العدد 4507 - الخميس 08 يناير 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1436هـ

الشباب يتألق ويعود من بعيد بتعادل مستحق أمام حامل اللقب

قاسم سجل التعادل والقيدوم منع هدف فوز الأهلي

عوض الشباب خسارته المفاجئة أمام سماهيج في الجولة الماضية بتعادل ثمين مع حامل اللقب النادي الأهلي في افتتاح الجولة السادسة من الدور التمهيدي لبطولة دوري كبار اليد وذلك بنتيجة 30-30، وانتهى الشوط الأول بالتعادل أيضا بنتيجة 13-13، وبذلك ارتفع رصيده لـ 11 نقطة، بينما صار رصيد الأهلي 16 نقطة.

وقدم الشباب أفضل عروضه هذا الموسم، ونجح في إحراج الأهلي طوال الشوط الأول بالدفاع القوي والحراسة المميزة والتألق الملفت لآدم النشيط هجوميا، ودفع ثمن العقوبات التصاعدية خلال النصف الأول من الشوط الثاني الأمر الذي مكن الأهلي من قلب تخلفه بهدفين إلى تقدم بهدفين، قبل أن يصل لـ 5 أهداف استغلالا للنقص العددي أيضا مع الدقيقة 25.

وخلال الـ 5 دقائق الأخيرة، قدم الشباب أداء دفاعيا قويا من جديد إذ رتب صفوفه ولم ييأس للفارق أمام خبرة لاعبي الأهلي الذين أجبروا بفعل هذا الدفاع في الوقوع في الأخطاء الفردية التي ترجمت أهدافا، وما ميز الشبابيين أكثر هو دقة التصويب على المرمى، وما كانت هذه الإنتفاضة تعني شيئا لو مرت تصويبة صادق علي قبل 3 ثوان من القيدوم الذي اختار الزاوية الصحيحة رغم أن لاعب الأهلي صوب في وضع مريح.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الشباب مدافعا بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار تتحول لـ 4/2 باتجاه الباكين أثناء سير الهجمة في الأهلي، وكذلك بدأ الأخير، وجاءت البداية سريعة ومتكافئة في تألق الحراسة في المواجهات المباشرة وعدد الأهداف 3 أهداف لكل منهما، ولم تتغير النتيجة بإيقاف حسن السماهيجي لمدة دقيقتين منذ الدقيقة 5 حتى الدقيقة 11.

واستغل الشباب خروج محمد ميرزا للإيقاف وتمكن من التقدم بفارق هدفين 5-3 ويدين بالفضل رغم ذلك للحارس المتألق حسين القيدوم، وشهدت الدقيقتين 15 و17 إيقاف عبد الله السلاطنة وتميم المولاني لمدة دقيقتين، غير أن الشباب حافظ على تفوقه بل ورفع الفارق لـ 3 أهداف بفضل تصويبات آدم النشيط القاتلة والأخطاء الهجومية الأهلاوية أمام الترابط الدفاعي الشبابي القوي.

ودفع مدرب الأهلي بحسين فخر لقيادة الخط الخلفي بدلا من علي حسين من أجل خلق حلول هجومية، غير أن ذلك لم يأت بالجديد أمام الصلابة الدفاعية وتألق القيدوم، بدليل أنه لم يستغل مجددا إيقاف المولاني وصارت النتيجة 10-8 مع الدقيقة 25، قبل أن يعود للتعادل 12-12 مع الدقيقة 28 مترجما أفضليته الدفاعية في الهجوم الخاطف، ثم انتهى الشوط 13-13.

وبدأ الشباب الشوط الثاني بداية قوية بقيادة آدم النشيط وبالدفاع القوي وتمكن من التقدم 17-15 مع الدقيقة الخامسة، ثم استعاد الأهلي التعادل 17-17 مستفيدا من خروج عبد الله السلاطنة للإيقاف في الهجوم الخاطف، قبل أن يتقدم لأول مرة 18-17 وبعد ذلك 19-17 مع حلول الدقيقة العاشرة مستغلا إيقاف جديد لتميم المولاني.

وبسبب إيقاف جديد للشباب من نصيب أحمد عبد الإمام هذه المرة، تمكن الأهلي من رفع الفارق لـ 4 أهداف 23-19 مع الدقيقة 16، ولم يستغل الشباب بعد ذلك إيقاف حسن السماهيجي فعلى الرغم من تحسن أدائه الهجومي بتألق حسين رضي في الجناح الأيسر إلا أنه فشل في إيقاف هجوم الأهلي المعتمد على تحركات محمد ميرزا على الدائرة، وتحولت النتيجة لـ 28-24 مع الدقيقة 23.

وبعد وصول الفارق لـ 5 أهداف، لم ييأس الفريق الشبابي ونجح بالدفاع الضاغط في تقليص الفارق إلى هدفين 30- 28 مع الدقيقة 28، ثم قلص الفارق إلى هدف بذات الطريقة، قبل أن يسجل قاسم محمد خليل هدف التعادل قبل 20 ثانية إلا أن الأهلي لم يتمكن من التسجيل رغم نقص الشباب لإيقاف تميم المولاني، أدارها السيدحسن المحافظة وعلي عيسى.

العدد 4507 - الخميس 08 يناير 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:02 ص

      barbar fans

      shabab good

    • زائر 6 | 4:26 ص

      اهلاوي

      مبروك للشباب التعادل واحراج الأهلي
      ولكن لدي عتاب للمتخلفين الذين يكتبون هنا وهناك عن فريق الأهلي بالمساوء هل تعلمون ان هذا زمن الأحتراف ادفع واستثمر والعب كل دول العالم وصلت للعالمية بمنتخباتها و انديتها الا كم شخص بالبحرين مازال متخلفاً ويردد الاهلي خرب الدوري اذن فريقك ليش ما يشتري ويتعاقد مع لاعبين كبار كن منصفا فهاهي كرة القدم بكل العالم والدوريات التي تتابعها تستقطب اللاعبين من جميع العالم بغيةً في الحصول على بطولة و الاخلي مثلهم يشتري اللاعبين لرفع البطولات

    • زائر 4 | 2:42 ص

      معادله

      الشباب بمن حضر فعلاً
      والأهلي بمن إشـــترى

    • زائر 5 زائر 4 | 3:47 ص

      زائر 3

      إذا كنت تقصد مدرب الشباب ف حدث العاقل بما لا يعقل... عمرك جفت منتخب يخسر من فريق في نفس ديرته ... لاعبين الشباب 90% صغار و قاعدين يبنون فريق.. اتوقع ليهم كلمتهم هالموسم و إلى صادة في الجولات السابقة مجرد كبوة و راح يصحئ و ييقوم و بيتاهل سدادسي و أكثر من سداسي.... تحية للقلاف إلي يذكرني بمدرب أتلتيكو مدريد سيميوني... داهية و الله يوفقكم يا الشباب

      بارباري غيور

    • زائر 7 زائر 4 | 4:43 ص

      وش عرفة في اليد

      النادي الأهلي عنده بطولات يد من زمان و هو الأول خليجيا اما امت فتم على حقدك إلي أفشل ههههه وع ناس ما تعرف في اللعبه توهم طالعين من المدرسه و يتفلسفون

    • زائر 3 | 2:29 ص

      بدون مجاملات

      المدرب غير قادر على أي شي

    • زائر 2 | 11:50 م

      الشباب فعلا شباب

      منتخب ويتعادل مع فريق واعد غريبه القضيه

    • زائر 1 | 10:25 م

      مشجع توبلاني

      رد قوي من الكابتن امين القلاف حق من شك فيه وبصراحة كان يستحق الفوز يعطيكم العافية يا رجال صدق من قال الشباب بمن حضر

اقرأ ايضاً