العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

ناصر بن حمد يتوج أبطال كأس محمد بن راشد للقدرة

توج ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أبطال كأس نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لسباق القدرة لمسافة 160 كم.

وحقق المركز الأول ولي عهد دبي الفارس الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بالجواد نوبولي والمركز الثاني الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم والمركز الثالث علي الجهوري.

وقد حرص ناصر بن حمد على متابعة فرسان الفريق الملكي المشاركين في السباق والذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم وبمشاركة كبيرة من قبل مختلف فرسان الدول الخليجية والعالم. وشارك الفريق الملكي للقدرة بفارسين هما عبدالرحمن السعد بالجواد لارزاك ورائد محمود بالجواد سامبا وأعرب الشيخ ناصر عن تقديره البالغ لمحمد بن راشد آل مكتوم على متابعته لكافة الإجراءات التنظيمية للسباق، الأمر الذي أسهم في إخراج السباق بحلة تنظيمية زاهية، مؤكدا أن هذا التنظيم الرائع ليس بغريب على دولة الإمارات العربية المتحدة التي دائما ما عودتنا على التميز في جميع السباقات التي تستضيفها. وأكد على أن السباق كان قويا بكل ما تعنيه الكلمة، إذ جاء التنافس مثيرا مع تقارب نتائج الفرسان وتغيير المراكز من مرحلة لأخرى خير دليل على قوة السباق، الذي ظهر بمستوى فني وتنظيمي رائع يتناسب مع الاسم الكبير والغالي الذي يحمله السباق، مضيفا أنه عندما تشارك في السباق نخبة متميزة من الفرسان والجياد، فانه بكل تأكيد نتوقع سباقا مثيرا ويشتمل على عناصر القوة والتنافس والإثارة، وهذا ما حدث بالفعل إذ جاء السباق قويا وسريعا في جميع مراحله الخمس، واظهر الفرسان المشاركون قدرات ومهارات سباقات القدرة من حيث السرعة ومهارة التحكم والتحمل خلال السباق، بالإضافة إلى الخطط الفنية التي وضعت لهذا السباق الكبير. والتقى الشيخ ناصر مع محمد بن راشد أثناء السباق الذي تابعه كما التقى وحمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وتباحثا حول أهمية السباق والأهداف التي حققها في تحقيق التنافس بين الجميع وتطوير رياضة القدرة في العالم.

من جانبه أشار مدرب فريق الرعود التابع للفريق الملكي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن الفريق الملكي حرص على دخول السباق بمجموعة من فرسان من أجل تحقيق أفضل النتائج كما عودنا الفريق خلال المشاركات مشيرا إلى أن النتائج التي حققها الفريق كانت متميزة في السباق وحققت الهدف التي وجدت من اجله في التواجد في البطولات المختلفة التجهيز للمشاركة في البطولات المقبلة أملا في تحقيق النتائج التي تؤكد تطور القدرة البحرينية.

فيما أكد مدير الفريق خالد احمد حسن أن الفريق شارك في السباق بتوجيهات من الشيخ ناصر وأن الفريق الملكي للقدرة شارك في هذا السباق بهدف إنجاحه واكتساب الفرسان للمزيد من الخبرات الفنية التي ستمهد الطريق أمامهم للمشاركة الفاعلة في مختلف السباقات المقبلة.

هذا وقد خرج الفارس عبدالرحمن السعد من المرحلة الثانية بسبب إصابة جواده، بينما حقق الفارس رائد محمود المركز 17 بالجواد سامبا للمدرب احمد جناحي من بين 170 فارساً وفارسة شاركوا في البطولة بعد إن قطع مسافة 160 كم بزمن 07:48:28.

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً