العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ

النصر يُذيق حامل اللقب مرارة الخسارة الأولى بـ «أولى الطائرة»

انتزع النصر فوزه الثاني في دوري «أولى الطائرة» وذلك بعدما أذاق حامل اللقب الأهلي مرارة خسارته الأولى ليرفع رصيده من النقاط إلى (5) فيما أصبح رصيد منافسه (3) نقاط. إذ انتهت المواجهة بنتيجة (3/2).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره عباس عبدالرضا ومنير مكي بواقع: (25/21، 27/25، 13/25، 22/25، 15/11).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأهلي بدأ بقوة مستفيداً من إرسال علي محمد المؤثر وكذلك نجاحه هو وعلي الصيرفي في الهجوم وسط معاناة «نصراوية» في الاستقبال (6/1).

غير أن النصر نجح سريعاً في الدخول بأجواء الشوط مستفيداً من فعالية لاعبا مركز (3) حسن ضاحي وحسين خليفة كما أن أخطاء علي حبيب المتتالية أفادتهم بتعديل النتيجة (8/8).

وعلى رغم أن النصراوية تمكنوا من أخذ المبادرة أيضاً بعد حائط صد جديد لحسين خليفة ومن ثم حسن ضاحي ودخول جيف باتك بقائمة محرزي النقاط وسط تركيز كبير بالإرسال على ألفيس ما أضعف الأداء الهجومي عند «الأهلاوية» طبعاً على رغم النقاط التي قدمها محمد حبيب من مركز (3) (16/12). إلا أن فعالية الصيرفي في الصد أمام صبيح والهجوم السريع ومن ثم نجاح مبارك الحايكي بالإرسال المباشر قاد الأهلي لتعديل النتيجة عند (17/17).

غير أن فعالية الإرسال الموجه أعطت أؤكلها للنصر لأنها أوقفت ألفيس كثيراً وسط فعالية كبيرة لضاحي في الصد ومرهون في الهجوم حتى انتهى الشوط نصراوياً (25/21).

في الشوط الثاني، نجح النصر منذ البداية من أخذ المبادرة بفضل قوة جيف وضاحي طبعاً دون نسيان فعالية الصد عند مرهون أمام مبارك الحايكي وسط أخطاء أهلاوية كثيرة (7/3).

حافظ النصر على تفوقه مع تميز شبه جماعي في الأداء وسط معاناة أهلاوية بالاستقبال مما أدى لقلة الخيارات هجومياً حتى مع دخول ناصر عنان بمركز (2) (17/11).

هذا التفوق لم يجعل الأهلي يستسلم لأنه بدأ يعود تدريجياً والفضل كله يعود لقوة مركز (3)، والفعالية الكبيرة التي قدمها ناصر عنان وبدرجة أقل ألفيس... وعلى رغم أن النقاط التي حققها جيف ومرهون والتي قادت النصر للوصول إلى (24/20)، إلا أن بروز «عنان» بالهجوم ومن ثم بالإرسال الموجه قاد فريقه الأهلي للتعديل وسط تراجع مهول في الاستقبال عند صبيح إبراهيم دون نسيان نجاح مبارك الحايكي في الصد أمام جيف (24/24).

لكن مرهون أوقف المد الأهلاوي ليخطأ بعدها عنان حتى أنهى بروز لحسين خليفة وجيف بالصد أمام مبارك الحايكي الشوط للنصراوية (27/25).

في الشوط الثالث، فرض الأهلي نفسه بقوة منذ البداية بفضل إرسال مؤثر لناصر عنان وآخر لمبارك الحايكي كما أن الصد لديه كان بأفضل حالاته أمام ضاربي النصر ووسط معاناة الاستقبال الكبيرة عند صبيح إبراهيم بالذات نجح الأهلاوية في حسم هذا الشوط بكل سهولة ويسر مع تألق جماعي كبير لكل اللاعبين وفي مختلف المهارات (25/13).

في الشوط الرابع، تمكن الأهلي من السيطرة على أغلب فترات هذا الشوط بفضل اعتماده على ناصر صالح وبدرجة أقل ألفيس ومبارك الحايكي ولاعبا مركز (3) طبعاً دون نسيان معاناة منافسه بالاستقبال.

غير أن النصراوية نجحوا تدريجياً في تقليص الفارق بفضل قوة الصد لحسين خليفة وكذلك هجومه السريع... لكن عودة ألفيس ومن ثم ناصر عنان قاد الأهلي لاستعادة التفوق الواضح حتى أنهى حائط صد لعلي الصيرفي أمام ضاحي الشوط لـ»الأهلاوية» بنتيجة (25/22).

في الشوط الفاصل، كان التكافؤ حاضراً بين الفريقين والفضل كله يعود للفعالية الهجومية عندهما... لكن تألق المعد البديل إبراهيم دعبل قاد النصراوية لكسب الشوط لأنه تألق بالدفاع كثيراً وبفضل النقاط التي حققها حسين خليفة وكذلك جيف باتك بالنصف الثاني من الشوط نجح النصر من كسب الشوط بنتيجة (15/11).

العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:59 م

      التعاقد مع المرباطي اكبر غلطة

      التعاقد مع المرباطي غلطة كبيرة وسيدفع ثمنها الاهلي هذا المويم مع احترامي الكامل للمدرب الا انه لم يطور من خططه التدريبية واصبحت محفوظة لدى الجميع.

    • زائر 2 زائر 1 | 4:29 ص

      اهلاوي

      بل بل بل اول هزيمة واشتغل القص ، طولوا بالكم ياجماعة.

    • زائر 3 زائر 1 | 8:15 ص

      هههه

      في فخود ?

اقرأ ايضاً