العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

«الزراعة»: سوق المزارعين نموذج عربي لدعم عمل المُزارع

البديع - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

10 يناير 2015

أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، دعم المزارع البحريني وتوفير أفضل الخدمات التي تعزز نجاح مشروعاته، معتبراً أن سوق المزارعين أصبحت نموذجاً على المستويين الخليجي والعربي في ذلك.

وبين أن العديد من البلدان العربية جاءت للبحرين من أجل الاطلاع على السوق والاستفادة من تجربتها. وأضاف أن «سوق المزارعين شهدت، في أسبوعها السادس من النسخة الثالثة إقبالاً ملحوظاً من قبل المستهلكين منذ الساعات الأولى من فتح أبواب السوق»، مشيراً إلى أن «نسبة المبيعات داخل سوق المزارعين خلال هذا الأسبوع، بلغت نحو 90 في المئة، ما كان له الأثر الإيجابي على المزارعين العارضين لمنتجاتهم جراء حجم مبيعاتهم المرتفعة ودفع بالعديد منهم إلي مضاعفة حجم بضائعهم من المنتجات الزراعية المحلية».

وتابع «توافد آلاف المستهلكين على السوق منذ الساعة الـ 8 صباحاً حتى 12 ظهراً وسط تفاعل من قبل الزوار على شراء المنتجات بكميات كبيرة، مشيدين في الوقت ذاته بالمنتجات المحلية المعروضة بالسوق التي لاقت استحساناً كبيراً من زوار المكان ومن المشاركين فيه، وأشادوا بالعملية التنظيمية داخل السوق وجودة المنتج المعروض».

وبين أن زوار السوق، تحدثوا عن الفعاليات المصاحبة للسوق وثبات نسبة الأسعار التي اعتبروها متوسطة مقارنة بالأسعار خارج السوق. وقال: «حققت السوق هدفها الاستراتيجي بدعم المزارع البحريني في تسويق منتجاته التي تتميز بجودتها العالية وتدعيم قدراته على الترويج التنافسي للمنتجات الزراعية».

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً