العدد 4507 - الخميس 08 يناير 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1436هـ

أميركا تجري أول محادثات مع كوبا في 21 و 22 الشهر الجاري

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس (الخميس) أن أول محادثات رسمية بين كوبا والولايات المتحدة ستبدأ في هافانا في 21 الشهر الجاري بهدف تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية جين بساكي أن مساعدة الوزير لشئون أميركا اللاتينية روبرتا جونسون «ستزور هافانا في 21 و 22 يناير/ كانون الثاني» لإجراء محادثات ستعقد على هامش النقاش الذي يجريه البلدان بشكل منتظم حول مسائل الهجرة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين ساكى إن مساعدة وزير الخارجية لشئون نصف الكرة الغربي، روبرتا جاكوبسون، سوف يشارك فى مباحثات مقررة سلفاً خاصة بالهجرة بين كوبا والولايات المتحدة يومى 21 و22 يناير الجاري، ويبدأ فى وضع اساس استعادة العلاقات الدبلوماسية التى تم الإعلان عنها من جانب الرئيس باراك أوباما الشهر الماضي .

وأكدت ساكى أيضاً أن الحكومة الكوبية أطلقت الأربعاء بعض السجناء السياسيين، ولكنها لم تشأ أن تؤكد هوية من تم اطلاق سراحهم .

وقال ساكى إن هؤلاء السجناء ليسوا هم أول من تم إطلاق سراحهم منذ الإعلان عن هذه الصفقة، وكانت جماعة كوبية مدافعة عن حقوق الإنسان قد قالت إن هذه الدفعة هى الأولى التى يتم إطلاق سراحها .

وكان الرئيس الكوبي راؤول كاسترو قد تعهد الشهر الماضي باطلاق سراح 53 سجيناً كـ «بادرة انسانية» فى اطار اتفاق بين الولايات المتحدة وكوبا لاستعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد خمسين عاماً من العزلة.

العدد 4507 - الخميس 08 يناير 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً