العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

«الرهيب» يحقق فوزه الثاني بعد تخطيه المستحق للبسيتين

اليوم لقاءان جديدان في دوري «أولى الطائرة»

محترف النجمة مورينو وضربة ساحقة على البسيتين - تصوير : عقيل الفردان
محترف النجمة مورينو وضربة ساحقة على البسيتين - تصوير : عقيل الفردان

حقق النجمة فوزه الثاني في دوري «أولى الطائرة» وذلك بعدما تجاوز عقبة البسيتين بثلاثية نظيفة ليرتقي مؤقتاً للصدارة برصيد (8) نقاط من (4) مباريات فيما ظل رصيد منافسه عند (3) نقاط من (3) مباريات.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/22، 25/20، 25/21).

وبالعودة للمباراة، نرى أن النجمة تمكن منذ البداية من أخذ زمام المبادرة بفضل قوة أدائه الهجومي الجماعي. إذ فعل صانع الألعاب محمود جاسم كل من مورينهو ويوسف خالد وعلي محمد من أطراف الملعب. أما منافسه وعلى رغم نقاط أحمد مشرف ويوسف المالود إلا أن الأخطاء بالاستقبال وغياب الفعالية ساهم في تفوق النجماوية بالنصف الأول من الشوط (10/5).

غير أن البسيتين عاد تدريجياً بالنتيجة مستفيداً من أخطاء منافسه بالدوران ولمس الشبكة والهجوم؛ كما استفاد من فعالية أحمد مشرف الهجومية من مركزي (2 و1) لتتعادل النتيجة عند (13/13).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ بعد تعويل النجمة هجومياً على مورينهو ويوسف خالد وبدرجة أقل حسن جعفر من مركز (3) فيما كان اعتماد البسيتين على الثلاثي عباس أحمد وحسين مهدي ومشرف (19/19).

هذا التكافؤ لم يدم طويلاً لأن يوسف خالد قاد النجمة لاستعادة التفوق بعد نجاح هجومي من مركز (2) وإرسال مباشر، حتى أنهى نجاح مورينهو بالصد الفردي أمام عباس أحمد الشوط للنجماوية بنتيجة (25/22).

في الشوط الثاني، كان النجمة الطرف الأفضل فيه منذ بدايته حتى نهايته والفضل يعود إلى تنوع في مصادر تحقيق النقاط، فتارة كان الهجوم يبرز وأخرى الصد كما يجب عدم إغفال فعالية الإرسال... أما البسيتين فعانى كثيراً من أخطائه ما وضعه تحت الضغط؛ طبعاً على رغم بعض الاجتهادات التي قادها المعد حسين الحايكي ومعه أحمد مشرف (11/7 ثم 19/14).

حافظ النجمة بقيادة مورينهو وسيدعلي عاشور ويوسف خالد على هذا التفوق حتى أنهى خطأ هجومي ارتكبه يوسف المالود الشوط بنتيجة (25/20).

في الشوط الثالث، تكرر السيناريو ذاته، اعتماد نجماوي على التنويع مع إعطاء النصيب الأكبر هجومياً للمحترف الكولومبي مورينهو ليحقق «الرهيب» الأسبقية منذ بداية الشوط حتى أنهاه عبر كرة هجومية من علي محمد من مركز (4) بنتيجة (25/21).

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من حسين الكعبي وعلي عبدالحميد، وواجه الطاقم احتجاجات كثيرة من جانب البسيتين، إذ كان بعض هذه الاحتجاجات في محله.

اليوم لقاءان

هذا، وتتواصل اليوم منافسات دوري «أولى الطائرة» وذلك بإقامة لقاءين. إذ سيلعب داركليب (7 نقاط) مع النبيه صالح (بلا نقاط) عند الساعة (6.00) مساءً. على أن تقام المباراة الثانية بين المحرق (4 نقاط) والشباب (بلا نقاط) عند الساعة (7:30) مساءً.

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً