العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

لوغوين مستاء من الحكم وراضٍ عن أداء عمان

لم يكن المدرب الفرنسي لمنتخب عمان بول لوغوين راضيا عن التحكيم بعد خسارة فريقه أمام كوريا الجنوبية بصعوبة صفر/1 أمس (السبت) في كانبرا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكأس آسيا 2015.

واعتبر لوغوين انه لو احتسب الحكم النيوزيلندي بيتر اوليري ركلة جزاء لفريقه في نصف الساعة الأول من اللقاء اثر عرقلة واضحة داخل المنطقة من كيم جونغ سو على قاسم سعيد، لاختلفت نتيجة المباراة.

«أنا لا أطالب بان يمنحني احد أفضلية، كلا، كلا، ما أريده هو الإنصاف»، هذا ما قاله لوغوين الغاضب بعد المباراة، مضيفا «إنها ركلة جزاء مئة بالمئة ومن دون أي تردد، لكن لماذا (لم تحتسب)؟ لأننا عمان؟ انه قرار سيئ جدا جدا في بطولة من هذا المستوى». وتابع «في بعض الأحيان قد يحصل جدل (حول صحة ركلة الجزاء)، لكن في هذه الحالة ليس هناك أي جدل، أي نقاش. إنها ركلة جزاء مئة في المئة. كانت المباراة ستتغير بعدها على الأرجح. إذا كنت متقدما 1/صفر فالوضع سيختلف بالتأكيد». وبعيدا عن مسألة ركلة الجزاء، كان لوغوين راضيا عن أداء فريقه وهو أضاف «قام حارس مرمى كوريا الجنوبية بإنقاذ فرصة خطيرة جدا قبيل نهاية المباراة. كانت فرصة رائعة لكن لسوء الحظ لم نسجل منها». وتابع «واصلنا المحاولة حتى النهاية وحتى الدقيقة الأخيرة. كنا نريد تعديل النتيجة، أنا محبط لأننا كنا قريبين وسنحت لنا فرص واضحة. أعتقد أننا نقترب أكثر من الوصول إلى مستوى منافسة منتخبات مثل كوريا الجنوبية».وواصل «عندما تهتز شباكك بهدف واحد أمام فريق مثل كوريا الجنوبية فبإمكانك أن تكون راضيا لان المنتخب الكوري ليس بالخصم السهل. هذا دليل على إننا نسير على الطريق الصحيح». وأردف مدرب ليون السابق «على رغم إنني لا أرضى على الإطلاق بأية خسارة، فان اللاعبين قدموا أفضل ما بوسعهم. لقد قاتلوا بقوة على ارض الملعب، كما إني أهنئ منتخب كوريا الجنوبية لقد استحقوا الفوز».

وختم «أنا مقتنع انه بغض النظر عن هوية اللاعبين الذين اختارهم فانهم سيقاتلون في المباراة أمام استراليا».

أما مدرب كوريا الجنوبية الألماني أولي شتيليكه فكان متفاجئا من تهجم لوغوين على الحكم، معتبرا بان القرار الذي اتخذه الأخير كان صحيحا. وتابع «شاهدت المباراة كما شاهدها الحكم، لا اعلم عن أي حالة يتكلم (لوغوين). لا يمكن أن تكون هناك ركلة جزاء واضحة وإلا لكنت تذكرتها».

وتحدث المدرب الألماني عن المباراة وبداية فريقه في البطولة القارية، قائلا: «أفضل أن ابدأ البطولة بمباراة صعبة مثل التي خضناها عوضا عن الفوز 5/صفر لان الجميع سيعتقد بسبب نتيجة من هذا النوع بان تتويجك باللقب أمر محسوم، وبالتالي ربما هذا الأفضل (الفوز بنتيجة هزيلة)».

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً