العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ

ندوة عن البرنامج الرقابي الخليجي الموحد على الأجهزة الكهربائية 19 يناير

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

07 يناير 2015

تجري وزارة الصناعة والتجارة استعداداتها لعقد ندوة تعريفية عن «البرنامج الرقابي الخليجي الموحد على الأجهزة والمعدات الكهربائية منخفضة الجهد» والموجهة بالأساس إلى التجار المستوردين والمصنعين للأجهزه والمعدات الكهربائية.

وستعقد الندوه بالتنسيق والتعاون مع هيئة التقييس الخليجية لدول مجلس التعاون وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP يوم الاثنين (19 يناير/ كانون الثاني 2015)، في قاعة أكاسيا بفندق رامي جراند بمنطقة السيف.

وستتناول الندوة الإجراءات التي سيتم العمل بها في شأن الرقابة على منتجات الأجهزة الكهربائية المستوردة وكذلك المصنعة في دول مجلس التعاون بالإضافة الى التعريف بشارة المطابقة الخليجية وشروط استخدامها والتي ستعتبر متطلبا إلزاميا لتسويق وبيع المنتجات الكهربائية المنزلية في السوق الخليجية.

ويهدف البرنامج إلى توفير سوق أكثر أماناً للمنتجات الكهربائية المتداولة في المنطقة نظراً لإحكام الرقابة عليها على المستويين الخليجي والمحلي بغرض التحقق من تداول المنتجات الكهربائية التي لا تشكل خطراً على الصحة والسلامة والبيئة. ومن المؤمل أن يتم تنفيذ البرنامج الرقابي بشكل إلزامي في النصف الثاني من عام 2015 في جميع دول مجلس التعاون.

واهابت إدارة المواصفات والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة بجميع التجار المعنيين أهمية المشاركة في الندوة التي ستساهم وبشكل كبير في شرح ومناقشة الإجراءات المطلوبة، ما يعزز جهود التنسيق و التضافر بين جميع الشركاء من مختلف الجهات المعنية سواء الحكومية أو القطاع الخاص لضمان تسهيل التبادل التجاري وتفادي أية مشاكل متوقعة أثناء التطبيق.

العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً