العدد 4507 - الخميس 08 يناير 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1436هـ

«الكأس» أقرب للمنامة اليوم وأبعد عن تأجيل المحرق

في ثاني مباريات سوبر السلة الحاسمة

أثبت فريق المنامة لكرة السلة علو كعبه في المباراة الأولى لكأس السوبر على حساب منافسه المحرق، ما يجعله مرشحا فوق العادة من أجل حسم البطولة اليوم (الجمعة) عندما يلتقي الفريقان في المباراة الثانية عند الساعة 7.00 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

في المباراة الأولى كانت الأفضلية منامية منذ صافرة البداية وحتى صافرة النهاية وما بينهما استعراض أكثر منه مباراة تنافسية حقيقية بشكل دفع مدرب المنامة الأميركي سام فنسنت إلى اللعب بعشرة لاعبين طوال فترات المباراة.

وعلى ضوء المباراة السابقة فإن المنامة أقرب لحسم اللقب اليوم من دون الحاجة إلى مباراة ثالثة فاصلة في ظل التفوق الفني الواضح للفريق وما يمتلكه من ترسانة من النجوم إلى جانب محترف من الطراز الرفيع هو الأميركي جوش بون.

والمباراة اليوم أبعد بكثير من قدرة المحرق على تأجيل الحسم فيها في ظل ما ظهر عليه الفريق في المباراة السابقة من تفكك وغياب الروح وضعف مردود المحترف وضعف المردود الدفاعي للفريق وعدم التوفيق في أهم الأسلحة وهو التصويب الثلاثي.

المحصلة أن البطولة أقرب للحسم اليوم وأبعد عن التأجيل، غير أن كرة السلة أثبتت دائما أنها لعبة لا تعترف بالتوقعات المسبقة ولا تعترف بالتكهنات وهي لعبة الثواني فكيف بمباراة كاملة يحتمل فيها كل شيء.

في المباراة السابقة كان المحرق بعيدا ولكنه في اللحظات الأخيرة بات قريبا من تقليص الفارق بعد أن وصل الفارق من 14 نقطة إلى 7 نقاط ما يدلل على أن الفريق قادر إذا ما كان في وضعه الطبيعي.

ولكن يبقى السؤال الجوهري، هل يسمح المنامة للمحرق بالعودة في ظل امتلاكه كل الأسلحة القادرة على الاجهاز على منافسه تماما؟!.

التشكيلتان

المنامة بدأ المباراة السابقة بكل من أحمد عزيز، محمد كويد، محمد حسين «كمبس»، أحمد نجف والمحترف الأميركي جوش بون.

وخلال فترات المباراة المختلفة شارك من محمد قربان ومحمد أمير وبدر عيسى وحسن نوروز ويونس كويد.

ولن يختلف اليوم الوضع إذ من المتوقع أن يشارك اللاعبون العشرة أنفسهم في اللقاء ويتم استخدامهم حسب الحاجة.

المنامة يلعب بجماعية كاملة وليس هناك نجم أوحد للفريق وإنما المجموعة هي النجم الحقيقي.

مدرب الفريق الأميركي سام فينسنت قرأ المحرق جيدا ونجح في تسيير المباراة الأولى كما أراد وأثبت أنه مدرب على أعلى طراز بتدخلاته وتواجده الدائم في جو المباراة.

في الجانب الآخر فإن المحرق لعب المباراة السابقة بكل من أحمد حسن، كاظم ماجد، بدر عبدالله، حسين الموسوي والمحترف الأميركي هيربرت هيل.

وشارك في الفترات المختلفة كل من محمد عبدالمجيد وعلي عباس وعبدالرحمن غالي.

ومن المتوقع أن لا تكون هناك الكثير من التغييرات على تشكيلة المحرق باستثناء دخول القادم الجديد حسن رمضان في التشكيلة والذي من المحتمل مشاركته في بعض فترات لقاء اليوم.

العدد 4507 - الخميس 08 يناير 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً