العدد 4507 - الخميس 08 يناير 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1436هـ

رحلة محفوفة بالمخاطر لمرسيليا وسهلة لسان جيرمان

مرسيليا تحت اختبار مونبلييه    - afp
مرسيليا تحت اختبار مونبلييه - afp

تنتظر مرسيليا المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر عندما يحل ضيفا على مونبلييه العاشر اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وستكون صدارة مرسيليا في خطر كون مطارده المباشر بفارق نقطتين ليون يخوض اختبارا سهلا نسبيا على أرضه أمام ضيفه تولوز الرابع عشر الأحد المقبل، فيما يحل باريس سان جيرمان الثالث وحامل اللقب ضيفا على باستيا التاسع عشر قبل الأخير في اختبار سهل أيضا غدا (السبت).

في المباراة الأولى، سيكون مرسيليا بطل الخريف مطالبا بكسب النقاط الثلاث أمام مضيفه مونبلييه إذا أراد الاحتفاظ بالصدارة وبفارق النقطتين اللتين تفصلانه عن ليون. لكن مهمة الفريق المتوسطي لن تكون سهلة أمام مونبلييه الذي أسقط باريس سان جيرمان في فخ التعادل السلبي في المرحلة التاسعة عشرة على ملعب «بارك دي برانس».

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مهزوزة نسبيا كونهما خرجا من الدور الـ 32 لمسابقة كأس فرنسا، مونبلييه بسقوطه المذل أمام ضيفه سان جيرمان صفر/3 الاثنين الماضي، ومرسيليا أمام مضيفه غرونوبل الهاوي بركلات الترجيح، وبالتالي سيسعى كلاهما إلى الفوز في سعيه إلى إنقاذ الموسم خصوصا مرسيليا صاحب الريادة.

ويملك مرسيليا الأسلحة اللازمة للإطاحة بمونبلييه بطل العام 2012، في مقدمتها المهاجم اندريه-بيار جينياك الثاني على لائحة هدافي الدوري برصيد 9 أهداف وديميتري باييت والبلجيكي ميشي باتشويايي.

وفي المباراة الثانية، يطمح ليون إلى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الخامس على التوالي عندما يستضيف تولوز البعيد عن الانتصارات في مبارياته الثلاث الأخيرة.

ويعقد باريس سان جيرمان آمالا كبيرة على عاملي الأرض والجمهور لاستعادة سكة الانتصارات التي افتقدها في المرحلتين الأخيرتين من الدوري بخسارته أمام مضيفه غانغان صفر/1 وتعادله مع ضيفه مونبلييه صفر/صفر. وتبدو كفة الفريق الباريسي راجحة لتحقيق الفوز من النواحي كافة أبرزها الترسانة البشرية المدججة بالنجوم التي يمتلكها. ويمني فريق العاصمة النفس باستغلال معنويات لاعبيه العالية بعد البداية القوية للعام الجديد بالفوز الكبير على مونبلييه 3/صفر وبلوغ دور الـ 16 لمسابقة الكأس المحلية.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت ايفيان الثامن عشر مع رين الثامن، وغانغان الثالث عشر مع لنس السادس عشر، وليل الحادي عشر مع كاين صاحب المركز الأخير، ونيس الثاني عشر مع لوريان الخامس عشر، ورينس التاسع مع سانت إتيان الرابع، والأحد نانت السابع مع متز السابع عشر، وموناكو الخامس مع بوردو السادس.

العدد 4507 - الخميس 08 يناير 2015م الموافق 17 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً