العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ

توقيف نائب كويتي سابق بتهمة إهانة الأمير وانتقاد زيارة السيسي

أوقفت السلطات في الكويت نائباً ليبرالياً سابقاً بتهمة إهانة أمير البلاد وتوجيه انتقادات إلى الزيارة التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الدولة الخليجية، بحسب ما أفاد محامي النائب السابق أمس الأربعاء (7 يناير/ كانون الثاني 2014).

وأمرت النيابة العامة بحبس صالح الملا بعد توقيفه مساء أمس الأول (الثلثاء) بسبب تغريدات عبر «تويتر»، حسبما أفاد محاميه عبدالله الأحمد لوكالة «فرانس برس». وذكر الأحمد أن موكله أبلغ بأن تعليقاته على «تويتر» اعتبرت «مسيئة» لأمير الكويت وللرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

والملا متهم بتهديد العلاقات الكويتية المصرية من خلال انتقاد السيسي. وطالب الملا في تغريداته مراراً أمير الكويت بعدم منح السيسي أي دعم مالي إضافي.

وفي إحدى التغريدات، اعتبر أنه يجب استرداد أي أموال أعطيت للسيسي. واعتبر محامي الملا أنه لا يوجد مبرر قانون لتوقيف موكله مطالباً بالإفراج عنه فوراً.

وأجرى الرئيس المصري اعتباراً من الاثنين زيارة استمرت يومين إلى الكويت كانت الأولى له إلى الدولة الخليجية، وأجرى خلالها محادثات تتناول ملفات سياسية واقتصادية.

ومنحت الكويت في أعقاب عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي حزمة مساعدات لمصر بأربعة مليارات دولار بينها هبة بمليار دولار ووديعة بملياري دولار، إضافة إلى منتجات نفطية بمليار دولار.

العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:55 ص

      العطاء

      ايش المانع من ان نعطي منح وبعدها نزيد اسعار الديزل و الكيروسين

اقرأ ايضاً