العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ

الأحمر يختتم استعداداته اليوم للقاء المنتخب الإيراني غداً

وفد الاتحاد يشارك في الكونغرس الآسيوي

من تدريبات منتخبنا الوطني أمس
من تدريبات منتخبنا الوطني أمس

يختتم منتخبنا الوطني تحضيراته اليوم استعداداً لملاقاة المنتخب الايراني يوم غد (الأحد) الحادي عشر من يناير الجاري، في افتتاح منافسات الجولة الثالثة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقامة في استراليا والتي تستمر حتى 31 يناير الجاري وتستضيفها 5 مدن هي: ملبورن، سيدني، كانبيرا، بريزبن ونيوكاسل.

ووقع منتخبنا الوطني في المجموعة الآسيوية الثالثة بجانب منتخبات إيران والامارات وقطر، إذ سيلاقي في الجولة الثانية المنتخب الاماراتي في الخامس عشر من يناير الجاري، بينما يلاقي منتخب قطر في ختام منافسات المجموعة في التاسع عشر من الشهر ذاته.

وكان الأحمر قد خاض حصته التدريبية مساء أمس عند تمام الساعة السابعة والنصف باستاد ليك سايد بمنتزه ألبرت بارك بمدينة ملبورن الاسترالية بقيادة الوطني مرجان عيد، وانطلقت الحصة التدريبية بإجراء عمليات الإحماء وفك العضلات بقيادة المعد البدني البرازيلي جوزيه كارلوس هييرا، واستمر التدريب قرابة الساعة وخمس وأربعين دقيقة واتسم بالنواحي الخططية والتكتيكية التي وضعها الجهاز الفني لمواجهة إيران بناء على الرصد الفني الذي قام به المحلل الفني للفريق عبر برنامج الدارت فش، وركز من خلاله على التدريبات الهجومية والدفاعية إضافة إلى تدريبات الكرات العرضية وطريقة تخليصها والتعامل معها، قبل أن يختتم التدريب بإجراء مناورة تكتيكية قبل ختامه، في الوقت الذي تدرب مجموعة من اللاعبين على تنفيذ الكرات الحرة والثابتة.

وتدرب الحراس بشكل منفرد بقيادة المدرب الوطني عبدالله بلال، قبل أن ينضموا في التدريب الذي شارك فيه جميع اللاعبين وسادت فيه أجواء الجدية والحماس بالرغم من برودة الجو وتساقط الأمطار بشكل متفرق.

وتعرض مهاجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم جيسي جون لوعكة صحية بسبب التغيرات المفاجئة في الطقس ودرجة الحرارة اضطرته لعدم خوض الحصة التدريبية التي أقيمت يوم أمس، وتابع الجهاز الطبي الحالة الصحية للاعب اذ من المؤمل أن يعود مجدداً مساء اليوم للتدرب مع مجموعة اللاعبين.

وحرص رئيس مجلس ادارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على حضور تدريب الامس بحضور أعضاء مجلس الادارة علي الباشا وعارف العباسي وعارف المناعي؛ وذلك لاعطاء اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، قبل اللقاء المرتقب أمام المنتخب الإيراني.

وحرص نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القم للشؤون الفنية علي البوعينين وعبدالرضا حقيقي رئيس لجنة المسابقات، على حضور المباراة الافتتاحية بين استراليا والكويت والتي انتهت لاستراليا بأربعة اهداف لهدف، واكد البوعينين بان بساطة حفل الافتتاح وقصر فترته الزمنية كان من عوامل نجاح الافتتاح الذي قدمته استراليا بشكل لوحة فنية حازت على درجة الامتياز من حيث الابداع والتميز.

اليوم الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي

يستضيف فندق السوفيتل بمدينة ملبورن الاسترالية الاجتماع الفني الخاص بمنتخبات المجموعة الثالثة وذلك عشية انطلاق منافساتها، وسيمثل الأحمر البحريني كل من مدير المنتخب مهند الأنصاري، والمنسق الإعلامي محمد المدوب، واختصاصي العلاج الطبيعي الانجليزي دين تايلور، وذلك بحضور مراقبي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومثثلي اللجنة المنظمة العليا للبطولة.

وسيتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة جميع الأمور التنظيمية المتعلقة بمباريات المجموعة، وتقديم قائمة لاعبي الفريقين مع اعتماد أهليتهم لخوض منافسات البطولة، إلى جانب تحديد ألوان الأقمصة الرئيسية والاحتياطية للاعبي الفريق والطاقم الفني والإداري.

فيما سيتطرق الاجتماع في شقه الثاني للأمور الإعلامية والنقل التلفزيوني والجانب التسويقي وأهمية المساهمة في جودة الفعاليات الإعلامية المقدمة قبل وأثناء وبعد اللقاء، أما الأمور الطبية فسيتم التطرق لاجراءات عمل اللجنة وما يرتبط بها من فحص عن المنشطات وغيرها.

وفي سياق متصل، يعقد اليوم باستاد ملبورن ريقتانغولار المقرر عليه إقامة لقاء منتخبنا الوطني والمنتخب الايراني المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة الأحمر ونظيره الإيراني وذلك عند تمام الساعة الثامنة مساء، وسيتحدث المدير الفني للمنتخب الوطني مرجان عيد بجانب قائد الفريق اللاعب محمد حسين عن المواجهة المرتقبة وعن أبرز التحضيرات لهذه البطولة بشكل عام وهذه المباراة بالتحديد، كما سيجيبان على كافة التساؤلات المقدمة من الإعلام الدولي.

أشرف وحيد يؤكد على عدم تعرضه لأي عارض صحي

أكد حارس منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أشرف وحيد عدم تعرضه لأي عارض صحي منذ وصول بعثة الفريق إلى ملبورن استعداداً للقاء المنتخب الايراني، واستغرب وحيد ما تم تناقله على وسائل الإعلام بشأن نقله للمستشفى أمس الأول خلال الفترة الصباحية، موضحاً أنه يتمتع بكامل الصحة بجانب زملائه اللاعبين ويحرص على تقديم جهود أكبر من أجل دعم الفريق وتحقيق نتيجة إيجابية في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة.

وفي ذات السياق، أفاد الجهاز الاداري بأنه يتوجب توخي الدقة في نقل المعلومات عن اللاعبين وبالذات عن الحالات الصحية لكي لا يقلق عليهم اهاليهم وبالذات انهم متغيبون عن البلد قرابة شهر كامل، وانه بالامكان للاعلاميين اخذ المعلومة من المنسق الاعلامي الذي يقوم يوميا بتقديم تقارير يومية لسائر الاعلاميين الذين يتصلون به لأخذ معلومات عن المنتخب.

«الفيفا» يجري حواراً صحافياً مع فوزي عايش

أجرى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم حواراً صحافياً مع نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزي عايش، وكان الصحافي الاسترالي المخضرم بيتر سميث قد أجرى الحوار الذي امتد لقرابة 15 دقيقة تحدث فيها عايش عن حظوظ منتخبنا الوطني في المجموعة الآسيوية الثالثة، بجانب الفترة التي قضاها مع منتخبنا الوطني وأبرز المحطات التي مر من خلالها ومجموعة اللاعبين الذين عاصرهم.

وفد البحرين يشارك

في الكونغرس الآسيوي

حضر رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة اجتماع الجمعية العمومية غير العادية بالاتحاد الآسيوي «الكونغرس» والذي عقد يوم أمس الجمعة في مدينة ملبورن الاسترالية، ومثل البحرين في الكونغرس برفقة نائب رئيس الاتحاد للشئون المالية والإدارية أحمد النعيمي ونائب الرئيس للشئون الفنية علي بن أحمد البوعينين.

وترأس رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اجتماع الجمعية العمومي غير العادية، بمشاركة ممثلين عن 46 من الاتحادات الوطنية الأعضاء، والذي شهد اجماعا آسيويا غير مسبوق على جملة من القرارات التي اتخذت على رأسها تغييرات رئيسية في اللوائح والقوانين الاساسية، تتمثل في استحداث مناصب جديدة على مستوى نائب الرئيس، إضافة لتغييرات طرأت على المناطق داخل نطاق القارة.

ووفقاً للقرار الجديد ستضم منطقة وسط آسيا 6 دول، وتمتاز هذه الدول بالتراث الغني في كرة القدم، اذ تضم هذه المنطقة إيران وأوزبكستان اللتين تشاركان حاليا في كأس آسيا. وفي المقابل ستضم منطقة جنوب آسيا 7 دول تمتاز بالنمو السريع، اذ ان بطولات الدوري في هذه الدول تتجه نحو الاحتراف، كما أن هذه المنطقة تستعد لاستضافة عدد من البطولات الكبرى ومن ضمنها كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما 2017 في الهند.

في المقابل، طالت التعديلات أيضا شكل المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اذ ارتفع عدد الأعضاء من النساء فيه من 4 إلى 5 عضوات، في حين تم نقل المنصب المخصص لنائبة رئيس الاتحاد الآسيوي إلى المنطقة الخامسة المشكلة حديثا، وهذا يعني أنه بعد الانتخابات المقبلة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستشكل النساء خُمس عدد أعضاء المكتب التنفيذي وهو ما يعتبر إنجازا جديدا لكرة القدم مع استمرار التزام الاتحاد الآسيوي بتحسين الإدارة والحكم في اللعبة.

وأكد علي بن خليفة على أن التوافق الكبير الذي شهده اجتماع الكونغرس الآسيوي غير العادي يوم أمس مؤشر إيجابي على مساعي رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة للم شمل الأسرة الآسيوية.

مبيناً بأن اتفاق 47 دولة يمثلون كل اعضاء الجمعة العمومية حول التعديلات هو أمر يصبح في مصلحة الكرة الآسيوية، وأن التعديلات كذلك هي جزء من منظومة كرة القدم، مضيفاً «هذا التوافق يؤكد على وجود عمل كبير ومستمر من قبل الرئيس واعضاء المكتب التنفيذي، سعياً للم الأمور وأكبر مؤشر هو نتيجة التصويت».

البوعينين: الكونغرس

عكس حقيقة شعار الحملة

نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشئون الفنية علي البوعينين قال إن هذا الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية الآسيوية والذي أجمعت فيه جميع الاتحادات على التعديلات قد حمل في طياته العديد من المعاني، لعل أبرزها هو أنه عكس حقيقة الشعار الذي كان في حملة سلمان بن إبراهيم عن توحيد مواقف اتحادات كرة القدم الآسيوية.

وأضاف «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يخطو خطوات هامة وواثقة ، وكل ما نتمناه أن تنعكس على صالح اللعبة في القارة مما يعود بالنفع على جميع اتحاداتها ودولها».

العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً