب «المتألق» هرونة خطأ هجومي أعطى المحرق أحقية الفوز بالشوط بنتيجة (32/30).

الشوط الفاصل

في الشوط الفاصل، فرض «أبناء الدار» أداءهم على منافسهم منذ البداية بفضل إرسال مؤثر وأخطاء مباشرة ارتكبها الثنائي فاضل عباس وميرزا عبدالله... ومع نجاح جبريل المتتالي بالهجوم من مركز (3) وتحقيقه أول نجاح بالصد أمام فاضل عباس تمكن داركليب من أخذ أسبقية سريعة وصلت حتى (8/3).

ضغط المحرق من أجل تقليص الفارق بقيادة نجمه فاضل عباس إلا أن فعالية أمين محمد وأيمن هرونة مكنت داركليب من الحفاظ على التفوق مع تميز كبير لمحمود حسن بمهارة الإرسال ومن ثم جبريل بالصد أمام فاضل عباس أيضاً، حتى ختم محمود عبدالواحد الشوط بنتيجة (15/8).

فوز أول للبسيتين

حقق البسيتين فوزه الأول بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة وذلك بعدما تجاوز منافسه الشباب بكل سهولة بنتيجة (3/صفر) ليكسب أول (3) نقاط له هذا الموسم، ليعوض بالتالي خسارته في الجولة الماضية أمام داركليب.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من منير مكي وجعفر محسن بواقع: (25/18، 25/19، 25/15).

وقدم البسيتين مستوى فنيا متوازنا قاده للسيطرة المطلقة على المباراة على رغم بعض الاجتهادات التي قدمها لاعبو الشباب. إذ تميز حسين الحايكي في استغلال لاعبيه هجومياً سواءً عبر الأطراف من خلال أحمد مشرف والمالود أو حتى المحترف جون أو من خلال حسين مهدي وإبراهيم نصيف من وسط الشبكة.

العدد 4505 - الثلثاء 06 يناير 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:19 ص

      مشغولين

      مشغولين بمباريات فرجان لوٌل

    • زائر 1 | 3:10 ص

      لا وجود للبحرين الرياضية

      مبارة بهذه القوة الا تستحق ان تنقل او على الاقل تسجل؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!

اقرأ ايضاً