العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

جواهري يتفقد سير أعمال الاتحاد العربي للأسمدة بالقاهرة

قام عبدالرحمن جواهري، بعد اختياره رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة، بزيارة تفقدية للاتحاد بالعاصمة المصرية، القاهرة، اطلع خلالها عن كثب على سير أعمال الاتحاد، والتقى بعدد من العاملين بالأمانة العامة وذلك يوم الخميس (8 يناير/ كانون الثاني 2015).

وتم عقد اجتماع عمل تم خلاله مناقشة العديد من المواضيع التي من شأنها الإسهام في تطوير الأداء لموظفي الاتحاد، وضمان انسياب العمل من أجل تحقيق الأهداف العليا للاتحاد.

كما التقى رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة بعدد من موظفي الأمانة، واستمع إلى رؤيتهم الخاصة بتطوير العمل، وإمكانية توفير المزيد من الفرص التدريبية للموظفين من أجل تعزيز مهاراتهم، وتحفيزهم لبذل المزيد من الجهود للإسهام في استدامة سير عمل الأمانة العامة تحت الظروف والتحديات كافة، كما تعرف منهم على أهم العقبات والصعوبات التي تواجههم أثناء العمل، حيث تبادل معهم وجهات النظر والرؤى في أفضل السبل والوسائل لمواجهة هذه المعوقات وتجاوزها، ووعدهم بالعمل السريع على تلافي أي معوقات قائمة أو محتملة. وتجول جواهري في أقسام الأمانة العامة، واطلع على طبيعة عمل إداراتها المختلفة، ووجه الأمين العام لتلبية الطلبات التي تقدم بها موظفو الأمانة والتي تصب جميعها لصالح العمل وتطوير الأداء.

وفي ختام جولته، أكد جواهري أنه يتطلع إلى مرحلة جديدة من العمل والتعاون الجاد خلال هذه المرحلة التي ستحمل المزيد من التحديات، منوهاً بحجم الخبرة الثرية التي يمتلكها جميع منتسبي الأمانة العامة.

ومضى رئيس مجلس إدارة الاتحاد يقول «سأعمل مع إخواني أعضاء مجلس الإدارة على مضاعفة تنسيق الجهود من أجل الوصول إلى مستوى متقدم من التكامل، كما سأوجه اهتماماً خاصاً بالبحث العلمي ومجالاته المختلفة وذلك فيما يتعلق بهذه الصناعة الاستراتيجية».

وكان اختيار جواهري رئيساً للاتحاد العربي للأسمدة جاء لدى مشاركته في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد أعماله في العاصمة القطرية، الدوحة، 4 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي. وهو حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الهندسة الكيماوية من لندن، وتم مؤخراً إعادة اختياره سفيراً للمجلس الوطني للتدقيق في الصحة والسلامة المهنية (NEBOSH) في منطقة الشرق الأوسط. ويرأس جواهري الإدارة التنفيذية بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات والتي أحرزت تحت قيادته العديد من الجوائز الدولية في مجال الصحة والسلامة والبيئة مثل جوائز RoSPA كما فازت البتروكيماويات بالجائزة العربية للمسئولية الاجتماعية للمؤسسات لعام 2014.

والاتحاد العربي للأسمدة منظمة (عربية دولية) أسس العام 1975 تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية. ويجمع الاتحاد بين المؤسسات والشركات العربية العاملة في مجال صناعة وتجارة الأسمدة والمجالات ذات العلاقة، ويضم في عضويته أكثر من 166 شركة يمثلون 30 دولة.

ويهدف الاتحاد إلى مساعدة الأعضاء في التعامل مع قضايا الإنتاج من خلال تبادل المعلومات والخبرات وتوثيق المعلومات الفنية والبيانات الاقتصادية والتجارية والزراعية المتعلقة بصناعة الأسمدة والمواد، وكذلك العمل على دعم وتطوير برامج التدريب التقني والمهني المقدمة للعاملين في صناعة الاسمدة والمواد في المنطقة العربية إلى جانب السعي لتعزيز التفاعل والمشاركة مع الهيئات المتخصصة والمؤسسات والمنظمات ذات العلاقة.

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً