العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

قمة (باربار – النجمة) تنتهي بتعادل مثير في دوري كبار اليد

الوصيف فوت فرصة الحسم في اللحظات الأخيرة

النجماوي بابور وانفراد بحارس باربار - تصوير : أحمد آل حيدر
النجماوي بابور وانفراد بحارس باربار - تصوير : أحمد آل حيدر

أضاع علي محمد انفرادا صريحا قبل 3 ثوان من النهاية مفوتا على فريقه اللحاق بالمتصدرين، لتنتهي بذلك مباراة باربار مع النجمة في ختام الجولة السادسة من الدوري التمهيدي بالتعادل 31/31 (18/13 لباربار الشوط الأول)، وأصبح بذلك رصيد باربار 15 نقطة ثالثا والنجمة 14 نقطة رابع الترتيب العام.

وقدم باربار والنجمة واحدة من أفضل مباريات الدوري حتى الآن، الفريق البارباري أخذ الأفضلية من الدقيقة 15 الشوط الأول للدقيقة 15 الشوط الثاني لنجاعة خطه الخلفي ودفاعه القوي، غير أنه دفع بعد ذلك ثمن العقوبات المتكررة باهضا إذ تمكن النجمة خلال 6 دقائق من العودة من فارق 6 أهداف للتقدم بفارق هدف في الهجوم الخاطف.

وعند الدقيقة 28:30 بالضبط كانت النتيجة 30/28 للنجمة، وتمكن باربار من تسجيل هدفين خلال دقيقة واحدة مستغلين إيقاف علي عيد، ثم أرتكب النجمة خطأ دخول كبده إيقاف جديد، وحاز باربار الكرة قبل نحو 25 ثانية من النهاية إلا أنه لم يستفد من هذا الوقت الطويل إذ وضح الارتباك على لاعبيه حتى وصلت لعلي محمد الذي أخترق من زاوية مناسبة ولعبها ساقطة جانب القائم الأيمن، لتنتهي بتعادل عادل.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ باربار بطريقة 4/0/2 واضعا علي عيد وحسين البابور تحت الرقابة، بينما النجمة بطريقة 6/صفر على قوسي الـ 6 و9 أمتار، وحملت البداية أفضلية نسبية للنجمة بفضل تحركات علي عيد على رغم الرقابة التي فرضت عليه، وتقدم 6/4.

ووسط التألق الملفت لعيسى خلف في الحراسة الباربارية وانطلاقات محمود عبدالقادر في الهجوم الخاطف، تمكن الفريق البارباري من تعديل النتيجة 6/6 مع الدقيقة 13 على رغم نقصه العددي لإيقاف محمد حبيب لمدة دقيقتين.

ونجح باربار بدفاع الـ 6/صفر الذي انتهجه بدلا عن الدفاع المتقدمة في التأثير على قدرات النجمة الهجومية في الوقت الذي بدأ محمد المقابي يدخل أجواء المباراة، ليتقدم لأول مرة 10/8، وفشل النجمة في استغلال خروج خليل إبراهيم للإيقاف وبقى فارق الهدفين 11/9.

واستفاد الفريق البارباري من إيقاف حسين البابور وحسين جنكي على الوجه الصحيح بالدفاع الضاغط والتحول السريع في الهجوم الخاطف، وتمكن من توسيع الفارق تدريجيا حتى وصل لـ 5 أهداف 18/13 وسط تألق محمود عبدالقادر في التخليص.

وبدأ الشوط الثاني على وقع دفاع مفتوح، لذلك تحولت النتيجة بمعدل تسجيل مرتفع لـ 22/15 مع الدقيقة السابعة وسط تألق علي عيد ومحمد حبيب بتصويبات الخط الخلفي، ثم استفاد باربار من خروج سلمان سلطان للإيقاف ووسع الفارق لـ 6 أهداف 26/20.

وألتقط النجمة أنفاسه خلال إيقاف علي محمد لمدة دقيقتين إذ تمكن من التقليص إلى 3 أهداف 26/23 في الهجوم الخاطف، بعد ذلك أدرك التعادل 26/26 مستغلا إيقاف عواد رجب لمدة دقيقتين بدفاع قوي وحراسة مميزة لهشام عبدالأمير.

وواصل النجمة استغلاله الأمثل للنقص، إذ نجح في الوصول للمقدمة 28/27 مع الدقيقة 22 مستفيدا من استبعاد حسن مدن، بعد ذلك أعاد المقابي بـ 3 أهداف باربار للمقدمة 29/28 مع الدقيقة 25 استغلالا لإيقاف بلال بشام، غير أن إيقاف عبد الله علي أعاد النجمة للمقدمة وبفارق هدفين 31/29 مع الدقيقة 28، ثم انتهت بالتعادل 31/31، أدارها حسين الموت وعلي عيسى.

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:19 ص

      يا ابو ......

      شكلك متفرع اماعندك سالفه لكن على رأى المثل الذى يقول ولاتردن على.........جوابا ان................!!

    • زائر 7 زائر 6 | 7:36 ص

      أقول يارقم 6 سو بحث عن المثل وبعدين كتبه في ردودك

      يعني شنهو تردن؟
      الحمدلله والشكر! وتبون بطوله بعد

    • زائر 8 زائر 6 | 10:53 ص

      جبهتي ياجبهتي

      هههههه زائر رقم 6 أكا في جبهة طايرة من عند صاحبها ولاقينها عند المخيمات في الصخير
      أظنها لك إذا ماكنت غلطان ههههههه

    • زائر 3 | 12:28 ص

      ططيييييط

      تستهزؤون بالنادي الاهلي و تقولون عنه منتخب. يا بابا انتو فوزو في مبارياتكم و بعدين تعالو طلعو السانكم

    • زائر 4 زائر 3 | 3:38 ص

      ههههه

      ليش زعلان فعلا منتخب ... جل لاعبينه يلعبون في المنتخب صح لو غلط

    • زائر 5 زائر 3 | 4:12 ص

      قلناها لهم أمرار ونرجع نقولها

      لو النادي الأهلي يتسكر لمدة عشر سنوات ويأجرون النادي على أسيوي يفتحه دكان سمبوسه بعد ماراح تحققون ربع إنجازات الأهلاوية
      إنتو حتى لقبكم خذتوه من الأهلي
      الأهلي نسور وإنتو سميتو نفسكم الجوارح!!
      جوارح على شنهو مو قادر أفهم هههههه

    • زائر 2 | 12:17 ص

      التحكيم اولا

      التحكيم كان مميز مما ائر على سلوك لاعببين الفريقين والجمهور نتمنى من الاتحاد ان ياخد بملاحظات الصحافه والجمهور ويعمل تقييم لكل مباراة وارشاد الحكام لاخطائهم وسلوكهم داخل الملعب حتى يطورو من قدراتهم والاتسند لهم مباريات حاسمه الا بعد ان يثبتو تطورهم وتدريجيا لان هذا الاجراء سبعد الجميع عن المشاكل وشكرا

    • زائر 1 | 11:17 م

      اتاوي متعصب

      صراحة مباراة قمة وروعة ومثيرة من البداية حتى النهاية وكل اللاعبين من الطرفين نجوم وروح واخلاق رياضية عالية

اقرأ ايضاً