العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ

تقلبات الطقس ترفع أسعار الأسماك في الأسواق المحلية

تقلبات الطقس حالت دون دخول البحارة إلى البحر ما أدى إلى تقلص كميات الأسماك
تقلبات الطقس حالت دون دخول البحارة إلى البحر ما أدى إلى تقلص كميات الأسماك

أدى استمرار الطقس المغبر أمس الجمعة (9 يناير/ كانون الثاني 2015) إلى ارتفاع أسعار الأسماك بشكل كبير، وشهدت الأسواق المحلية ارتفاع سعر الكيلو لسمك الصافي من دينار إلى دينارين، كما ارتفع سعر كيلو الكنعد من دينارين إلى أربعة دنانير، في حين ارتفع سعر كيلو سمك الشعري من دينارين إلى دينارين ونصف للكيلو الواحد، وحافظ سمك الهامور على سعره الذي وصل إلى نحو 7 دنانير للكيلو الواحد.

وأشار عدد من الباعة إلى أن السبب في ارتفاع أسعار الأسماك الطقس الذي تأثرت به البحرين مؤخراً، مؤكدين ارتفاع الأسعار بشكل أكبر خلال الأيام القادمة وذلك نتيجة عدم دخول البحارة إلى البحر، الأمر الذي يؤدي بدوره بتقلص الكميات المطروحة في الأسواق المحلية ويقابله ازدياد بالطلب من قبل الزبائن.

وأضافوا من الطبيعي أن تشهد أسعار الأسماك ارتفاعاً في أسعارها نتيجة تدني درجات الحرارة والرياح الشديدة التي تمنع البحارة من دخول البحر، مشيرين إلى أن ارتفاع الأسعار سوف تبقى طوال فترات تقلبات الطقس شتاءً»

العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:52 ص

      عصابات مدعومه

      هذه العصابات تتلقى دعم حكومي .. يرفعون الاسعار بكيفهم .. مو مستفيد غير هالعصابات ومعاهم البنغاليه اللي متحكمين بالاسعار .. حتى القباقب وصل سعرها الى دينارين للكيلو !!!! مو الدرزن بعد يا حكومه .. وينكم عن هالمسخره اللي صايره بالبلد

    • زائر 5 زائر 4 | 11:22 ص

      ايران هي السبب

      ايران وراء ارتفاع سعر الأسماك

    • زائر 2 | 10:25 م

      ولد الرفاع

      أسعار الأسماك ماعندكم غير سوق جدحفص روحوا سوق المركزى

    • زائر 1 | 9:40 م

      اين الرقابه

      في وين الرقابه عن هلناس الي تتلاعب بلاسعاربكيفهه ومالهم حد يقولون الاسعار قابله للارتفاع طول فترة الشتاءحسبي الله ونعم الوكيل يجب محاسبتهم جميعا دون استثناءويجب تحديد سعرثابت لوقف تلاعب هلحراميه بلاسعار وهم على اي اساس يرفعون الاسعار اهم يصيدون السمك وتكلفة اصتياده بلصيف مثل التكلفه بلشتاء فليش هلتلاعب حجتهم البرد وانهم ما يدخلون البحرسؤال يطرح نفسه لين ما دخلو البحر عجل من وين جه السمك الي قاعدين يبيعونه وادا قالوا انه مخزن عندهم فلازم يقل السعر لانه ما راح يكون فرش يا مسؤولين شوفو هل الحراميه

اقرأ ايضاً