العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

19 قتيلاً بهجوم انتحاري في نيجيريا نفذته طفلة

قُتل 19 شخصاً على الأقل أمس السبت (10 يناير/ كانون الثاني 2015) عندما انفجرت عبوة كانت تحملها طفلة في العاشرة من عمرها في سوق مكتظة في مايدوغوري كبرى مدن شمال شرق نيجيريا، بحسب ما أعلنت الشرطة المحلية.

وصرح المتحدث باسم شرطة ولاية بورنو وعاصمتها مايدوغوري، جدعون جوبرين للصحافيين «قُتل 20 شخصاً على الأقل بينهم الانتحارية التي فجّرت العبوة اليدوية الصنع وأصيب 18 بجروح».

وبحسب عشير مصطفى، العضو في مجموعة محلية للدفاع الذاتي، انفجرت العبوة عندما كانت الطفلة تخضع للتفتيش عند مدخل السوق.

وقال إنه يشك في أن تكون الفتاة أقدمت على تفجير العبوة. وصرح لوكالة «فرانس برس»: «الفتاة كانت في العاشرة وأشك في أنها كانت على علم بما كانت تحمله».


قتيلاً و18 جريحاً بهجوم انتحاري في نيجيريا نفذته طفلة

مايدوغوري (نيجيريا) - أ ف ب

قتل 19 شخصاً على الأقل أمس السبت (10 يناير/ كانون الثاني 2015) عندما انفجرت عبوة كانت تحملها طفلة في العاشرة من عمرها في سوق مكتظة في مايدوغوري كبرى مدن شمال شرق نيجيريا حسب ما أعلنت الشرطة المحلية.

وصرح المتحدث باسم شرطة ولاية بورنو وعاصمتها مايدوغوري، جدعون جوبرين للصحافيين «قتل 20 شخصاً على الأقل بينهم الانتحارية التي فجرت العبوة اليدوية الصنع وأصيب 18 بجروح».

ووقع الانفجار عند قرابة الساعة 12,40 (11,40 تغ).

وهز انفجار قوي السوق في ساعة الذروة عندما كانت مكتظة بالتجار والزبائن. وفي نهاية 2014 تعرضت السوق نفسها لهجومين نفذتهما امرأتان تحملان متفجرات.

ولم تتبن حتى الآن أي جهة مسئولية الهجوم. لكن منذ ست سنوات وبدء معركة لإقامة دولة إسلامية في نيجيريا كثفت جماعة «بوكو حرام» استخدام النساء والفتيات لتنفيذ اعتداءات.

وبحسب عشير مصطفى العضو في مجموعة محلية للدفاع الذاتي انفجرت العبوة عندما كانت الطفلة تخضع للتفتيش عند مدخل السوق.

وقال إنه يشك في أن تكون الفتاة أقدمت على تفجير العبوة. وصرح لوكالة «فرانس برس»: «الفتاة كانت في العاشرة وأشك في أنها كانت على علم بما كانت تحمله».

وأضاف «في الواقع تم تفتيشها عند مدخل السوق وجهاز كشف المعادن أظهر بأنها كانت تحمل شيئاً. للأسف انفجرت العبوة قبل أن نتمكن من إبعادها عن المكان».

وضرب طوق أمني حول السوق في حين أن عاملين في المجال الطبي رفعوا الأشلاء من بين الأنقاض.

من جانب آخر، قتل شخصان على الأقل عندما انفجرت سيارة عند مركز للشرطة في بوتيسكوم شمال شرق نيجيريا، بحسب ما أفاد ضابط في الشرطة لـ «فرانس برس».

وصرح ضابط طلب عدم الكشف عن هويته بأن الانفجار وقع «بينما كانت السيارة عند بوابة مركز الشرطة وتخضع لتفتيش أمني»، مضيفاً أن سائق العربة وشرطياً قتلا في الهجوم.

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:30 ص

      الارهاب

      الارهاب وما الارهاب.. هذي فعايله.. اطفال في عمر الزهور يتم اللعب في عقلياتهم

اقرأ ايضاً