العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ

اختبار صعب لحامل اللقب أمام مضيفه «المتأخر» إيفرتون

فرصة ذهبية لتشلسي لرد اعتباره من نيوكاسل

يعاود الدوري الانجليزي لكرة القدم نشاطه بعد توقف لمدة أسبوع لفسح المجال لمسابقة الكأس المحلية، وذلك بإقامة المرحلة الحادية والعشرين التي تشهد اختبارا صعبا لمانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب أمام مضيفه ايفرتون، وثأريا لتشلسي أمام ضيفه نيوكاسل اليوم (السبت).

ويتقاسم الفريقان الصدارة نقاطا (46 نقطة) وأهدافا (لكل منهما 44 وعليه 19)، وبالتالي فإن كلا منهما يدرك جيدا بان أي نتيجة غير الفوز قد تزيحه عن كرسي الصدارة بالإضافة إلى أنهما سيلتقيان في قمة نارية في المرحلة الثالثة والعشرين وتحديدا في 31 يناير/كانون الثاني الجاري على ملعب ستامفورد بريدج ولذلك لا يأمل أي منهما في إهدار النقاط حتى يكون في موقف قوة في القمة المرتقبة.

كما يطمح الفريقان معا إلى النقاط الثلاث لاستعادة التوازن بعدما تعثر مانشستر سيتي أمام ضيفه ليستر سيتي (2/2) وخسر تشلسي أمام جاره توتنهام (3/5).

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على ايفرتون في غياب لاعب وسطه الدولي العاجي يايا توريه الذي اختير أفضل لاعب في القارة السمراء للمرة الرابع على التوالي، وذلك لمشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم إفريقيا في غينيا الاستوائية، بالإضافة إلى هداف البريميرليغ الأرجنتيني سيرخيو اغويرو بسبب الإصابة.

ويمني المدرب التشيلي مانويل بيليغريني النفس في استعادة خدمات الثنائي القائد الدولي البلجيكي فانسان كومباني والمهاجم الدولي البوسني ادين دزيكو اللذين غابا إلى جانب اغويرو عن المباريات الأخيرة بسبب الإصابة. ويأمل مانشستر سيتي في مواصلة سلسلة نتائجه الرائعة في مختلف المسابقات في الآونة الأخيرة إذ لم يتذوق طعم الخسارة في 13 مباراة، لكن المباريات الثلاث المقبلة مصيرية في سعيه إلى الدفاع عن لقبه إذ سيلاقي أرسنال في المرحلة المقبلة على ملعب الاتحاد في مانشستر.

ويرغب مانشستر سيتي في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي ايفرتون الذين تعرضوا لأربع هزائم متتالية و6 هزائم في مبارياتهم الثماني الأخيرة في الدوري التي حققوا فيها فوزا واحدا فقط، لكن رغبة أصحاب الأرض قد تكون أقوى لوضع حد للنتائج السلبية خصوصا أنهم يدخلون المباراة بعد انتزاعهم تعادلا ثمينا من ضيفهم وست هام يونايتد الاثنين الماضي في مسابقة الكأس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (1/1) بواسطة الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو.

وفي المباراة الثانية، يسعى تشلسي إلى الثأر من ضيفه نيوكاسل الذي كان ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 2/1 على ملعب «جيمس بارك» في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ويرغب رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو أيضا في إيقاف نزيف النقاط في المباراتين الأخيرتين إذ كسبوا نقطة واحدة فقط. ويملك الفريق اللندني الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز خاصة قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة الدولي الاسباني دييغو كوستا والبلجيكي ادين هازار والبرازيلي اوسكار ومواطنه ويليان والفرنسي لويك ريمي والعاجي ديدييه دروغبا بالإضافة إلى صانع الألعاب الدولي الاسباني فرانشيسك فابريغاس.

وتشهد المرحلة قمة نارية بين مانشستر يونايتد الثالث وساوثامبتون الرابع غدا (الأحد) على ملعب أولد ترافورد. وتفصل نقطة واحدة بين الفريقين اللذين حققا نتائج متباينة في الآونة الأخيرة، فمانشستر يونايتد (37 نقطة) حقق فوزا واحدا مقابل 3 تعادلات في المباريات الأربع الأخيرة، فيما حقق ساوثامبتون (36 نقطة) 3 انتصارات مقابل تعادل واحد.

ويتربص الجاران اللندنيان توتنهام الخامس وأرسنال السادس (تفصل بينهما نقطة واحدة أيضا) بيونايتد وساوثامبتون لانتزاع المركز الثالث عندما يحل الأول ضيفا على كريستال بالاس بقيادة مدربه الجديد الفرنسي ألان باردو اليوم (السبت)، ويستضيف الثاني ستوك سيتي الحادي عشر غدا (الأحد). ويلعب السبت أيضا سندرلاند الرابع عشر مع ليفربول الثامن، وبيرنلي التاسع عشر قبل الأخير مع كوينز بارك رينجرز السادس عشر، وليستر سيتي صاحب المركز الأخير مع أستون فيلا الثاني عشر، وسوانسي سيتي التاسع مع وست هام يونايتد السابع، ووست بروميتش البيون السابع عشر مع هال سيتي الخامس عشر.

العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً