العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ

نابولي-يوفنتوس وروما-لاتسيو في قمتي «الكالتشيو»

تشهد المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم مباراتي قمة اذ يحل يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة ضيفا على نابولي الرابع، ويستضيف روما الثاني جاره لاتسيو الثالث غدا (الأحد).

وتفتتح المرحلة اليوم (السبت)، فيلعب ساسوولو مع اودينيزي، وتورينو مع ميلان، ويلعب الأحد أيضا إنتر ميلان مع جنوى، وأتلانتا مع كييفو، وكالياري مع تشيزينا، وفيورنتينا مع باليرمو، وفيرونا مع بارما، وسامبدوريا مع امبولي.

ويدرك يوفنتوس الذي تعادل مع ضيفه إنتر ميلان 1/1 في المرحلة الماضية، إن تعثره قد يفقده الصدارة في حال تغلب روما على لاتسيو، خصوصا إن فريق العاصمة قلص الفارق معه إلى نقطة واحدة بعد فوزه على مضيفه اودينيزي 1/صفر.

ويملك يوفنتوس 40 نقطة مقابل 39 لروما. وسقط يوفنتوس في فخ التعادل 3 مرات في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري.

والتقى يوفنتوس ونابولي في الكأس السوبر الايطالية في قطر قبل نحو أسبوعين وتوج فيها الثاني بركلات الترجيح 6/5 بعد تعادلهما 2/2 في الوقتين الأصلي والإضافي. وكان اللقب الأول لنابولي منذ 24 عاما.

وقال لاعب وسط يوفنتوس كلاوديو ماركيزيو في تصريح لمحطة سكاي سبورت: «ربما كان بإمكاننا التصرف في بعض المباريات بشكل أفضل»، مضيفا «نابولي فريق رائع ولكننا نريد عكس التوقعات وتأكيد إننا سنذهب إلى هناك من اجل تحقيق الفوز».

وستكون الفرصة سانحة في المقابل لنابولي الرابع برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف فقط عن لاتسيو الثالث لتقليص الفارق مع فريقي الصدارة وخلط الأوراق مجددا إذا ما أراد المنافسة على اللقب، لان ابتعاد يوفنتوس عنه بفارق 13 نقطة بحال فوزه يعني فقدانه الأمل بنسبة كبيرة في المنافسة.

وفي المباراة الثانية، سيشهد استاد اولمبيكو في العاصمة الايطالية قمة من نوع آخر عبر ديربي روما ولاتسيو، إذ سيحاول الأول الاستفادة من الإصابات التي يعاني منها عدد من لاعبي الثاني لخطف الفوز واقتناص الصدارة من يوفنتوس في حال تعثره.

ويواجه إنتر ميلان الحادي عشر برصيد 22 نقطة اختبارا صعبا عندما يستضيف جنوى الخامس وله 27 نقطة، ويعول على لاعبيه الجديدين الألماني لوكاس بودولسكي المعار من أرسنال الانجليزي والسويسري شيردان شاكيري القادم من بايرن ميونيخ الألماني للبدء بصعوده التدريجي بعد سلسلة من النتائج المخيبة. وشارك بودولسكي في الشوط الثاني من المباراة السابقة لانتر ميلان مع يوفنتوس.

وقال النجم الألماني الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم الأخيرة في البرازيلي: «نريد تقليص الفارق مع جنوى وفرق المقدمة، فما يزال بإمكاننا الحلول بالمركز الثالث»، مضيفا «إنتر فريق عريق ويجب أن يلعب في دوري أبطال أوروبا». أما ميلان السابع برصيد 25 نقطة فيسعى في افتتاح المرحلة إلى تعويض خسارته على أرضه أمام ساسوولو 1/2 في المرحلة الماضية من خلال الفوز على مضيفه تورينو الرابع عشر برصيد 18 نقطة.

العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً