العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

تشلسي يستغل تعثر مانشستر سيتي ويبتعد في الصدارة

ليفربول يواصل التحسن ولقاء قمة بين يونايتد وساوثامبتون

انفرد تشلسي بصدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه نيوكاسل يونايتد 2/صفر أمس (السبت) في المرحلة الحادية والعشرين، مستغلا سقوط مانشستر سيتي حامل اللقب في فخ التعادل أمام مضيفه ايفرتون 1/1.

ورفع رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو رصيدهم إلى 49 نقطة في الصدارة متقدمين على رجال المدرب التشيلياني مانويل بيليغريني بنقطتين، علما إن الفريقين يلتقيان في قمة نارية في المرحلة الثالثة والعشرين وتحديدا في 31 يناير/ كانون الثاني الجاري على ملعب «ستامفورد بريدج».

في المباراة الأولى، ضرب تشلسي عصفورين بحجر إذ نجح في تعويض سقوطه المفاجئ في المرحلة السابقة أمام توتنهام 3/5 وثأر من نيوكاسل الذي ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 2/1 على ملعب «جيمس بارك» في 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

فعلى ملعب «ستامفورد بريدج»، بدأ نيوكاسل المباراة بقوة ولاحت له فرص عدة أولها عبر الفرنسي المتألق موسى سيسوكو الذي انسل من الجهة اليسرى لكن تسديدته لم تزعج الحارس التشيكي بيتر تشيك (4). وبعدها بثلاث دقائق تقدم سيسوكو نفسه من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية نال على إثرها ركلة ركنية لم تثمر.

ولاحت أول فرصة خطرة لتشلسي عندما تقدم الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش من الجهة اليمنى ومرر عرضية متقنة إلى البرازيلي-الاسباني دييغو كوستا لعبها الأخير خلفية اكروباتية رائعة أخطأت المرمى (34).

ولاحت الفرصة الأخطر لنيوكاسل الذي يقوده المدرب جون كارفر خلفا لألن باردو إذ سدد سيسوكو كرة قوية من الجهة اليمنى فارتطمت بأعلى القائم الأيسر لتشيك (37).

وعلى عكس مجريات اللقاء، افتتح تشلسي التسجيل بعد إن لعب البرازيلي ويليان ركلة ركنية سريعة على الجهة اليمنى، فوصلت الكرة إلى ايفانوفيتش فتقدم بها قبل أن يلعبها عرضية وصلت إلى اوسكار الذي سددها مباشرة بقدمه اليمنى في المرمى (43).

وفي الشوط الثاني، بدأ نيوكاسل بقوة بيد أن تشلسي ما لبث أن تحكم بالمجريات وطالب بركلة جزاء اثر عرضية من كوستا بدا بأن الأرجنتيني فابريتسيو كولوتشيني لمسها بيده بيد أن الحكم لم يحتسب شيئاً (55). ولم تمض سوى 3 دقائق حتى أكد الفريق اللندني أفضليته بهدف ثان حمل توقيع كوستا الذي وصلته كرة خلفية من اوسكار تلقاها الأخير من البلجيكي ايدين هازارد فسددها مباشرة في المرمى (58).

وعلى ملعب «غوديسون بارك»، تقدم مانشستر سيتي بهدف متأخر للبرازيلي فرناندينيو (74)، بيد أن ايفرتون صاحب الضيافة لم يسمح له بالتقاط أنفاسه إذ أدرك التعادل بعد 4 دقائق فقط عبر الاسكتلندي ستيفن نايسميث (78). وهو التعادل الثاني على التوالي لـ «السيتينزن» بعد الأخير مع ليستر سيتي (2/2)، فرفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني، فيما بات لايفرتون 22 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتأثر مانشستر سيتي بغياب لاعب وسطه الدولي العاجي يايا توريه الذي اختير أفضل لاعب في القارة السمراء للمرة الرابع على التوالي، وذلك لمشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم إفريقيا في غينيا الاستوائية، بالإضافة إلى هداف البريميرليغ الأرجنتيني سيرخيو اغويرو بسبب الإصابة.

ولم يتذوق سيتي طعم الخسارة في 14 مباراة، علما انه سيلاقي أرسنال في المرحلة المقبلة على ملعب الاتحاد في مانشستر.

ليفربول يعود للانتصارت

وقاد الصربي لازار ماركوفيتش فريقه ليفربول إلى تحقيق فوز عزيز على مضيفه سندرلاند 1/صفر.

وسجل ماركوفيتش (21 سنة)، بديل ادم لالانا المصاب، الهدف الوحيد في الدقيقة التاسعة ليرفع رصيد «الريدز» إلى 32 نقطة ويبقيه في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد سندرلاند عند 20 نقطة في المركز الخامس عشر.

ولم يخسر ليفربول في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري (3 انتصارات وتعادلان)، ما يؤكد جدية الفريق في النهوض واستكمال المسيرة نحو احتلال احد المراكز الأوروبية. في المقابل، سقط سندرلاند للمرة الثانية على التوالي وبات على مدربه الاوروغوياني غوستافو بويت القيام باللازم كي يبعد فريقه عن مناطق الهبوط.

فعلى «ستاديوم أوف لايت»، تقدم ليفربول مبكرا بواسطة ماركوفيتش الذي وصلته الكرة من القائد ستيفن جيرارد الذي يخوض موسمه الأخير مع الفريق، عبر الايطالي فابيو بوريني الذي تعرض لخطأ على حافة منطقة الجزاء بيد أن الحكم كريغ باوسون منح الأفضلية للضيوف، ما مكن الصربي من متابعة الكرة بين قدمي الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون إلى الشباك (9). وهو الهدف الأول لماركوفيتش في الدوري الممتاز.

وعلى «ذي كينغ باور ستاديوم»، حقق ليستر سيتي فوزا غاليا على أستون فيلا بهدف وحيد حمل توقيع بول كونشيسكي (45). ورفع ليستر رصيده إلى 17 نقطة في المركز العشرين الأخير فيما تجمد رصد فيلا عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

وعلى «ليبرتي ستاديوم»، تعادل سوانسي سيتي مع ضيفه القوي وست هام يونايد 1/1.

تقدم «الهامرز» بواسطة اندي كارول (43)، وعادل سوانسي عبر مارك نوبل ( 74 خطأ في مرمى فريقه). وبات لسوانسي 30 نقطة في المركز التاسع، ولوست هام 33 نقطة في المركز السابع. وعلى ملعب «ذي هاوثورنز»، تغلب وست بروميتش البيون على هال سيتي بهدف الانجليزي من أصل بوروندي سايدو بيراهينو (77). ورفع الفائز رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما بقي رصيد الخاسر 19 نقطة في المركز السابع عشر مؤقتا.

وتختتم المرحلة اليوم بمباراتي أرسنال مع ستوك سيتي، ومانشستر يونايتد مع ساوثامبتون.

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً