العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

مسئول أمني: إلقاء القبض على 4 رجال خططوا لاستهداف قناة السويس

العثور على جثتين مفصولتي الرأس في شمال سيناء

قال مسئول أمني كبير أمس السبت (10 يناير/ كانون الثاني 2015) إن الشرطة المصرية ألقت القبض على أربعة رجال خططوا لاستهداف الملاحة في قناة السويس وبعض نقاط تأمين المجرى الملاحي.

وقال مدير أمن بورسعيد التي تقع على المدخل الشمالي لقناة السويس اللواء إسماعيل عز الدين إن الشرطة ألقت القبض على الأربعة «حال قيامهم بتصوير المجرى الملاحي لقناة السويس ونقاط التفتيش الأمنية على طريق بورسعيد-الإسماعيلية في محاولة لاستهدافها».

وأضاف أن دوريات أمنية اشتبهت بسيارة كان الأربعة يستقلونها وأن الشرطة ألقت القبض عليهم «وبحوزتهم هاتف محمول يحتوي على صور لنقطة التفتيش والمجرى الملاحي لقناة السويس وكوبري (جسر) السلام (المار فوق القناة) وبعض الخدمات الأمنية، وعثر بالسيارة على منشورات تحريضية ضد أجهزة الدولة». والإسماعيلية هي إحدى مدن قناة السويس.

من جهة أخرى، عثرت الشرطة المصرية أمس على جثتين مفصولتي الرأس في منطقة الشيخ زويد بشمال سيناء التي تعتبر معقل جماعة «أنصار بيت المقدس» المتشددة، بحسب ما قال مصدر أمني.

وأوضح المصدر أنه تم العثور على الجثتين في قرية الشلاق بالقرب من مدينة الشيخ زويد وتم التعرف على هوية القتيلين. وأضاف المصدر أن الجثتين لرجلين يبلغان من العمر 30 و33 عاما فقد أثرهما قبل عدة أيام. ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن مقتل الرجلين.

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً