العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

كوريا الجنوبية تهزم عمان بهدف وتعقد مهمتها

بدأت كوريا الجنوبية محاولتها للفوز بكأس آسيا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 55 عاما بالفوز بهدف من دون مقابل على سلطنة عمان في أول مباراة للفريقين ضمن المجموعة الأولى أمس (السبت) لكن الفوز تحقق على حساب إصابة بعض اللاعبين الأساسيين.

وأحرز تشو يانج تشول هدفه الدولي الأول مع منتخب بلاده مباشرة قبل نهاية الشوط الأول بينما بدأ كي سونغ يونغ مسيرته كقائد للفريق بفوز على رغم إصابة المدافع كيم تشانج سو في الشوط الأول وإصابة المهاجم لي تشونغ يونغ في الشوط الثاني.

واقترب المنتخب العماني من تحقيق التعادل في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني إلا أن الحارس الكوري كيم جين هيون تصدى ببراعة لمحاولة عماد الحوسني التي جاءت بعد ركلة ركنية.

وبعد الفوز احتل المنتخب الكوري الجنوبي المركز الثاني بين فرق المجموعة الأولى بعد استراليا الدولة المضيفة.

وعلى الملعب نفسه يوم الثلثاء المقبل سيلتقي المنتخب الكوري الجنوبي في الجولة التالية مع نظيره الكويتي الذي خسر أمام استراليا 4/1 في مباراة الافتتاح الجمعة.

وكانت التوقعات تصب بقوة في صالح الفريق الكوري الذي أزعج لاعباه المقيمان في ألمانيا سون هيونغ مين وكو جا تشول الفريق العماني الذي كان يطمح فقط في اقتناص نقطة التعادل من مباراته الأولى في البطولة. ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته ومع استمرار الفريق العماني في الدفاع بقوة أملا في إنهاء النصف الأول بشباك نظيفة نجح الكوريون في الاختراق ووضع تشو الكرة في شباك الخصوم.

وشارك كو في صنع الهدف عندما سدد كرة نجح حارس عمان علي الحبسي فقط في ردها أمام المرمى ليندفع تشو الذي يلعب في قطر ويضعها في الشباك في الدقيقة 46. وجاء أداء كو المباشر بعكس أداء الكثير من زملائه في المنتخب الكوري الذين بدوا وكأنهم يهتمون بشكل اكبر بالاستحواذ على الكرة بدلا من التسديد على شباك الخصم.

وكان من الممكن أن يضيف لاعب الوسط كو هداف النسخة الماضية من البطولة هدفا آخر لفريقه مباشرة قبل نهاية الساعة الأولى إلا أن كرته الرأسية ذهبت مباشرة إلى الحبسي بعد تحرك كوري استمر طويلا.

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً