العدد 4507 - الخميس 08 يناير 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1436هـ

وكيل التجارة: 7 % النمو المتوقع للسجلات التجارية خلال هذا العام

نادر المؤيد يفتتح «معرض البحرين الدولي للمنزل الحديث»  -  تصوير عقيل الفردان
نادر المؤيد يفتتح «معرض البحرين الدولي للمنزل الحديث» - تصوير عقيل الفردان

كشف وكيل وزارة الصناعة والتجارة نادر خليل المؤيد، أن الجو الاستثماري في البحرين مميز والسنة الجديدة ستشهد زيادة في أعداد السجلات التجارية بنحو 7 في المئة.

وأكد المؤيد أن خلال الثلاث سنوات الماضية كانت هناك زيادة مستمرة في أعداد السجلات التجارية، وأضاف أن مع توجه الدولة لمساندة القطاع التجاري والقطاع الصناعي، سيكون هناك استمرارية في النمو.

ونوه المؤيد بأن على رغم الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الدول المصدرة للنفط، إلا أنه لن يكون هناك أي تأثير سلبي لانخفاض أسعار النفط على عدد السجلات التجارية.

وبالنسبة لقطاع المعارض، أكد المؤيد أن هذا القطاع قطاع مهم وحيوي جداً في الاقتصاد وأنه يشجع الاستثمار في البحرين، لذلك يجب الاهتمام بهذا القطاع وتطويره.

ويأتي ذلك عل هامش افتتاح «معرض البحرين الدولي للمنزل الحديث»، برعاية وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، وافتتحه وكيل الوزارة لشئون التجارة نادر خليل المؤيد.

حيث تستضيف البحرين في الفترة من 8 وحتى 12 يناير/ كانون الثاني «معرض البحرين الدولي للمنزل الحديث»، المقام بمركز البحرين الدولي للمعارض على مساحة 5 آلاف متر مربع.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ «فيرست تارجت»، الشركة المنظمة للمعرض يوسف داوود، أن المعرض يوفر المستلزمات المنزلية كافة بطرق اقتصادية ومريحة إلى جانب أن هناك أجنحة لبعض الشركات العقارية المحلية، مبيناً أنه سيتم عرض آخر التصاميم لأثاث المنزل والديكورات الخارجية والداخلية، كما سيتم تخصيص جائزة للمرأة المثالية.

ويشار إلى أن المعرض، سيتضمن العديد من المنتجات، التي تلائم المنزل الحديث في قطاعات الأثاث والمفروشات والديكور والسجاد والسيراميك والتحف، إضافة إلى أحدث التقنيات بالقطاع العقاري والمباني.

وقالت مديرة مكتب الرئيس التنفيذي في مؤسسة «فيرست تارجت» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، سارة طارق: «إنه من المتوقع أن يستقبل المعرض 30 ألف زائر من البحرين ودول الخليج وبعض دول العالم على مدى أيام المعرض». وأضافت سارة أن «قطاع المعارض في المملكة بدأ يشهد نشاطاً كبيراً خلال الفترة الماضية، حيث يعد المعرض مكاناً مثالياً للمستفيدين من الخدمات الإسكانية التي خصصت في شهر ديسمبر/ كانون الأول.

ويضم المعرض الأثاث والمفروشات، تجهيز المطابخ، التحف المنزلية، الصناعات اليدوية وإعادة التدوير، نظام الأمن والسلامة، التمويل العقاري، التأمين، الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، إلى جانب العديد من المنتوجات الأخرى.

العدد 4507 - الخميس 08 يناير 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:59 م

      تدري زيادة السجلات

      سببها من أعطية لهم الج....... شغالين وماكوإلا جلب عمالة وتركهم إفري فيزا وهم والدولة كل واحد منهم يقول ويش علية أكثر من 100ألف مج.....مع عوائلهم مو بالشي الهين ناهيك أخذوا وظيفة المواطن وبيته الإسكاني و100دينار مال بدل الغلاء و100 بدل السكن عجل طمب....

اقرأ ايضاً