العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ

«تشارترد» يبدي رغبته في دعم تطوير الأسواق القديمة في البحرين

اجتماع لجنة السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين
اجتماع لجنة السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

07 يناير 2015

عقدت لجنة السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة عضو مجلس الإدارة خالد الزياني اجتماعاً مع ممثلي بنك ستاندرد تشارترد، وذلك لمناقشة رغبة البنك في دعم المساعي المبذولة لتطوير الأسواق القديمة في البحرين من قبل اللجنة، وأوضح في هذا السياق أن اللجنة تواصل جهودها ومساعيها لخدمة القطاع من خلال عقد لقاءات متواصلة مع الوزراء والمسئولين للارتقاء بالأسواق القديمة في البحرين، مؤكداً أن الأسواق القديمة تُعد امتداداً لتاريخ القطاع التجاري العريق في البحرين.

وأضاف أن اللجنة قد بدأت فعلياً بتنفيذ برنامج الزيارات والجولات الميدانية للأسواق القديمة في البلاد، بهدف الاطلاع على احتياجات التجار وأصحاب المحال التجارية من جهة، وللاطمئنان على أوضاع الأمن والسلامة فيها.

كما عقدت اللجنة عدداً من اللقاءات التشاورية مع الوزارات والجهات الرسمية في البلاد وذلك للاطلاع على خططها فيما يتعلق بتنمية وتطوير الأسواق القديمة في البحرين.

وبين رئيس اللجنة أن القطاع الخاص له أدوار ملموسة منذ القدم في تطوير الأسواق القديمة، موضحاً أن بنك ستاندر تشارترد يُعد أحد الجهات الداعمة والمساندة للقطاع الخاص وخاصة أنه من أقدم البنوك حيث تأسس في البحرين منذ العام 1920 أي منذ 94 عاما، متمنياً مساهمة مواصلة القطاع الخاص في تطوير الأسواق القديمة بالبحرين لتنمية الاقتصاد الوطني، مشيراً باعتزاز وتقدير اللجنة لمبادرة البنك في تطوير السوق القديم وما يمثله من موقفٍ وطني كبير.

ومن جانبها، ذكرت رئيسة الإعلام والتسويق ببنك ستاندر تشارترد أن البنك يولي اهتماماً خاصاً لتطوير سوق المنامة القديم ولاسيما في ظل وجود مقر البنك منذ تأسيسه، مؤكدة أن إدارة البنك على علم بجهود وأنشطة لجنة السوق القديم بالغرفة، وبالتالي «ارتأينا ضرورة التعاون مع اللجنة».

واشارت الى أن الدعم المقدم من البنك سيكون متنوعاً منه القيام بأعمال تطوعية تثقيفية كإقامة دورات للنهوض بالتاجر المتعثر، أو من خلال تقديم الدعم المادي لتطوير السوق القديم.

كما أفاد ممثلو البنك بأنه سيتم الاطلاع على خطة لجنة السوق القديم لهذه الدورة ووفقاً لذلك سيتم تشكيل لجنة لبدء أول خطوة في العمل على تطوير السوق القديم.

حضر الاجتماع كل من: نائب رئيس اللجنة فؤاد شويطر، والأعضاء: محمود النامليتي وبديع السعد ورياض المحروس، إلى جانب عدد من المسئولين في الغرفة، ومن جانب البنك رئيسة الإعلام والتسويق نورة النصف ورئيس قسم الخدمات العقارية للمؤسسة هيثم سيادي.

العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً