العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ

توبلي ينجو من إبداع الدير بصعوبة... والاتحاد يتجاوز سماهيج

لحساب الجولة السادسة لدوري كبار اليد

حافظ توبلي على وصافة الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار خلف النادي الأهلي رغم مساواته في عدد النقاط (16 نقطة) بالنظر لأفضلية المواجهة المباشرة، وذلك بعد فوزه على الدير لحساب الجولة السادسة بنتيجة 27-26، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 17-12، وأصبح بذلك رصيد الدير 10 نقاط.

وقدم الدير مع توبلي مباراة متميزة المستوى بشكل عام، وكان توبلي في طريقه لفوز عريض غير أن انتفاضة الدير بقيادة الحارس المبدع حسن عيسى قلبت كل المعطيات والموازين، وأعادت المباراة للتعادل قبل دقيقة ونصف من النهاية، ولعبت خبرة أحمد طرادة من جديد دورا رئيسيا في كسب رمية 7 أمتار قبل 3 ثوان من النهاية وضعها محمود الونة بخبرته أيضا في الشباك.

وواجه الحارس الديراوي حسن عيسى هجوم توبلي القوي بكل براعة منذ اللحظات الأولى حتى الأخيرة وسط تذبذب في أداء زملائه الدفاعي فوق الستة أمتار، ثم أخذ لاعب الخبرة محمد عبدالهادي والشباب محمد سرحان العبء الهجومي لوحدهما بفضل مهاراتهما العالية.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الدير مدافعا بطريقة 6/صفر، وكذلك توبلي، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة، وفيما إعتمد الدير على إختراقات محمد عبدالهادي ومحمد سرحان، اعتمد توبلي على تصويبات كميل محفوظ وأحمد موسى من الخط الخلفي، وصارت النتيجة 6-6 مع حلول الدقيقة 14.

ونجح توبلي في التقدم بفارق هدفين 9-7 رغم نقصه العددي لإيقاف وائل أنور، وتحولت بعد ذلك النتيجة لـ 11-9 لصالح توبلي مع الديقة 19 وسط تبادل في عملية التسجيل بذات الكيفية التي أدت للتعادل 6-6، وكان بإمكان توبلي الوصول لفارق أكبر لولا براعة حسن عيسى في الحراسة أيضا، ثم اتسع لـ 4 أهداف 13-9 مستغلا إيقاف محمد عبدالهادي.

ونتيجة لإيقاف جديد في صفوف الدير لمحمد سرحان، تمكن توبلي بالدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف بقيادة محمود الونة من توسيع الفارق لـ 7 أهداف 16-9 مع الدقيقة 26، وانتهى بعد ذلك الشوط الأول توبلانيا بنتيجة 17-12.

وقاد الثنائي حسن عيسى ومحمد عبد الهادي الدير مطلع الشوط الثاني لتقليص الفارق لهدفين 18-16 مع الدقيقة السابعة، ثم استعاد توبلي فارق الـ 5 أهداف بعد أن استغل أخطاء الدير الهجومية وتوجها في الهجوم الخاطف أهدافا بواسطة محمود الونة لتصبح النتيجة 21-16، بعد ذلك عانى توبلي كثيرا في الهجوم المنظم بسبب قوة الحراسة ولم يتمكن الدير من التسجيل سوى هدف بسبب قوة الدفاع.

واستغل الفريق الديراوي خروج أحمد طرادة للإيقاف لمدة دقيقتين وتمكن من العودة إلى فارق الهدفين 23-21 مع الدقيقة 21، ولم يستغل بعد ذلك خروج أحمد السيدعلي للإيقاف وبقي فارق الهدفين 25-23، وتمكن بعد ذلك عبدالله السعودي من التقليص لهدف 25-24 ووسط تألق حسن عيسى في الحراسة عادل عبدالله عيسى النتيجة 25-25 مع الدقيقة 28:30، ثم انتهت توبلانية بنتيجة 27-26، أدارها محمد رضي وعلي الشمروخ.

الاتحاد يوقف سماهيج

وقدم الاتحاد مع سماهيج مباراة جيدة المستوى بشكل عام، الشوط الأول تناوب الفريقان على الأفضلية بالدفاع والهجوم الخاطف، النصف الأول من الشوط الثاني شهد تفوقا واضحا للاتحاد بفضل تصويبات محمود علي في الوقت الذي عاب على سماهيج السلبية وخلال هذه الفترة أخذ الاتحاد الفارق وحافظ عليه.

وبدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وحملت البداية أفضلية واضحة للاتحاد الذي تقدم 7-3 مع حلول الدقيقة 15 لتماسكه الدفاعي وتنوع مراكز التسجيل من ثلاثي الخط الخلفي.

واستفاد سماهيج من خروج ممدوح محمد وعبدالله علي للإيقاف لمدة دقيقتين ما بين الدقيقة 17 و21 وتمكن من تقليص الفارق إلى هدف واحد 9-8 والفضل في ذلك لكفاءة الجناحين محمد السلم ويوسف الخزنة.

وتوقفت عودة سماهيج بسبب نقص عددي في صفوفه مكن الاتحاديين من رفع الفارق لـ 3 أهداف 11-8 بفضل اختراقات علي رمضان الناجحة من الجناح الأيمن، وانتهى الشوط الأول بعد إتحاديا بنتيجة 11-10 بعد عودة سماهيجية قوية في الهجوم الخاطف. وقاد محمود علي الاتحاد مطلع الشوط الثاني بداية قوية توجت بالتقدم 15-11 مع حلول الدقيقة الثامنة بتصويباته القوية من الخط الخلفي وبالتماسك الدفاعي، ثم تعزز الفارق لـ 5 أهداف 17-12 مع الدقيقة 14 مستفيدا (أي الاتحاد) من إيقاف يوسف الخزنة.

ووسط تألق حراسة الاتحاد وسماهيج، تحولت النتيجة بذات الفارق 21-16 مع الدقيقة 23، ثم صارت 24-19 مع الدقيقة 28، فانتهت 24-19، أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر. ولاقيا احتجاجات عديدة من الجانب الديراوي على اخطاء مؤثرة في الربع ساعة الأخيرة.

العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً