العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ

التصنيف السيادي للإمارات والكويت الأفضل عربياً

أظهرت بيانات إحصائية على «tradingeconomics» انتزاع الإمارات والكويت المركز الأول عربياً والتاسع عشر عالمياً من حيث التصنيفات السيادية التى حصلت عليها كل دولة.

ويعتمد ترتيب الدول على عدة معايير اقتصادية من بينها تصنيفها الائتماني، من قبل وكالات «ستاندرد أند بورز» و «موديز» و «فيتش»، وأسعار صرف العملات وعوائد السندات الحكومية، بالإضافة إلى مؤشرات تتعلق بأداء الأسهم وأسعار السلع.

وتصدرت الإمارات المركز الأول عربياً والتاسع عشر عالمياً مناصفةً مع الكويت من حيث التصنيفات السيادية الممنوحة لكلٍّ منهما ليبلغ إجمالي النقاط التي حصلت عليها الإمارات 90 نقطة من أصل 100.

وحصلت الإمارات والكويت على تصنيف (AA/ مستقر) من وكالة ستاندرد أند بورز، و(Aa2/ مستقر) من موديز، و(AA/ مستقر) من فيتش، وجاءت النظرة المستقبلية مستقرة.

جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثاني عربياً بمجموع نقاط 88، ونظرة مستقبلية ايجابية، حلت قطر في المركز الثالث بـ77 نقطة ونظرة مستقرة.

وعززت التصنيفات الأخيرة التى حصلت عليها مصر من فيتش وموديز في تغير النظرة المستقبلية من سلبي إلى مستقر.

وتصدرت كل من سويسرا وليشتنشتاين ولكسمبورغ القائمة مشاركة بحصولها جميعاً على 100 نقطة، وذلك بعد حصولها على أعلى التصنيفات السيادية من الوكالات الثلاث.

العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً