العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ

الأولمبية تنظم ندوة «مدونة 2015 لمكافحة المنشطات» اليوم

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

09 يناير 2015

تحت رعاية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تفتتح في تمام الساعة 9:30 من صباح اليوم ندوة «مدونة عام 2015 لمكافحة المنشطات» والتي ستقام بقاعة الدانة (1) بفندق الخليج.

وسيبدأ حفل افتتاح الندوة بوصول راعي الحفل، ثم سيلقي الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن صادق عسكر كلمة بهذه المناسبة، يليها عرض فيلم تسجيلي قصير عن تعاطي المنشطات في المجال الرياضي، على أن تبدأ فيما بعد محاضرات الندوة وأخيرا فتح باب النقاش والاستفسارات من قبل المشاركين. وسيحاضر في الدورة نخبة من الكوادر العربية المتخصصة في هذا المجال، وهما محمد صالح قنباز من المملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي يتولى رئاسة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات (SAADC)، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية، عضو اللجنة الطبية بالمجلس الأولمبي الآسيوي، عضو المجلس التأسيسي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA)، رئيس مؤتمر اليونيسكو للميثاق الدولي لمكافحة المنشطات.

وقد وجهت اللجنة الأولمبية البحرينية دعوة المشاركة لجميع الاتحادات الرياضية للإستفادة من هذه الدورة التي تهدف إلى شرح التغييرات الهامة بين مدونة العام 2009 ومدونة العام 2015، والتوعية بخطورة المنشطات وأثرها على الرياضيين وأفراد المجتمع، وتوزيع اللائحة الوطنية لمكافحة المنشطات بحسب التعديلات التي تمت عليها من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، والعمل على خلق جيل جديد واع.

وتستهدف الندوة جميع الرياضيين من لاعبين ومدربين وإداريين في الاتحادات والأندية الرياضية وطلبة ومعلمين والمهتمين بالشأن الرياضي.

وكانت لجنة مكافحة المنشطات باللجنة الأولمبية البحرينية قد باشرت الإعداد والتحضير لهذه الندوة منذ فترة طويلة وقد أعدت كتيباً خاصاً بالتعاون مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة يتناول المدونة الجديدة لمكافحة المنشطات لعام 2015 سيتم توزيعه على المشاركين في الدورة للتعرف على أهم المستجدات التي طرأت على المدونة.

العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:34 م

      شركة تصميم المواقع

      إنها فكرة جيدة واشكركم علي مجهودكم المذهل إستمر.

اقرأ ايضاً