العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

الشروقي: قيمة الأصول بـ «إنفستكورب» بلغت 11.4 مليار دولار أميركي

أجرى معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي، المؤسسة العاملة لمجالس الإدارات وأعضاء مجالس الإدارات في منطقة الخليج، مقابلة مع رئيس أعمال منطقة الخليج في مؤسسة إنفستكورب، محمد الشروقي، حث خلالها المؤسسات على جعل الحوكمة المؤسسية من المبادئ الأساسية لديها.

وقال الشروقي: «في 30 يونيو/ حزيران العام 2014، وصل إجمالي قيمة الأصول التي تخضع لإدارة مؤسسة إنفستكورب إلى 11.4 مليار دولار أميركي، كما ضمت محفظة أعمال المؤسسة نحو 40 شركة يعمل بها ما يقرب من ستين ألف موظف. ويفرض علينا هذا العدد من الشركات ذات القيمة الكبيرة ضرورة الالتزام بتطبيق هيكل حوكمة قوي ومميز في كل شركة منها، وذلك أثناء عملية الاستحواذ وبعدها».

ومن جانب آخر، قال: «من الضروري أن يكون هناك إطار عمل قوي في المؤسسة، سواءً كان ذلك بإلزام من الجهات التنظيمية أم بمبادرة داخلية، وينطبق هذا الأمر على الشركات العائلية والشركات المؤسسية على حد سواء، ولطالما كان لهذا الأمر أهمية بالغة في إنفستكورب نظراً لطبيعة عملنا، وذلك من أجل الحد من المخاطر مع إتاحة القدرة في الوقت نفسه على اتخاذ القرارات المناسبة في حينها وضمان تحمل المسئولية أمام المساهمين والمستثمرين».

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً