العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ

ريال مدريد يستعيد نغمة الفوز بثلاثية في إسبانيول

استعاد ريال مدريد المتصدر نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه اسبانيول 3/صفر أمس (السبت) في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويأتي فوز ريال مدريد بعد خسارتين أمام فالنسيا في الدوري 1/2 مطلع العام أنهت سلسلة من 22 فوزا متتاليا له، ثم أخرى أمام أتلتيكو مدريد بطل الدوري صفر/2 الأربعاء الماضي في ذهاب ثمن نهائي الكأس.

ورفع الريال رصيده إلى 42 نقطة، مبتعدا بفارق 4 نقاط عن مطارديه المباشرين أتلتيكو مدريد وبرشلونة اللذين يلتقيان اليوم في مباراة قمة. ويملك ريال مدريد مباراة مؤجلة مع اشبيلية.

شهدت بداية المباراة سيطرة مدريدية وكانت أولى الفرص من كرة للفرنسي كريم بنزيمة ارتطمت بالقائم الأيسر (10). لكن الكولومبي خايمس رودريغيز عرف كيف يهز الشباك بعد دقيقتين اثر كرة من الجهة اليمنى من الويلزي غاريث بايل حضرها البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى رودريغيز فسددها بيسراه في الشباك.

وعزز ريال مدريد النتيجة بهدف لبايل اثر ركلة حرة إذ أطلق الكرة بيسراه ببراعة ارتطمت بالقائم الأيسر ثم تحولت إلى الزاوية المقابلة (28). وهبط الأداء في الدقائق المتبقية من الشوط الأول خصوصا من اسبانيول الذي لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى ايكر كاسياس.

وغلبت الخشونة على بداية الشوط الثاني فرفع الحكم بطاقته الحمراء في وجه مدافع ريال مدريد البرتغالي فابيو كوينتراو في الدقيقة 54، كما نال رونالدو إنذارا لاعتراضه على قرار الحكم. وبقي الريال الطرف الأخطر على رغم النقص العددي وكاد رونالدو يخطف هدف ثالثا من تسديدة قوية لكن كرته مرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى الحارس فرانشيسكا كاسيا (59).

اندفع اسبانيول إلى الهجوم للتسجيل، فسدد جوليان لوكي كرة بين يدي الحارس ايكر كاسياس في إحدى الفرص النادرة للضيوف (67)، أعقبتها فرصة للريال بكرة من الجهة اليمنى حضرها بايل برأسه لرونالدو لكنه لم يلحق بها أمام المرمى بعد دقيقتين. وافلت مرمى اسبانيول من هدف ثالث في الدقيقة 72 اثر انطلاقة سريعة لبايل الذي اخترق المنطقة وتابع الكرة على يسار المرمى.

وجاء الهدف الثالث لريال مدريد اثر هجمة منسقة مرر منها ايسكو كرة إلى الجهة اليسرى حيث المتابع اربيلوا الذي أرسلها إلى الجهة المقابلة فاستقبلها ناتشو وسددها في المرمى (77). وجرب ايسكو حظه بكرة قوية طار لها الحارس كاسيا وأبعدها ببراعة إلى ركنية (81).

ويلعب اليوم الميريا مع اشبيلية واتلتيك بلباو مع ألتشي وغرناطة مع ريال سوسييداد وبرشلونة مع أتلتيكو مدريد، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء رايو فايكانو مع قرطبة. وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل ليفانتي مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا صفر/صفر.

العدد 4509 - السبت 10 يناير 2015م الموافق 19 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً