العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ

أستراليا تصفع الكويت برباعية في افتتاح كأس آسيا

أستراليا تفتتح كأس آسيا في 11 دقيقة جسدت من خلالها العمق الثقافي لبلاد الكنغر

تجاوزت استراليا بداية متوترة وهدفا مبكرا قبل أن تسحق الكويت 4/1 في افتتاح كأس آسيا لكرة القدم في ملبورن أمس (الجمعة).

وتألق لاعب الوسط الشاب ماسيمو لونجو فصنع هدفا للمخضرم تيم كاهيل في الدقيقة 33 قبل أن يسجل برأسه مع تبقي دقيقتين على نهاية الشوط الأول أمام 30 ألف مشجع. ووضع الهدفان المنتخب الاسترالي في المقدمة 2/1 مع انتهاء الشوط الأول بعدما فاجأ مدافع الكويت حسين فاضل أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة الثامنة.

وكان الشوط الثاني أكثر سهولة لأصحاب الأرض وهز القائد مايل جديناك الشباك من ركلة جزاء قبل أن يتوج جيمس ترويزي انتصار استراليا بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبدت الراحة واضحة على المنتخب الاسترالي إذ عانق لاعبوه بعضهم البعض عقب صفارة النهاية بعدما دخلوا اللقاء على خلفية انتصار وحيد في 11 مباراة تحت قيادة المدرب انجي بوستيكوجلو.

وغصت مدرجات ملعب «ريكتانغولار» في ملبورن خلال افتتاح كأس آسيا 2015 قبيل انطلاق مباراة استراليا المضيفة والكويت.

واستلم الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة كاس البطولة من رئيس الاتحاد الياباني المتوج في النسخة الأخيرة في قطر 2011، ووضعها على خط ملعب المباراة مؤشرا إلى انطلاق المنافسات.

واحتشد نحو 30 ألف متفرج في الملعب الواقع ضمن مجمع ملبورن الرياضي الذي يضم عدة ملاعب. وشكلت ثقافة أستراليا المحور الرئيس خلال الحفل وشارك فيه المغنية الحسناء هافانا براون وفرقة شيبارد للبوب إلى جانب أكثر من 200 لاعب واعد ومؤد محترف، إذ امتد حفل الافتتاح القصير إنما المليء بالأحداث على مدار 11 دقيقة.

وتستمر نهائيات كأس آسيا على مدار 23 يوما، إذ تشهد 32 مباراة بين أفضل 16 منتخبا في قارة آسيا، وتقام المباريات في 5 مدن هي ملبورن وسيدني وبريزبين وكانبيرا ونيوكاسل، إذ يتوقع أن يتابع المباريات نحو 800 مليون متفرج عبر التلفزيون.

وتشهد البطولة مشاركة ما يقارب 1300 متطوع في العمل خلال البطولة من أجل ضمان سيرها بسلاسة ونجاح.

العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً