العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

الصين تفاجئ السعودية البطلة السابقة في كأس آسيا

أوزبكستان تستغل فرصة وحيدة وتفوز على كوريا الشمالية

برزبين (استراليا) – رويترز 

10 يناير 2015

أهدرت السعودية البطلة السابقة ركلة جزاء في الشوط الثاني لتخسر صفر/1 أمام الصين في كأس آسيا لكرة القدم أمس (السبت).

وأحرز لاعب الوسط يو هاي هدف الصين والمباراة الوحيد من ركلة حرة قبل 10 دقائق على نهاية اللقاء عندما اصطدمت الكرة التي سددها من 30 مترا بأحد مدافعي السعودية قبل أن تسكن شباك الحارس وليد عبدالله.

وسيطرت الصين على مجريات اللعب الشوط الأول لكن شباكها كادت أن تهتز في النصف الثاني من اللقاء بعدما حصل المهاجم نايف هزازي على ركلة جزاء بعد مخالفة ضد رين هانج. لكن هزازي أهدر الفرصة عندما سدد الكرة في اتجاه حارس الصين وانغ دالي مباشرة.

ودخلت السعودية بطلة آسيا 3 مرات اللقاء وهي المرشحة الأبرز للفوز في مواجهة الصين بالمجموعة الثانية لكنها واصلت نتائجها المخيبة للآمال في الفترة الأخيرة. وأصبحت السعودية في موقف صعب بعد فوز أوزبكستان 1/صفر على كوريا الشمالية في أولى مباريات المجموعة الثانية.

ونجحت الصين في اختراق دفاع السعودية عدة مرات لكنها صنعت القليل من الفرص الواضحة للتسجيل. وجاءت أبرز فرصة للصين عن طريق لاعب الوسط وو شي قبل 3 دقائق على نهاية الشوط الأول لكنه سدد بعيدا عن المرمى من داخل منطقة الجزاء.

وافتتحت أوزبكستان مسيرتها في كأس آسيا بالفوز 1/صفر على كوريا الشمالية إلا أنها أفلتت في اللحظة الأخيرة من هدف محقق كاد يحرمها من نقاط الفوز الثلاث بعدما أهدرت العديد من الفرص في استاد استراليا.

وكوريا الشمالية هي الدولة الأقل تصنيفا بين الفرق المنافسة في البطولة القارية ومن ثم أنقذت أوزبكستان بالفوز نفسها من خيبة أمل كبيرة ربما أثرت سلبا على سعيها للتأهل إلى الدور التالي عن المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي الصين والسعودية.

وجاء هدف المباراة الوحيد بعد مرور ساعة من الزمن عندما سدد ايجور سيرجيف في الشباك بعد تلقيه كرة عرضية أرسلها قائد فريقه سيرفر جيباروف متوجا بذلك أداء أفضل كثيرا في الشوط الثاني لفريقه الذي صعد لقبل نهائي النسخة الماضية من البطولة في قطر قبل 4 أعوام.

وأوشك سيرجيف على إحراز هدفه الشخصي الثاني في المباراة قبل 15 دقيقة من النهاية إلا أن محاولته لتحويل عرضية زميله ساردور رشيدوف إلى الشباك لم تنجح وخرجت الكرة فوق إطار المرمى. وأهدر سانجار تورسونوف أيضا فرصة ذهبية للفريق الاوزبكي عندما سدد الكرة مباشرة إلى الحارس المنافس من انفراد على بعد 10 أمتار.

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً