العدد 4510 - الأحد 11 يناير 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1436هـ

«أرماسيل» الألمانية تؤسس مصنعاً جديداً في البحرين

يخلق أكثر من 100 وظيفة

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

11 يناير 2015

أعلنت شركة «أرماسيل» الألمانية عن تأسيس مصنع جديد لها في مملكة البحرين بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار، وسيقوم المصنع بإنتاج المطاط العازل من اللدائن المرنة التي تستخدم في أنظمة التدفئة والتكييف وهو قطاع يبلغ حجمه في منطقة الخليج 3 مليارات دولار أميركي. كما تعد شركة «أرماسيل» الألمانية رائدة عالمياً في مجال صناعة الرغوة المرنة المستخدمة في معدات العزل وفي الأعمال الهندسية.

وجاء إعلان الشركة خلال زيارة وفد ألماني رسمي وتجاري إلى البحرين برئاسة نائب الوزير للشئون الاقتصادية بوزارة الاقتصاد والتجارة بولاية «نورث – راين ويستفاليا» الألمانية هربرت جاكوبي، وضم الوفد العضو المنتدب لشركة «أرماسيل» العالمية القابضة كارل بايتز لاوتر. ويأتي هذا الاتفاق نتيجة مباشرة للجهود التي بذلها مكتب مجلس التنمية الاقتصادية في برلين بألمانيا والتي سعى من خلالها إلى جذب الاستثمارات الألمانية إلى البحرين، ومن المتوقع أن يخلق مصنع شركة «أرماسيل» في مملكة البحرين أكثر من مئة وظيفة.

وسلط مسئولو مجلس التنمية الاقتصادية، خلال لقائهم بالوفد الألماني، الضوء على ما تتمتع به مملكة البحرين من مزايا وإمكانات اقتصادية وما توفره من فرص للمستثمرين الذين بإمكانهم الاستفادة من السوق المفتوحة لمملكة البحرين ، والنظام الضريبي التنافسي، والأنظمة والقوانين الحديثة، إلى جانب ما تحظى به مملكة البحرين بقوى عاملة كفوءة ومتعلمة هي الأكثر تنافسية على مستوى منطقة الخليج.

وقال وزير المواصلات والاتصالات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد: «تنضم (أرماسيل) إلى مجموعة من الشركات الألمانية والعالمية البارزة التي تتخذ من البحرين مركزاً للتصنيع بهدف الدخول إلى السوق الخليجية التي تعد إحدى مراكز النمو العالمية الصاعدة بقوة. وستجد قطاعات الأعمال الألمانية في البحرين منظومة تشريعية متميزة وأنظمة مواصلات ممتازة وكلفة منخفضة ورسوماً تنافسية وقوة عاملة عالية التعليم».

من جانبه، قال العضو المنتدب لشركة «أرماسيل» العالمية القابضة كارل بايتز لاوتر: «نحن مسرورون بتأسيس أول مصنع لنا في البحرين، إذ تشكل سوق الخليج سريعة النمو فرصة ممتازة لشركات التصنيع، ونحن نعتقد أن البحرين لا تشكل فقط أفضل بوابة فعالة إلى هذه السوق النامية، وإنما هي توفر لنا كذلك بيئة الأعمال الأكثر انفتاحاً وأفضلية لمزاولة الأعمال».

وتوظف شركة «أرماسيل»، التي يقع مقرها في ولاية «نورث راين – ويستفاليا» الألمانية، ومن خلال فروعها الإقليمية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، أكثر من 2200 موظف وتصدر منتجاتها إلى أوروبا والشرق الأوسط والأميركتين وآسيا والهند. وتنضم الشركة إلى عدد من الشركات الألمانية البارزة التي أسست لأعمالها في البحرين بهدف الدخول إلى السوق الخليجية. ومن بينها «دي إتش إل»، و «باسف»، و «إس إم إس»، و «إم إي إي آر» و «آر إم إيه» و «سايمينز بي . جي».

وحظي اقتصاد البحرين المنفتح وبيئتها المثلى للأعمال وأسسها الاقتصادية الصلبة بالإشادة من قبل مؤشر الحرية الاقتصادية 2014 لمؤسسة «هيريتاج فاونديشن»، والذي حلت فيه البحرين في المرتبة 13 عالمياً والأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

العدد 4510 - الأحد 11 يناير 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً