العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ

مجموعة متشددة تتبنى الهجوم على مركز للشرطة في إسطنبول

تبنت مجموعة سرية من اليسار المتشدد أمس الأربعاء (7 يناير/ كانون الثاني 2015) الهجوم الانتحاري الدموي الذي نفذته أمس الأول (الثلثاء) امرأة مستهدفة مقر الشرطة في حي سياحي في إسطنبول.

وفي بيان نشر على موقعه الالكتروني أعلن حزب «الجبهة الثورية لتحرير الشعب» أن منفذة محاولة الاعتداء هذه سلطان كالسن «ضحت بنفسها من أجل محاسبة» الحزب الإسلامي المحافظ الحاكم في أنقرة بعدما قررت لجنة برلمانية الإثنين عدم إحالة أربعة من وزرائه السابقين المتهمين بالفساد إلى القضاء.

وقتلت الانتحارية وكذلك شرطي في الهجوم.

كما أكدت الجبهة أنها قامت بعملها انتقاماً من الحكومة الإسلامية المحافظة بعد وفاة الفتى بركين ألفان (15 عاماً) بعد أن ظل 269 يوماً في غيبوبة إثر إصابته خلال قمع الشرطة حركة الاحتجاج المناهضة للحكومة العام 2013.

من جانب آخر، قالت مصادر أمنية إن فتى عمره 14 عاماً قتل بالرصاص خلال اشتباكات بين الشرطة التركية ومحتجين أكراد في جنوب شرق تركيا مساء أمس الأول (الثلثاء) كما أصيب رجل آخر.

وهذه أحدث واقعة لسقوط قتلى ما يبرز هشاشة عملية سلام انطلقت منذ عامين بين الحكومة وحزب العمال الكردستاني الذي خاض حملة استمرت 30 عاماً للمطالبة بحكم ذاتي أكبر لأكراد تركيا.

وذكرت المصادر الأمنية أن الفتى القتيل أصيب بطلق ناري في الصدر ونقل إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة. ونقلت وكالة «دوجان» للأنباء عن أصدقاء وزملاء الفتى أن الشرطة هي التي فتحت عليه النار أثناء عودته إلى المنزل من العمل.

وقالت المصادر الأمنية أيضاً إن رجلاً عمره 28 عاماً أصيب بطلق ناري في الظهر ويخضع للعلاج.

العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً