العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ

لجنة مسابقات الكرة مطالبة بمنح المدربين فرصة إعداد فرقهم

بسبب الامتحانات الدراسية... الزين وعبدالجليل:

عبر المدرب الوطني علي جعفر الزين مدرب ناشئي نادي الشباب عن ضرورة مراعاة لجنة المسابقات بمنح الفرق فرصة للإعداد والتحضير قبل استئناف مسابقة الدوري التي تمر بفترة توقف نظرا لتزامنها حاليا مع امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

وقال الزين ان تدريببات جميع الفرق والأندية متوقفة لحين الانتهاء من الامتحانات الدراسية التي ستكون يوم 20 يناير الجاري، مشيرا إلى ضرورة منح الفرق فترة للتحضير من جديد والتحضير لاسئتناف المباريات، وأضاف «التدريبات متوقفة في جميع الأندية لمنح اللاعبين فرصة للتركيز على التحصيل الدراسي، وفترة التوقف ستكون بين أسبوعين إلى 3 أسابيع، وهو ما يعني حاجة المدربين لفترة زمنية جيدة لإعادة الجانب البدني والفني للاعبين»، وطالب الزين لجنة المسابقات بعدم الاستعجال وإصدار جدول المباريات واللعب مباشرة بعد فترة التوقف.

وشدد مدرب ناشئي الشباب على أهمية أخذ آراء المدربين والأندية في عملية إصدار البرنامج الزمني لمسابقات الفئات وخصوصا مع وجود مقترحات وجوانب إيجابية في هذه الآراء، لافتا إلى وجود بعض السلبيات والتي يمكن تلافيها وخصوصا أنها غير مؤثرة مثل نظام المسابقات، وأضاف «هناك بعض السلبيات الموجودة في مسابقات الفئات ويمكن معالجتها وتصحيحها لا سيما وأنها غير مؤثرة مثل نظام المسابقات».

من جانبه، شارك مدرب ناشئي المنامة صلاح عبدالجليل برأيه زميله الزين، مؤكدا أن إعادة تأهيل اللاعبين بعد فترة التوقف تتطلب وجود فترة زمنية جيدة للمدرب لإدخال اللاعبين في أجواء التدريبات والمباريات، مشيرا إلى كثرة التوقفات التي مرت بها مسابقة دوري الناشئين طوال الشهور الماضية.

وقال عبدالجليل: «نحتاج كمدربين أن تمنحنا لجنة المسابقات فترة زمنية تمتد إلى بين أسبوع إلى 10 أيام نستغلها في تأهيل اللاعبين بدنيا وفنيا وإبعاد شبح الإصابات عنهم في ظل النمو الجسماني لديهم في هذه الفئة العمرية»، ونوّه عبدالجليل إلى إمكانية تأجيل الانطلاقة وعملية اسئناف المسابقة وخصوصا مع وجود مساحة زمنية خلال فبراير المقبل بسبب العطلة المدرسية لدى غالبية اللاعبين وإمكانية اسغلالها في برمجة المباريات.

يذكر أن مسابقات الفئات التي انطلقت خلال سبتمبر الماضي أنهت أدوارها الأولى، ودخلت في أدوارها الثانية مع بقاء مرحلة الحسم في الأدوار الإقصائية والتي من المقرر أن تنتهي أواخر أبريل المقبل بإقامة المباريات النهائية للمسابقات الثلاث.

العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً