العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ

السعودية – الصين وعمان – كوريا الجنوبية اليوم

يسعى المنتخب السعودي إلى تأكيد تفوقه القاري على نظيره الصيني وذلك عندما يواجهه اليوم (السبت) في بريزبن في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من نهائيات كأس آسيا 2015.

ويعول المنتخب السعودي على سجله المميز أمام نظيره الصيني في مستهل مشواره نحو تناسي خيبة خسارته نهائي خليجي 22 على أرضه أمام قطر ومحاولة الصعود إلى منصة التتويج بعد أن غاب عنها في الأعوام العشرة الأخيرة.

وسيجدد المنتخب «الأخضر» الموعد مع «التنين» الصيني الذي سبق أن تواجه معه في التصفيات المؤهلة إلى النهائيات القارية الحالية وفاز عليه ذهابا 1/صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة ثم تعادل معه إيابا صفر/صفر في طريقه لتصدر المجموعة أمام العراق بفارق كبير، فيما نال الصينيون بطاقة التأهل الخاصة لصاحب أفضل مركز ثالث بفارق الأهداف عن لبنان.

ويأمل المنتخب السعودي أن يؤكد تفوقه القاري على منافسه إذ سبق أن تواجه معه في 4 مناسبات سابقة خلال النهائيات وفاز عليه 3 مرات، أولها في نهائي العام 1984 (2/صفر) وآخرها في ربع نهائي 1996 (4/3)، وتعادلا مرة واحدة.

واستعد الأخضر للبطولة من خلال معسكر إعدادي أقيم في استراليا على 3 مراحل بقيادة مدربه المعار الروماني كوزمين أولاريو الذي يتفق الجميع على إمكاناته التدريبية الكبيرة سيما وأنه نجح مع عدد من الأندية الخليجية في السنوات الماضية إذ أشرف خلالها على الهلال السعودي والسد القطري والعين والأهلي الإماراتيين.

ولم تكن استعدادات المنتخب السعودي، الحالم بلقبه الأول منذ 1996 والرابع في تاريخه (توج به عامي 1984 و1996 وخسر النهائي أعوام 1992 و2000 و2007) لمشاركته التاسعة في النهائيات القارية واعدة إذ خسر مباراتيه الوديتين في استراليا ضد البحرين 1/4 ثم كوريا الجنوبية صفر/2.

أوزبكستان × كوريا الشمالية

يستهل المنتخب الاوزبكستاني مشواره في النهائيات بمواجهة نظيره الكوري الشمالي الغامض اليوم (السبت) في مدينة سيدني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

ومن المتوقع أن لا يواجه المنتخب الاوزبكستاني صعوبة كبرى في تحقيق فوزه الرسمي الثالث على كوريا الشمالية التي تواجه معها مرتين في تصفيات مونديال 2014 وخرج فائزا من المباراتين بنتيجة واحدة 1/صفر، إضافة إلى مواجهتها في 3 مناسبات ودية وفاز في واحدة وتعادل في الاثنتين الأخريين.

عمان × كوريا الجنوبية

على رغم الضغوط الهائلة التي كانت متوقعة على منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم خلال مباراته المتوقعة اليوم (السبت) أمام نظيره العماني في بداية مسيرتهما بالنسخة السادسة عشر من بطولة كأس آسيا 2015، جاءت الهزيمة الثقيلة 1/4 للمنتخب الكويتي أمام نظيره الأسترالي في المباراة الافتتاحية للبطولة أمس الجمعة لتضع المنتخب العماني تحت ضغط كبير أيضا.

ولم يكن المنتخب العماني يتمنى بالتأكيد هذه الهزيمة الثقيلة لشقيقه الكويتي إذ ضاعفت هذه النتيجة من الضغوط الواقعة على الأحمر العماني قبل مباراة اليوم أمام كوريا الجنوبية بعدما أصبح مطالبا بحفظ ماء وجه الكرة العربية والخليجية في المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

كما أشارت النتيجة الكبيرة في مباراة الافتتاح إلى أن المنافسة قد تنحصر بين عمان وكوريا الجنوبية على المركز الثاني بالمجموعة وهو ما يجعل لنتيجة مباراة اليوم أهمية بالغة.

ويسعى المنتخب العماني إلى الخروج من مباراة اليوم بنتيجة إيجابية لأن الهزيمة تعني أنه سيبتعد خطوة كبيرة مثل نظيره الكويتي عن صراع المنافسة على التأهل لدور الثمانية بالبطولة. ويعلم الأحمر العماني تماما أنه على وشك المواجهة مع منتخب عريق له تاريخ حافل على صعيد الكرة الآسيوية والعالمية إذ سبق له احتلال المركز الرابع في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان بخلاف فوزه بلقب أول نسختين من البطولة الأسيوية وذلك في 1956 و1960.

العدد 4508 - الجمعة 09 يناير 2015م الموافق 18 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:51 ص

      عجزنا واحنا نتكلم

      يا محرر
      ترى اليوم فيه 24 ساعة
      على الاقل تذكر لنا الساعة كم المباريات حتى نسوي حسابنا لأن فارق التوقيت بينا وبين استراليا كبير

اقرأ ايضاً