العدد 4507 - الخميس 08 يناير 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1436هـ

«ملبورن» تفتتح كأس آسيا اليوم... والأحمر يتأهب لمواجهة إيران

علي بن خليفة يترأس وفد البحرين في جلسة الكونغرس الآسيوي غير العادية

من تدريبات حراس المرمى
من تدريبات حراس المرمى

تشهد مدينة ملبورن الاسترالية مساء اليوم (السبت) لحظة رياضية تاريخية بافتتاح بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم والتي تستضيفها خمس مدن استرالية هي: ملبورن، كانبيرا، سيدني، بريزبن، نيوكاسل في الفترة من 9 ولغاية 31 يناير/ كانون الثاني الجاري، بتنظيم من الاتحاد الاسترالي لكرة القدم وإشراف مباشر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومشاركة 16 اتحادا منضويا تحت مظلته.

ويحتضن استاد ملبورن ريكتانغولار اللقاء الافتتاحي الذي يجمع المنتخب الاسترالي والمنتخب الكويتي في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت استراليا، الثانية عشر ظهراً بتوقيت المنامة، فيما سيخوض منتخبنا الوطني أولى مبارياته الرسمية في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة بلقاء المنتخب الإيراني في الحادي عشر من يناير الجاري.

حيث يخوض الأحمر المنافسات في إطار المجموعة الثالثة بجانب منتخبات إيران والامارات وقطر، وتضم المجموعة الأولى منتخبات استراليا، الكويت، عمان وكوريا الجنوبية، اما المجموعة الثانية تضم اوزباكستان، كوريا الشمالية، السعودية والصين، فيما يشارك الثلاثي العربي العراق والأردن وفلسطين فى المجموعة الرابعة بجانب منتخب اليابان حامل اللقب.

علي بن خليفة يترأس وفد البحرين في الكونغرس الآسيوي

يترأس رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وفد اتحاد الكرة في جلسة الكونغرس الآسيوي التي تشهد إقامة جمعية عمومية غير عادية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك صباح اليوم بفندق السوفيتل.

وسيمثل بجانب علي بن خليفة كلاً من نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشئون الإدارية والمالية أحمد بن عبدالله النعيمي، ونائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشئون الفنية علي بن أحمد البوعينين، في الجلسة التي سيترأسها رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وسيسبق انطلاق الجمعية العمومية غير العادية، اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، فيما ستنطلق جلسة الكونغرس الآسيوي غير العادية عند تمام الساعة العاشرة بتوقيت ملبورن وبكلمة افتتاحية من رئيس الاتحاد الآسيوي، تليها كلمة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر.

ومن المتوقع أن تشهد الجلسة مناوشات ساخنة تتمخض من خلالها قرارات عدة يأتي في مقدمتها التصويت على تقسيم القارة الآسيوية إلى خمس مناطق بدلاً من أربع مناطق، هم غرب آسيا، شرق آسيا، وسط آسيا، جنوب آسيا، ودول الآسيان، ومع مرور هذا القرار ستنتقل عضوية الاتحاد الآيراني لكرة القدم من غرب آسيا إلى وسط آسيا.

أما القرار الآخر والأكثر أهمية إعادة توزيع المقاعد في المكتب التنفيذي الآسيوي، حيث يشمل التعديل تعيين ثلاثة أعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وخمس نواب للرئيس يمثلون المناطق الخمسة بجانب خمس سيدات في عضوية المكتب التنفيذي الآسيوي، وإحدى عشر عضواً آخرين.

يذكر أن علي بن خليفة يشغل منصب نائب رئيس اللجنة المالية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهو أحد أبرز المواقع المركزية في الاتحاد الآسيوي والذي يضطلع بدور كبير في ضبط العملية المالية في البيت الآسيوي.

استعدادات جادة

تواصلت الاستعدادات الجادة لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحضيراً للقاء المنتخب الإيراني بإقامة حصة تدريبية مسائية استمرت لساعة ونصف الساعة، احتضنها ملعب اس اس اندرسون بمدينة ملبورن.

وانطلقت الحصة التدريبية عند تمام الساعة السابعة والنصف بحضور إعلامي عربي ووفد إداري رفيع المستوى يتقدمهم رئيس الاتحاد علي بن خليفة، وشهدت الحصة التدريبية تركيزاً مكثفاً على أبرز الجوانب التكتيكية وتطبيق لأسلوب اللعب الذي سيواجه به الأحمر نظيره الإيراني.

وحرص المدير الفني لمنتخبنا الوطني مرجان عيد على الحديث مع اللاعبين قبل انطلاقة التدريب حثهم على بذل المزيد من الجهود وإدراك حجم وأهمية المرحلة المقبلة، مؤكداً على ضرورة تحملهم المسئولية كلاعبين سيحملون اسم البحرين في المحفل الآسيوي.

وشهدت انطلاقة التدريب إجراء عمليات الإحماء بجانب وحدة بدنية قادها المعد البدني البرازيلي جوزيه كارلوس هييرا، قبل أن ينتقل التدريب للجوانب الخططية والتكتيكة مع المدرب عيد ومساعده الوطني عيسى السعدون، في الوقت الذي تدرب فيه حراس المرمى بشكل منفرد حتى الساعة الأخيرة من الحصة التدريبية والتي سجلت انضمامهم للمجموعة.

عايش يعود للتدريبات الجماعية

عاد نجم منتخبنا الوطني فوزي عايش للتدريب الجماعي بعد توقف استمر لمدة يومين جراء تعرضه لكدمة بعد اللقاء الودي الذي جمع المنتخب الأردني ومنتخبنا الوطني والذي انتهى لصالح الثاني بهدف نظيف جاء من إمضائه عبر ركلة حرة في الدقيقة الرابعة والثمانين.

برنامج اليوم

سيقدم الجهاز الفني اليوم خلال الفترة الصباحية عرضاً تحليلاً متكاملاً عن المنتخب الإيراني في الجلسة التحليلة للاعبين بمساعدة علي عبدالمجيد المحلل الفني عبر برنامج الدارت فش وذلك بعد وجبة الإفطار المقررة عند تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً، إذ ألغى الجهاز الفني كافة التدريبات الصباحية في مدينة ملبرون واكتفى بالتدريبات المسائية، إذ سيجري الأحمر تدريبه الأساسي مساء اليوم عند تمام الساعة السابعة والنصف وسيسمح للإعلام بالتواجد فيه فقط لمدة خمس عشرة دقيقة بدءاً من دخول اللاعبين لأرضية الملعب.

الآسيوي يحاضر للاعبي «الأحمر» حول النزاهة والتلاعب

قدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية ثلاث محاضرات قيمة ومختصرة حول النزاهة وعدم التلاعب بالمباريات بحضور الطاقمين الإدراي والفني ولاعبي المنتخب البحريني لكرة القدم، وذلك على هامش الاجتماع التحضيري الذي تعقده اللجنة والاتحاد الآسيوي لكافة المنتخبات المشاركة.

وشهد اجتماع الوصول التحضيري تقديم محاضرة أخرى حول الحالات التحكيمية الأكثر جدلاً وأهمية التعاون مع الحكام والالتزام باللعب النظيف، قبل أن يتم تصوير اللاعبين مرتدين القميص الرسمي والأساسي للمنتخب البحريني.

ملبورن تتزين بإعلانات المنتخب البحريني

تزينت مدينة ملبورن الاسترالية بإعلانات المنتخب البحريني الذي سيخوض لقاءه الأول أمام المنتخب الإيراني في الحادي عشر من يناير/ كانون الاول الجاري على استاد ملبورن ريقتانغولار، وتحتوي محطة القطارات الرئيسية التي تربط كافة مدن ولاية فيكتوريا على عدد من الإعلانات الخاصة بالمباراة والتي يظهر فيها اللاعب فوزي عايش بجانب أحد اللاعبين الإيرانيين وبجانبهم معلومات عن موعد ومكان إقامة اللقاء، بينما تتواجد إعلانات إنارة الشوارع بشكل متكرر في أزقة شوارع كولنز وكنغز وعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية.

المنتخب الإيراني قوي ونتطلع لنتيجة إيجابية

أكد نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ضياء سعيد على أهمية اللقاء الافتتاحي الذي سيجمع منتخبنا بالمنتخب الإيراني في الحادي عشر من يناير الجاري، وركز سعيد على قوة المنتخب الإيراني الذي قدم عروضاً مميزة في نهائيات كأس العالم الماضية والتي استضافتها البرازيل ولاسيما أمام المنتخب الارجنتيني، وهو ما جعلها تتصدر التصنيف الدولي مقارنة بالدول الآسيوية.

وأوضح سعيد أنه يتطلع وزملائه لتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الافتتاحي وهي التي ستدفعهم لتقديم المزيد والمضي بشكل أكثر سلاسة في منافسات الجولتين الثانية والثالثة أمام منتخبي الامارات وقطر، مشدداً على أن الالتزام بتعليمات الجهاز الفني وتطبيقها بكافة حذافيرها سيسهم في تجاوز عقبة المنتخب الإيراني والظهور أمام بشكل يتناسب مع حجم الطموحات والتطلعات.

من اجتماع الوصول مع الاتحاد الآسيوي
من اجتماع الوصول مع الاتحاد الآسيوي
من تدريبات منتخبنا أمس
من تدريبات منتخبنا أمس

العدد 4507 - الخميس 08 يناير 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:57 ص

      انسحبوا

      المفروض منتخبنا ما يقابل ....و ينسحبون

      سويناها في اليد ليش ما نسويها في القدم

      و تعيش السياسة الحكيمة

    • زائر 7 | 4:23 ص

      live

      مشاهدة مباراة الكويت واستراليا اونلاين
      ......

    • زائر 6 | 3:21 ص

      نتمنى

      نتمنى كل التوفيق للمنتخب البحرين

    • زائر 4 | 2:51 ص

      أسد الفاتح الضائع

      نتمنى التوفيق للمنتخب الإيراني في (بط) الأحمر الافروآسيوي كرها في زيد لا حبا في عبيد!

    • زائر 5 زائر 4 | 3:00 ص

      اقول

      العب غيرها لان لو انك فعلا من اهل الفاتح !!!مستحيل بيطلع مثل هالكلام منك وشكرا

    • زائر 3 | 1:54 ص

      نتمنى

      نتمنى ان الحمر يقدم مستوى جيد وتعرف فرق في مستوى الفريقين ولاكن ليس هناك شي مستحيل سبق ان فعلها في جيل الذهبي

    • زائر 2 | 9:52 م

      الهزيمة

      غير نص درزن ما نقبل ..

اقرأ ايضاً