العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ

«الصقلاوي» و«تيفاليتش» يتفوقان ويحققان كأسي العفو وسافرة

الصخير– نادي راشد للفروسية 

09 يناير 2015

نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بعد ظهر أمس السباق العاشر لهذا الموسم والذي أقيم على كأس المرحوم عبدالهادي العفو وكأس سافرة للخيل العربية وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير، بحضور نائب رئيس الهيئة العليا للنادي سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة.

وشهد السباق منافسات قوية أضفت إثارتها على الأجواء الباردة التي شهدتها المملكة هذه الأيام، واستطاعت الجياد المرشحة تأكيد تفوقها بتحقيق الانتصارات في أشواط السباق.

وكان الشوط الأول أقيم للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1100 متر والجائزة 1000 دينار، واستطاعت الفرس الجديدة «تشرين» ملك الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة وبقيادة حسن الصفار تحقيق الفوز في مشاركتها الأولى، وذلك بعد شوط كان محيطاً بالغموض لكون جميع الجياد المشاركة جديدة تشارك للمرة الأولى.

وأقيم الشوط الثاني لسباق التوازن «نتاج محلي» مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار، وتمكن الحصان المرشح «نودوت» لإسطبلات اتش أند آر وبقيادة أدرين نيكولا تأكيد جدارته بتحقيق الفوز مواصلاً انتصاراته خلال مشاركاته هذا الموسم.

وأقيم الشوط الثالث لجياد التوازن « مستورد « مسافة 1300 متر والجائزة 1000 دينار، وتمكن الحصان «ميفير لاد» ملك يونس عبدالحميد وبقيادة علي الصفار تحقيق فوزاً لافتاً عاد به الحصان إلى تحقيق المراكز المتقدمة وكان الشوط سريعاً بعد انطلاقة بعض الجياد في المقدمة.

وأقيم الشوط الرابع لجياد الدرجة الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 1200 دينار، واستطاع الحصان المرشح «جورج ذي فيرست» لإسطبل شمطوط وبقيادة ألبرتو سانا تأكيد جدارته وتحقيق فوزه الثاني على التوالي وفي نفس المسافة خلال مشاركاته هذا الموسم.

وأقيم الشوط الخامس على كأس سافرة لخيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار، وتمكن الحصان المرشح الأول «الصقلاوي 1564» لإسطبل الوسمية وبقيادة جيرالد تأكيد جدارته بتحقيق الفوز مواصلاً بذلك نتائجه المتقدمة بتسجيل فوزه الثاني هذا الموسم.

وأقيم الشوط السادس على كأس المرحوم عبدالهادي العفو لسباق التوازن «مستورد» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 11 جواداً، واستطاع الحصان المرشح «تيفاليتش» لإسطبل معصومة وزينب وبقيادة الفارس المتمرن علي حسن تحقيق فوزه الثاني على التوالي ومواصلة تألقه هذا الموسم.

وتمكن الحصان «تيفاليتش» من فرض تفوقه على عدد من الجياد القوية في المسافات السريعة وأنطلق في آخر 400 متر نحو المقدمة واثبت تميزه في مسافة الشوط واستطاع الانطلاق بقوة وسرعة وبكفاءة من الفارس المتمرن علي حسن وحسم المنافسة بفارق طول عن منافسه الحصان «إكس إكس» لإسطبلات اتش اند آر وبقيادة تراستننورماند.

وأقيم الشوط السابع الأخير للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 2000 متر والجائزة 1000 دينار، وتمكن الحصان «ساتليت» لإسطبل اتآتش أند آر وبقيادة أدرين نيكولا مسجلاً أولى انتصاراته في مشاركته الرابعة هذا الموسم.

وكانت المنافسة مفتوحة في الشوط في ظل تقارب أغلب مستويات الجياد المشاركة والتي لم يسبق لها تحقيق الفوز حتى تمكن الحصان «ساتليت» من الانطلاق بقوة نحو المقدمة بعد خط المستقيم ليتمكن من تحقيق الفوز على رغم المنافسة من جانب الحصان «سن دانسر» لإسطبل الناصرية وبقيادة محمد سعيد.

وتم تتويج الفائزين في السباق إذ قدم مدير عام نادي راشد للفروسية وسباق الخيل توفيق شرف العلوي كأس سافرة إلى المضمر الفائز عبدالله كويتي، فيما قدم علي آريان كأس المرحوم عبدالهادي العفو إلى المالك الفائز صادق عبدعلي بالإضافة إلى تقديم هديتين إلى المضمر والفارس الفائزين في الشوط السادس.

العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً