العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ

غالاوي أضاع الاتحاد ومهد للنويدرات الفوز

الأهلي ماشي قطاره ويشارك في صدارة السلة

من لقاء الاتحاد والنويدرات - تصوير جعفر حسن
من لقاء الاتحاد والنويدرات - تصوير جعفر حسن

تسبب محترف فريق الاتحاد الأميركي تريليو غالاوي في خسارة فريقه في مباراة أمس ضد فريق النويدرات، وذلك بعد أن أضاع كرتين متتاليتين في آخر دقيقة عندما كان الفريقان متعادلين 62/62 ليرتكب (تيرن أوفر) بالكرة الأولى بشكل غريب وفي الثانية ارتكب خطأ هجوميا (جارج) ما سمح لنجم النويدرات ابراهيم البصري بتسجيل نقطتين أعطت التقدم للنويدرات 64/62 قبل 12 ثانية من النهاية ويتسلم غالاوي الكرة مجددا وهذه المرة أضاع الثواني قبل أن يمررها في الثانية الأخيرة إلى سيدمحمد حميد الذي صوبها طائشة ليخسر فريقه اللقاء.

غالاوي المفترض أن يكون عنصر الخبرة في فريقه الشاب أضاع الفريق في وقت الحاجة له ومهد الطريق للنويدرات للفوز باللقاء.

وهذا هو الفوز الخامس للنويدرات مقابل خسارتين ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بشكل مؤقت وبعدد مباريات أكثر في حين تعرض الاتحاد لخسارته الرابعة مقابل فوز واحد.

وعلى رغم أن النويدرات لم يكن في أفضل حالاته إلا أنه حقق الأهم وضمن بلوغ الدورة السداسية بفوز خامس.

النويدرات فاز بالربع الأول 18/15، وفي الربع الثاني 23/19 قبل أن يخسر في الربع الثالث 14/19 ويتعادل الفريقان في الربع الأخير 9/9.

وكان أفضل المسجلين في النويدرات البصري بتسجيله 19 نقطة والأميركي لوجين 14 نقطة ومحمد بطي 10.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الاتحاد غالاوي بتسجيله 17 نقطة وصادق غلوم 15 وخالد علي 12.

فوز الأهلي

وفي المباراة الثانية لم يلاق الأهلي صعوبة كبيرة في تحقيق فوز مستحق على النجمة بنتيجة 95/55.

وهذا هو الفوز الخامس على التوالي للأهلي ليرفع رصيده إلى 10 نقاط من دون خسارة في حين تلقى فريق النجمة خسارته الثالثة مقابل فوزين وبات رصيده 7 نقاط.

وسيطر الأهلي على مجريات مباراته ضد النجمة منذ البداية في ظل تألق كبير لنجم الفريق حسين شاكر الذي أنهى الربع الثاني بتسجيله 18 نقطة وفريقه متقدما 53/30.

ولم يتغير وضع اللقاء في الشوط الثاني في ظل محاولات من النجمة لتقليص الفارق غير أن الأهلي استمر في تعميقه وخرج من المباراة بفوز صريح.

الاهلي واصل عروضه القوية بالاعتماد على الدفاع القوي والهجوم السريع والتنويع الهجومي، إذ يسير الفريق بالشكل التصاعدي المطلوب.

اليوم مباراتان

وتختتم اليوم (الخميس) مباريات الجولة السابعة من دوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاءين يجمع الأول بين سترة والحالة عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة البحرين وسماهيج عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

المباراة الأولى تعتبر مهمة للفريقين وخصوصا لفريق سترة الذي مازال يبحث عن فوز أول له في المسابقة قد يساعده في لعبة الحسابات في نهاية الدوري على رغم شبه استحالة تأهله للسداسي بعد خسارته في مبارياته الأربع السابقة في حين أن الحالة كان قد ضمن بالفعل الوصول للسداسي بعد أن حقق 5 انتصارات متتالية قادته إلى صدارة المسابقة.

وقدم سترة في المباراة الأخيرة له ضد الأهلي أفضل مستوياته الفنية بعد أن كاد يحقق الفوز في تلك المباراة وهو يأمل مواصلة الظهور بالمستوى نفسه في المباريات المتبقية له.

الحالة بقيادة مدربه الوطني علي عبدالغني يسير في الطريق الصحيح وإن كان الفريق قد تعرض لهزة كبيرة بعد رحيل محترفه الأميركي برايان وليامز إذ ان بديله المؤقت نت غرين لم يظهر بالمستوى المأمول.

أما المباراة الثانية فإن الفرصة ستكون سانحة أمام البحرين من أجل تحقيق فوز ثاني له في المسابقة يضعه في قلب المنافسة على التأهل للدورة السداسية في الوقت الذي يبحث فيه سماهيج عن فوزه الأول بعد 5 هزائم متتالية.

من لقاء الأهلي والنجمة
من لقاء الأهلي والنجمة

العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:41 ص

      مبروك التأهل للسداسي الفضي

      مكتوب على نادي الاتحاد الصراع الدائم بالراكز المتأخرة .. بعد نصف قرن مازال النادي يطمح بتحسين مراكزه ولا يطمح بالمنافسة كما الآخرين
      أبو أنور

    • زائر 1 | 11:48 م

      مبروك

      مبرووووووك للأزرق النويدراتي

اقرأ ايضاً